تفقد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، القافلة الطبية في مدرسة أحمد عرابي في مدينة العريش، في حضور الدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة في المحافظة، أحمد منصور، مدير عام مستشفي العريش العام.
وقال المحافظ ،إن القافلة الطبية تنفذها قيادة الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع مديرية الصحة في شمال سيناء، بهدف توقيع الكشف الطبي على المواطنين وصرف العلاج بالمجان.


 

 

3300 مواطنًا:

 

أضاف المحافظ، أنه من خلال القافلة الطبية تم توقيع الكشف الطبي على نحو 3300 مواطنًا خلال اليوم الأول من عمل القافلة في مختلف التخصصات الطبية وصرف العلاج بالمجان بخلاف التحاليل الطبية.
أشار المحافظ  إلي أنه بفضل القوافل الطبية التي تقوم بإجراء العمليات الجراحية للمواطنين تم القضاء علي قوائم الانتظار في مستشفي العريش العام وأصبحت صفر عمليات جراحية.
 

وجه المحافظ الشكر إلى القوات المسلحة علي دعم أبناء سيناء، لافتا الي أنه اسبوعيًا يجري تنفيذ قوافل طبية في شمال سيناء في ظل الاهتمام بالمواطن السيناوي.
لفت المحافظ،  إلي أن القافلة تضم تخصصات المخ والاعصاب والباطنة والقلب والكبد والجهاز الهضمي والكلي والأطفال والجلدية والاسنان والرمد والغدد الصماء، بجانب الأشعة والتحاليل المعملية.
أشار المحافظ إلي أن القافلة مستمرة في عملها حتي يوم غد الأربعاء بالعريش حيث بدأت أمس الأثنين.

شمال سيناء تشارك في مشروع رسائل البحر ببورسعيد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش القافلة الطبية الطبي الكشف القافلة الطبیة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان

بدأت جامعة حلوان، اليوم الإثنين، استقبال الطلاب المستجدين لإجراء الكشف الطبي للعام الدراسي 2024-2025، في خطوة تؤكد استعداد الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد بكامل جاهزيتها.

وقال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان: "نؤكد على استعداد الإدارة الطبية بالجامعة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي الشامل، لقد وجهنا بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب أثناء إجراء الكشف، مع الالتزام التام بإجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية."

وشهد اليوم الأول من الكشف الطبي في جامعة حلوان إقبال 2000 طالب وطالبة (1000 طالب -1000 طالبة) من الطلاب على مبنى 3 بالمدن الجامعية المخصص للطلاب الذكور، بينما استقبل مبنى 4 الطالبات. بحيث يكون الحضور في اليوم المحدد للكشف الطبي حسب الحجز علي الموقع.

نائب رئيس جامعة حلوان يتفقد إجراءات الكشف الطبي

وقام الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس جامعة حلوان لشؤون التعليم والطلاب، بتفقد سير العمل في كلا المبنيين، برفقة الدكتور محمود عابد، مدير عام الإدارة الطبية بالجامعة، والدكتورة عبير درويش مدير إدارة الطب العلاجي، والدكتور موفق باهر مدير إدارة طب الأسنان، وهشام رفعت امين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب.

وأوضحت جامعة حلوان من قبل أن عملية التسجيل للكشف الطبي تتم إلكترونياً عبر الموقع (http://mede.helwan.edu.eg)، حيث يقوم الطلاب بتسجيل بياناتهم الشخصية وطباعة استمارة الكشف الطبي التي تتضمن موعد الكشف المحدد. وشددت الإدارة على أهمية التزام الطلاب بالمواعيد المحددة.

ويشمل الكشف الطبي في جامعة حلوان تخصصات: الباطنة، الجلدية، الرمد، والأسنان، كما تم تخصيص مكتب مساعده ذوي الهمم طالب او طالبه بمبني ٤  لضمان راحتهم وسهولة إجراء الكشف عليهم.

وأكدت جامعة حلوان أن سداد رسوم الكشف الطبي يتم إلكترونياً عبر موقع التسجيل، مشيرة إلى ضرورة إحضار الطلاب للمستندات المطلوبة وهي: استمارة الكشف الطبي المطبوعة، صورة من بطاقة الترشيح للجامعة، وبطاقة الرقم القومي.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية لطلابها، مع ضمان سلاسة وكفاءة عملية الكشف الطبي للطلاب المستجدين.

مقالات مشابهة

  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  • بدء الكشف الطبي للطلاب الجدد في جامعة حلوان
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • سيتي للتحاليل الطبية تتفق على توقيع الاستحواذ على لـ "كايرو كلينكال"
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية العوايسة بسمالوط غدا