تفقد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد الطاير، تقدم سير العمل في المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 950 ميغاوات، بنظام المنتج المستقل للطاقة، وباستثمارات تصل إلى 15.78 مليار درهم.

وستوفر هذه المرحلة الطاقة النظيفة لنحو 320 ألف مسكن، وستسهم في خفض 1.

6 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.
واستمع سعيد الطاير من مسؤولي شركة "نور للطاقة 1" حول التقدم الحاصل في المرحلة الرابعة.
وبلغت نسبة الإنجاز الكلي للأعمال الانشائية للمرحلة الأولى من المشروع 100%، وتشمل البرج الشمسي 100 ميجاوات وعاكسات القطع المكافئ بقدرة 200 ميغاوات و217 ميجاوات من الألواح الشمسية، والمرحلة الثانية 98.5%، المكونة من 200 ميغاوات من عاكسات القطع المكافئ، والمرحلة الثالثة 87.1%، المكونة من 200 ميغاوات من عاكسات القطع المكافئ و33 ميغاوات من الألواح الشمسية الكهروضوئية.
وأسست هيئة كهرباء ومياه دبي مع الائتلاف الذي تقوده "أكوا باور" شركة"نور للطاقة 1" لتصميم وبناء وتشغيل المرحلة الرابعة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية حيث تمتلك الهيئة 51% من الشركة بينما تمتلك "أكوا باور" 25% و"صندوق طريق الحرير" الصيني 24%.
ويندرج مشروع المرحلة الرابعة من المجمع ضمن جهود الهيئة لزيادة الاعتماد على حلول الطاقة المتجددة والنظيفة، وتخزينها، حيث تعمل على تنفيذ مشروعات أخرى لتخزين الطاقة تشمل مشروع المحطة الكهرومائية في حتا بقدرة 250 ميغاوات، وتصل سعتها التخزينية إلى 1500 ميغاوات ساعة؛ ومشروع "الهيدروجين الأخضر" لإنتاج وتخزين الهيدروجين الأخضر باستخدام الطاقة الشمسية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني المرحلة الرابعة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة

قالت بثينة مصطفى، المتحدث الرسمي باسم مؤسسة حياة كريمة، إن المؤسسة أطلقت مسابقة «Save Watt» لاكتشاف أفضل الأفكار المبتكرة لترشيد الطاقة، في ظل الأزمات التي يواجهها العالم بسبب الاستهلاك المتزايد للطاقة، ومع استمرار مصر والعالم في البحث عن حلول لترشيد الكهرباء.

وقالت المتحدث الرسمي لحياة كريمة، في تصريح لـ«الوطن»، إن مبادرة ترشيد استهلاك الطاقة التي أطلقتها المؤسسة، تحت شعار «استهلاك أقل.. تأثير كبير»، تستهدف رفع الوعي عن أهمية ترشيد الطاقة، وتشجع كل الفئات في مصر سواء الأفراد، الأسر، أو الشركات والمؤسسات المختلفة، نحو اتخاذ خطوة لتحسين البيئة.

وأشارت «مصطفى» إلى إطلاق حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، برامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، مبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، مسابقات بجوائز للفئات التي تقدم حلول مبتكرة تساعد على توفير أكبر قدر من الطاقة، مشيرة إلى أن اليوم، هو آخر موعد للتقديم في مسابقة «Save Watt»، من خلال الرابط الخاص بها 

https://hayakarima.com/andm-lna/apply/10?fbclid=IwZXh0bgNhZW0CMTAAAR1kWFOdq5Ld_fuNj5LdgLsTa3STWoopMhE66u8X8Vv0c8c9YNjxiHBlm8U_aem_heWvI5u62XCYmuPqnSg48g.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • «حياة كريمة» تكشف آخر موعد للتقديم بمسابقة «Save Watt» لأفكار ترشيد الطاقة
  • الحوثيون: نفذنا هذا الأسبوع 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • الحوثيون: نفذنا هذا الأسبوع 12 عملية في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد 
  • ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • روساتوم تشارك في مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتستعرض خبراتها في إدارة المعرفة النووية
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل