توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس فلسطين غدًا الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2023، ارتفاعًا ملموسًا في درجات الحرارة، حيث من المتوقع أن تكون الأجواء حارة وجافة في معظم المناطق.

وفيما يلي تفاصيل طقس فلسطين ليلة الثلاثاء ويوم غد الأربعاء:

الليلة (مساء الثلاثاء): تتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو غائمًا جزئيًا ولطيفًا في معظم المناطق بفعل تأثر البلاد بمرتفع جوي، وسوف تكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

ومن المتوقع أن يكون ارتفاع الموج في البحر متوسطًا.

الأربعاء (30 أغسطس 2023): مع بداية يوم الأربعاء، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملموس لتصبح أعلى من المعدل العام بحوالي 3 درجات مئوية. ستكون الأجواء حارة ومشمسة في معظم المناطق. تهب الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، حيث تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية.

ومع استمرار ارتفاع درجات الحرارة، ينصح دائرة الأرصاد الجوية باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الأجواء الحارة، مثل شرب كميات كافية من الماء وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

الأرصاد الجوية تطلق أولى فعاليات الموسم الثقافي بعنوان "المناخ والتنمية المستدامة" الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا تراجع في درجات الحرارة

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة "صدى البلد" قائلة: «مع بداية فصل الخريف نشهد تراجعا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط».

وتابعت منار غانم: رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

انخفاض في نسب الرطوبة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.  

مقالات مشابهة

  • عودة الانخفاض على درجات الحرارة بداية الأسبوع
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • عودة الأجواء الخريفية المائلة للبرودة بداية ومنتصف الأسبوع المقبل
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • استمرار الأجواء الحارة الرطبة على أغلب المحافظات اليوم.. درجات الحرارة المتوقعة
  • عاجل - كواليس الأجواء الخريفية.. منار غانم تكشف عن أسرار الطقس المتقلب وتحسن كبير في هذا الموعد
  • أجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر
  • «الأرصاد»: تحسن في طقس الإسكندرية مع بداية فصل الخريف
  • الأرصاد تكشف أسباب الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة