YNP / خاص -

أعلنت صنعاء عن بدء اعداد استراتيجية جديدة بشأن تطوير وتوطين الصناعة الدوائية  .

وقال وزير الصناعة في حكومة صنعاء محمد شرف المطهر  أن هناك حزمة من الامتيازات والاعفاءات الممنوحة لمنتجي الأدوية بهدف زيادة الإنتاج والاستثمار في هذا المجال.

المطهر وفي تصريحات ، الثلاثاء ، خلال تفقد مصانع أدوية ، ذكر  : إن العمل على منح المنتج الدوائي المحلي في السوق اليمنية، امتيازات وتسهيلات، أصبح أولوية مُلحة.

وأضاف: "نأمل الوصول لاستراتيجية جديدة بشأن الصناعة الدوائية المحلية بعد دراسة مسودة قانون الاستثمار الجديد مع وزارة الصحة واتحاد المنتجين للأدوية".

من جانبه، أكد رئيس اتحاد منتجي الأدوية د. إحسان الرباحي، أن المجلس السياسي الأعلى يدفع نحو توطين الصناعات الدوائية بشكل جدي ومدروس.

واعتبر الدكتور الرباحي أن حزمة الامتيازات والمزايا التي أقرها المجلس السياسي الأعلى، تشجع على زيادة الإنتاج وتوسيع خطوط الإنتاج المحلية للدواء.V


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: يويفا يونيسيف يونيسف يونسكو يوم الولاية يوم القدس

إقرأ أيضاً:

وزير النفط والمعادن يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي

الثورة نت/..

رفع وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأعرب وزير النفط، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بمناسبة مولد النبي محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكد أن ذكرى المولد النبوي، ستظل أعظم مناسبة في تاريخ الأمة والبشرية جمعاء، وسيظل يُحيي في القلوب والنفوس الشوق للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار الوزير الأمير إلى الدلالات التي تحملها هذه المناسبة الدينية في استحضار القيم والمبادئ التي جاء بها الرسول الأكرم وتجسيدها قولاً وعملاً، مبيناً أن هذه الذكرى العطرة تأتي في ظل أوضاع استثنائية تعيشها الأمة نتيجة تخاذلها عن نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان أمريكي، صهيوني، أوروبي، ومؤامرات تستهدف تصفية القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني.

ودعا منتسبي وزارة النفط والمعادن والوحدات والمؤسسات والهيئات والشركات التابعة لها، إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف، يوم غدٍ الأحد، بما يليق بمكانة صاحبها -عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء تعلن توافر أصناف جديدة من الأدوية في الأسواق
  • ممثل بوشكيان: اقامة المعارض يساعد على تصريف المنتجات المحلية
  • مجلس الأمن القومي: ركيزة استراتيجية لحماية المصالح الوطنية.
  • المجلس الصحي يعتمد "القاموس الدوائي" نظامًا موحدًا لترميز الأدوية
  • الرويشان يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • قرارات جديدة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بصنعاء تعيد تشكيل السلطة القضائية
  • وزير النفط والمعادن يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بالمولد النبوي
  • الدخول السياسي.. قضايا وملفات استراتيجية على طاولة الحكومة
  • صنعاء - وفاة مهندس في الشركة الدوائية بذبحة صدرية في ثاني حالة خلال شهرين