عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من رداءة اللوحات الإرشادية في الشوارع والأحياء، مطالبين الجهات المختصة بالاهتمام والصيانة المستمرة لهذه اللوحات. ورصدت عدسة "اليوم" بعض اللوحات الإرشادية المتهالكة في شوارع الشرقية وبعض الأحياء.

آراء المواطنين

وأعرب المواطن "فتحي البنعلي" عن استيائه من الحالة السيئة لبعض اللوحات الإرشادية في شوارع المنطقة الشرقية، مشيرًا إلى أنها تؤثر سلبًا على المنظر العام وتعيق قدرة السائقين على معرفة الطرق، وأوضح أن العديد من هذه اللوحات مكسورة وتالفة وممسوحة، مما يزيد من صعوبة استخدامها.

أخبار متعلقة درجات الحرارة تواصل ارتفاعها على الشرقية.. طقس المملكة اليومحالة الطقس اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من المناطقطقس السعودية اليوم.. سحب ممطرة ورياح نشطة على أجزاء من المناطق

وبين أن حالة هذه اللوحات كانت في الأصل مخصصة لتوجيه السائقين والتعريف بأسماء الشوارع والأحياء، ولكنها الآن أصبحت شبه غير مرئية بسبب تأثير العوامل الجوية وأشعة الشمس.

تجاهل هذه المشكلة يمكن أن يؤدي إلى حوادث مرورية وتعطيل حركة المرور - اليوم

اللوحات ضرورة لإرشاد السائقين

من جانبه أكد المواطن "عيسى العيد" أنه يواجه صعوبة بالغة في التنقل في بعض الشوارع بسبب عدم وجود لوحات إرشادية واضحة ومرئية، وقال: "من المهم جدًا أن تكون اللوحات الإرشادية في حالة جيدة ومحافظة عليها بشكل منتظم، فهي ليست مجرد زخرفة في الشوارع، بل تعتبر عنصرًا هامًا لضمان سلامة الجميع وتوجيههم بشكل صحيح".

وقالت المواطنة "فاطمة فتح الله" أنها تعتبر اللوحات الإرشادية أحد العوامل الرئيسية في توجيه السائقين وتوفير الأمان على الطرق، ولكنها تشعر بخيبة أمل بسبب تدهور حالتها في العديد من الأماكن. ووجهت نداء إلى الجهات المعنية بالمتابعة الجيدة لصيانة هذه اللوحات والاهتمام بها بشكل دوري ومستمراري، مشيرة إلى أن تجاهل هذه المشكلة يمكن أن يؤدي إلى حوادث مرورية وتعطيل حركة المرور.

كما أعرب المواطن "عبدالله عودة" عن استيائه من عدم وجود لوحات إرشادية واضحة في بعض الأحياء، مما يسبب الارتباك والتوتر للسائقين والزوار.

وأضاف قائلاً: "عندما يكون لدينا ضيوف أو نقوم بزيارة لمنطقة جديدة، فإن اللوحات الإرشادية تلعب دورًا حاسمًا في توجيهنا ومساعدتنا على الوصول إلى وجهتنا بأمان ويسر، لذا نحن بحاجة إلى لوحات إرشادية واضحة ومحافظة عليها بشكل جيد". مشيرًا إلى أنه يجب أن تكون اللوحات الإرشادية واضحة ومرئية، وتحتوي على معلومات دقيقة ومحدثة لتوجيه السائقين بكفاءة وسلامة على الطرق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس شوارع الشرقية السائقين المنظر العام اليوم رصد المنطقة الشرقية اتجاهات

إقرأ أيضاً:

"المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق

أطلقت الإدارة العامة للمرور السعودي حملة توعوية ، تهدف إلى توعية السائقين بأهمية التحقق الدوري من سلامة الإطارات للحفاظ على أمن وسلامة الطرق.
وأوضحت الإدارة أن تلف الإطارات يعد أحد الأسباب الرئيسية لفقدان السيطرة على المركبة، مما يزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
أخبار متعلقة عبر "أبشر".. خطوات الوصول إلى المزاد الإلكتروني للوحات المميزةرغم المخالفات.. ازدحام كبير على زينة السيارات قبيل اليوم الوطنيالرياض.. ضبط قائد مركبة ارتكب مخالفة التفحيطوأكدت الحملة على ضرورة فحص الإطارات بانتظام والتأكد من عدم وجود تشققات أو انتفاخات فيها، بالإضافة إلى الالتزام بالضغط المناسب للإطارات وفقاً لتوصيات الشركة المصنعة.

التحقق بانتظام من إطارات مركبتك، يُقلِّل من مخاطر حوادث الطرق. #المرور_السعودي#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/Vd8kZGqpZG— المرور السعودي (@eMoroor) September 28, 2024الحد من حوادث الطرقوأشارت إلى أن إهمال هذا الجانب قد يؤدي إلى انفجار الإطارات أثناء القيادة، وهو ما يشكل خطراً كبيراً على السائقين والركاب والمركبات الأخرى على الطريق.
ودعت الإدارة جميع السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر، والتأكد من سلامة إطارات مركباتهم قبل الانطلاق في الرحلات.
يذكر أن الحملة تأتي في إطار الجهود المستمرة للإدارة العامة للمرور للحد من حوادث الطرق وتحسين مستوى السلامة المرورية في المملكة.

مقالات مشابهة

  • "المرور" يحذر السائقين من مخاطر الإطارات التالفة على الطرق
  • بكامل إرادتهم.. الأهالي يشربون مياه الصرف الصحي في الفيوم
  • جمعية تطلق حملة بواسطة اللوحات الإشهارية بهدف إقناع الشباب بعدم جدوى الهجرة إلى أوربا"
  • نتنياهو يغادر إحاطة صحفية في نيويورك بشكل عاجل بسبب أحداث الضاحية الجنوبية بلبنان
  • بسبب خطأ تقني: بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بشكل غير مقصود
  • مفيش مدارس.. سيولة مرورية بشوارع القاهرة الكبرى
  • الإمارات للفلك ترصد المذنب A3 فجر اليوم في سماء الدولة
  • “الإمارات للفلك” ترصد المذنب “A3 ” فجر اليوم في سماء الدولة
  • شرطة أبوظبي تطلب من السائقين توخي الحذر
  • صور| "اليوم" ترصد تاريخ صناعة أفضل أنواع اللبان في العالم