حالة من الذهول أصابت عشاق الحياة البرية وعالم الحيوان في جميع أنحاء العالم، بعدما تداول متخصصون مراقبة الحياة البرية في نيوزيلندا على المواقع الاجتماعية الخاصة، بعض الصور لطائر يدعى «تاكاهي» من المفترض أنه ضمن الكائنات المنقرضة منذ عام 1898.

We have recorded 8 takahē deaths in the Kahurangi population since March 2020.

In a number cases significant weight loss was apparent. Three cases have been attributed to predation.

— Department of Conservation (@docgovtnz) August 19, 2020

وقالت إدارة حماية البيئة، إن الباحثين المتخصصين في مراقبة الحياة البرية لاحظوا ظهور الطائر المنقرض «تاكاهي» مجدداً في نيوزيلندا، وتزايد أعداد نسله تدريجياً في المنطقة، ووصف إياه بأنه «انتصار كبير» في مجال البيئة.

Find out more about the work of #TakahēRecovery to return these birds to Kahurangi National Park on our blog: https://t.co/6dOyV5aZ7g

— Department of Conservation (@docgovtnz) August 19, 2020

ووصف الباحثون المتخصصون، أن الطائر المنقرض «تاكاهي» كروية الشكل من الأمام، ويتميز بسيقان حمراء، وريش أزرق، والغريب في الأمر أنه طائر لكن لا يمكنه الطيران في السماء كما نلاحظ باقي الجوارح في السماء، ولحمايتها من الانقراض تركوا هذا الطائر في المنطقة الجبلية المتواجد بها حتى لا يهاجروا إلى مكان آخر.

الطائر المنقرض «تاكاهي»

عثر المتخصصون في الحياة البرية على الطيور مجتمعة في نيوزيلندا وتحديدًا بوادي «واكاتيبو وايماوري»، وتعتبر هذه المنطقة من أهم المناطق للجوارح، لكن لم ترصد أجهزة المراقبة الطيور بها منذ قرون طويلة.

الطائر المنقرض «تاكاهي»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نيوزيلندا الحياة البرية الحیاة البریة فی نیوزیلندا

إقرأ أيضاً:

ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو

أوضحت وكالة ناسا حقيقة ما وُصف بـ "جسم طائر فضائي مجهول" مغطى بالفرو، والذي سقط في منتجع فاخر بولاية نورث كارولينا. أثار الجسم الغامض حيرة السكان لأسابيع، حيث هبط في حديقة المنتجع، وبدا ميكانيكيًا بشكل واضح ومغطى بمادة غريبة شبيهة بالفراء. واكتُشف جسمان أصغر بنفس المادة في مقاطعتي فرانكلين وجاكسون المجاورتين، على بعد أميال من المنتجع.

كشف عالم الفيزياء الفلكية الدكتور جوناثان ماكدويل أن هذه الأجسام كانت في الواقع ألياف كربونية متهالكة، وأن الحطام كان جزءًا من قمر صناعي لشركة SpaceX - كبسولة Crew Dragon التي وصلت إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2023. وفقاً لتقرير "دايلي ميل"، أوضحت ناسا في بيان لاحق أن الصناديق التي دعمت إعادة إمداد خدمات سبيس إكس التجارية الثلاثين ومهام Crew-7 أعادت الدخول فوق السعودية وكارولينا الشمالية، ولم تُبلغ عن أي ضرر هيكلي أو إصابات ناجمة عن ذلك.

أشار خبراء إلى أن مظهر الفراء ناجم عن تأثير الاحتراق على ألياف الكربون. رغم أن الحطام سقط بأمان على بعد نصف ميل تقريبًا من درب بعيد، أكد الدكتور ماكدويل أن برامج الفضاء الحكومية والخاصة أصبحت متساهلة بشكل خطير مع حطامها الفضائي في السنوات الأخيرة، مما يشكل خطراً على الناس.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • رئيس وزراء سلوفاكيا يظهر على الملأ لأول مرة منذ محاولة اغتياله
  • 40 خطاً بضمنها 6 مهمة.. أبرز وجهات الطائر الاخضر
  • ناسا تكشف حقيقة الجسم الطائر المغطى بالفرو
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • زلزال بقوة 5.2 ريختر يضرب جزرًا قبالة سواحل نيوزيلندا اليوم
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا
  • ابن كريستوفر ريف يظهر في فيلم “سوبرمان” الجديد
  • بعد أن دمرتها الحرب الأهلية.. الحياة تعود لمحمية غورونغوسا بموزمبيق