مسقط- الرؤية

تنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ممثلة في المديرية العامة للبحوث السمكية، مشروعا لتطوير منتجات أعلاف للأحياء المائية، وذلك ضمن المشروع الإنمائي لتطوير البنية الأساسية لرفع إنتاج الاستزراع السمكي.

ويهدف هذا المشروع الذي ينفذه مركز الاستزراع السمكي إلى توفير الأعلاف للأحياء المائية الحية في مشاريع الاستزراع السمكي، إذ يزداد الطلب على الأعلاف مع التوسع في نشاط الاستزراع السمكي وزيادة مشاريعه في سلطنة عمان.

وانتهى مركز الاستزراع السمكي من تجهيز الأحواض والمرافق     الخاصة لتجربة تغذية الروبيان بالمركز والإعداد لوصول اليرقات وجلب عينات الروبيان، كما يتم مناقشة  تصنيع أعلاف للأسماك البحرية من نوع الكوفر.

 وزار المختصون في مركز الاستزراع السمكي إحدى شركات القطاع الخاصة العاملة في مجال تصنيع الأعلاف للأحياء المائية، للاطلاع على سير العمل في المصنع وآخر المستجدات في مجال تصنيع الأعلاف البحرية، والتعرف على مواصفات العلف المنتج والاستفادة من تجربة الشركة في تصنيع علف الروبيان المحلي وعلف الأسماك البحرية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه

أعلن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، اليوم، تنفيذ 19 ألفا و292 مشروع ضمن مبادرة «مشروعك» بتكلفة 3 مليارات و264 مليونا و985 ألف جنيه، وتوفير 56 ألفا و463 فرصة عمل للشباب منذ انطلاق المبادرة في 2015 وحتى 2024.

تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات

أكد محافظ الشرقية على ضرورة تشجيع الشباب على إقامة العديد من المشروعات وتعزيز ثقافة العمل الحر حيث تُساهم تلك المشروعات في رفع مستوى الحياة المعيشية للمواطنين والحد من البطالة فضلاً عن التأكيد على جهود الدولة نحو الإتجاه إلى التصنيع والإنتاج.

أهم المشروعات التي تم تنفيذها في محافظة الشرقية 

وأوضح العربي الشبراوي مدير برنامج مشروعك، أن المشروعات التي تم تنفيذها هي «تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات، مصنع أعلاف، مصنع أسمدة عضوية، مصنع ملابس، صناعات كهربائية، مستلزمات طبية، مصنع لتعبئة الأرز، حظيرة مواشي، تجارة حبوب، ورشة موبيليات».

وأضاف أن مركز ديرب نجم جاء هو الأول في عدد المشروعات التي تمت الموافقة عليها، ووصلت إلى 2643 مشروعا بقيمة 398 مليونا و354 ألفا و309 جنيهات، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق - بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 2789 مشروعا بقيمة 383 مليونا و348 ألفا و400 جنيه، ويليه في المركز الثالث مركز الحسينية بإجمالي عدد مشروعات تمت الموافقة عليها وصلت إلى 850 مشروعا بقيمة 354 مليونا و414 ألف جنيه و400 جنيه.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل في عدن تناقش مشروع الإدارة المتكاملة للموارد المائية لتعزيز الأمن الغذائي
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بالشرقية
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • ‎شركة تنفيذ تعلن عن وظائف شاغرة
  • «دار البر» تواصل تنفيذ مشروع خيري لأيتام طاجكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • «التنمية المحلية» تتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتطوير مركز سقارة للتدريب
  • «تجارية كفر الشيخ» تبحث تنمية الاستزراع السمكي مع القنصل التجاري التايلاندي
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي