كلف اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم الثلاثاء، لجنة مشكلة من إدارة الأزمات الأزمات بالمدينة وعضوية الإدارة الهندسية والهيئة العامة للطرق التابعة لوزارة النقل وإدارة المياه الجوفية التابعة لوزارة الري والموارد المائية بالمرور علي مخرات السيول والبرابخ والسدود والبحيرات وأعمال الحماية الخاصة بالطرق لجميع الطرق الخاصة بالمدينة (سفاجا_الغردقة وسفاجا_سوهاج وسفاجا_قنا وسفاجا_القصير).

أوضح رئيس المدينة، أنه تنفيذ لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، تفقدت اللجنة بالمرور لمراجعة جاهزية أعمال الحماية والتأكد من عدم وجود عوائق قد تعيق هذه الأعمال من الدور الذي أنشأت من أجله وهو تصريف المياه من مصدرها (الوادي) حال هطول الأمطار والسيول بالبرابخ أسفل الطريق للجهة الأخرى دون إحداث خسائر بالطريق قد تؤدي إلى حوادث والتأكد أيضا من سلامه السدود والبحيرات المنشائه لنفس الغرض وهو حجز كميات كبيرة من المياه المتدفقة من الأودية بالبحيرات وخلف السدود لعدم تدمير الطريق حال هطول الأمطار الغزيرة.

وأضاف شعبان، أن اللجنة فحصت جاهزية أعمال الحماية وإزالة بعض الأتربة وحرق الحشائش الموجودة أمام البرابخ وذلك كإجراء احترازي ودوري تقوم به المدينة بصفة مستمرة وخصوصا قبل دخول فصلي الخريف والشتاء وهم الفصول الأكثر توقعا لهطول الأمطار فيهم، فضلا عن التأكد من صلاحية الطرق ووجدت بعض الملاحظات وقد تم عمل إزالة فورية لبعض العوائق ومنها ما يحتاج إلى إجراءات ستتم عن طريق هيئة الطرق لرفع درجة جودة الطرق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سفاجا رئيس مدينة سفاجا وزارة الرى

إقرأ أيضاً:

إصابة طالبة ثانوية عامة بهبوط بلجنة مدرسة الزهور بسفاجا

 شهدت لجنة الثانوية العامة بمدرسة الزهور بمدينة سفاجا اليوم، إصابة طالبة أثناء أداء الامتحان بحالة هبوط، وتم نقلها إلى مستشفى سفاجا المركزى لتلقى العلاج.

وكان قد  ورد إخطار لغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، يفيد إصابة طالبة ثانوية عامة تدعى سماح أيمن عبد الوهاب 16 سنة، بحالة هبوط أثناء أداء امتحان مادة الكيمياء  بلجنة مدرسة الزهور وتم نقلها إلى مستشفى سفاجا المركزى لتلقى الإسعافات والعلاج.

وأدى  طلاب الثانوية العامة اليوم امتحانات مادتي الكيمياء للشعبة العلمية و الجغرافيا للشعبة الأدبية، ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024 في محافظة بالبحر الأحمر 4716 طالبا وطالبة، يؤدون امتحاناتهم داخل 13 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة 

مقالات مشابهة

  • إصابة طالبة ثانوية عامة بهبوط بلجنة مدرسة الزهور بسفاجا
  • إصابة طالبتين بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الثانوية العامة بقنا
  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار
  • الموارد المائية: الخزين المائي ارتفع بنسبة ثلاثة أضعاف عما كان عليه
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • لجنة تسمية الطرق في إمارة دبي تطلق منصة اقتراحات تسمية الشوارع
  • بالفيديو | «لجنة تسمية الطرق في دبي» تُطلق منصة «اقتراحات تسمية الشوارع»
  • “لجنة تسمية الطرق في دبي” تُطلق منصة “اقتراحات تسمية الشوارع”
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار