حيروت ـ متابعات

أعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، نتائج لقائاته بمسؤولين مصريين على رأسهم وزير الخارجية المصري والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، وبرلمانيين يمنيين في مصر.

 

وقال بيان لمكتب المبعوث الأممي، اليوم الثلاثاء، إن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، أجرى محادثات مع وزير الخارجية المصري سامح شكري وغيره من كبار المسؤولين المصريين والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي في القاهرة.

 

وأطلع غروندبيرغ على جهود الوساطة الجارية لاستئناف عملية سياسية شاملة بملكية يمنية تحت رعاية الأمم المتحدة للتوصل إلى تسوية سياسية مستدامة، وفق البيان.

 

وأشار البيان إلى أن المبعوث الخاص التقى أيضاً ببرلمانيين يمنيين في القاهرة، وأعرب عن تقديره لجميع المبادرات التي تعزز الحوار كوسيلة للتغلب على الخلافات وبناء التوافق.

 

وشدد أيضًا على ضرورة اتفاق الأطراف على المزيد من الإجراءات لتحسين الظروف المعيشية في اليمن، وتنفيذ وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، والالتقاء مع اليمنيين الآخرين في عملية شاملة تهدف إلى تحقيق السلام الدائم، بحسب البيان.

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه

(CNN)-- أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل، مما يعني فعليًا منعه من دخول البلاد.

تم الإعلان عن ذلك، الأربعاء، ردًا على ما وصفه كاتس بفشل غوتيريش في إدانة هجوم إيران على إسرائيل بشكل لا لبس فيه وما أسماه "دعمه للمنظمات الإرهابية".

وقال كاتس: "أي شخص لا يستطيع إدانة هجوم إيران الشنيع على إسرائيل بشكل لا لبس فيه لا يستحق أن يضع قدمه على الأراضي الإسرائيلية". واتهم غوتيريش بأنه رئيس أممي معاد لإسرائيل ويقدم "الدعم للإرهابيين"، مثل حماس وحزب الله والمتمردين الحوثيين في اليمن وإيران.

يأتي القرار عقب سلسلة من التصريحات من غوتيريش والتي تعكس، وفقًا لكاتس، تحيزًا مستمرًا ضد إسرائيل منذ بداية الصراع. وانتقد كاتس الأمين العام للأمم المتحدة لفشله في اتخاذ موقف حازم بشأن فظائع حماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ولفشله في الدفع باتجاه قرارات تصنف الجماعة كمنظمة إرهابية. 

مقالات مشابهة

  • المبعوث الخاص للرئيس الروسي يبحث مع مستشار خامنئي آخر التطورات في الشرق الأوسط
  • عقيلة يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • «عقيلة صالح» يستقبل المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • وزير خارجية إسرائيل يعلن الأمين العام للأمم المتحدة شخصًا غير مرغوب فيه
  • أستاذ علوم سياسية: التطورات بين إسرائيل ولبنان تنذر بحرب شاملة
  • مركز دراسات: معاناة الجوع في اليمن نتاج عوامل سياسية مصطنعة
  • بريطانيا: رفض جماعة الحوثي مبادرات السلام أعاق التقدم لتسوية سياسية شاملة
  • “حماد” يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جمهورية ليبيريا
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • الكوني واللافي يبحثان مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي «حالة الانسداد السياسي»