قال الدكتور محمد فرج الله رئيس تحرير وكالة "أوكرانيا بالعربية"، إن أوكرانيا اليوم تحقق معجزات وغيرت المعادلة الأمنية في أوروبا، وفاجأت أصدقائها وأعدائها بصمودها أمام الجيش الروسي المصنف الثاني عالميا.

أوكرانيا تعلن موعد بدء المفاوضات بشأن عضويتها في الاتحاد الأوروبي تفوق جوي كامل.. روسيا توجه ضربة مدمرة لـ أوكرانيا


وأضاف خلال مداخلة عبر سكايب من كييف مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الجيش الروسي الذي يعتبر ثاني أقوى جيش عالميا أصبح غارزا في الطين منذ عام ونصف، والعالم كله رأى حقيقية روسيا، وكيف هذه الدولة منهكة من الداخل.

وأوضح أن العالم كله رأى أن روسيا تعتمد على أسلحة قديمة، والاقتصاد الروسي ضعيف، والروبل يتهاوى، فهي دولة لا تستطيع أن تواجه حلف الناتو، حتى أن أوكرانيا صدت الهجوم الروسي في 3 أقاليم وطردته قبل وصول أي ذخيرة من الغرب ودون أي دعم.

وذكر أن الصمود الأوكراني جعل العديد من الدول تعيد نظر في نظريات الأمن لديها، وبدلا من أن تحذر روسيا الناتو من التمدد، حصلت على نتائج عكسية، وبدأء الناتو في التمدد بانضمام دول كانت حيادية قديما مثل السويد وفنلندا.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الاقتصاد الروسي الهجوم الروسي الجيش الروسى

إقرأ أيضاً:

الناتو: روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد



صرح الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب.

وقال ستولتنبرغ في مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: "نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا".

وزعم ستولتنبرغ أن "دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف "الناتو" لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية

مقالات مشابهة

  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • الناتو: روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • أوكرانيا تسجل 173 اشتباكًا قتاليًا عبر الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي