عبر عدد من المواطنين عن استيائهم من رداءة اللوحات الإرشادية في الشوارع والأحياء، مطالبين الجهات المختصة بالاهتمام والصيانة المستمرة لهذه اللوحات. ورصدت عدسة "اليوم" بعض اللوحات الإرشادية المتهالكة في شوارع الشرقية وبعض الأحياء.

آراء المواطنين

وأعرب المواطن "فتحي البنعلي" عن استيائه من الحالة السيئة لبعض اللوحات الإرشادية في شوارع المنطقة الشرقية، مشيرًا إلى أنها تؤثر سلبًا على المنظر العام وتعيق قدرة السائقين على معرفة الطرق، وأوضح أن العديد من هذه اللوحات مكسورة وتالفة وممسوحة، مما يزيد من صعوبة استخدامها.

أخبار متعلقة مركز متلازمة دوان بمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية يشارك في معرض صنعتي للأسر المنتجةحملة رقابية لـ"صحة الشرقية" على أقسام النساء والولادة بالمستشفيات الخاصةأمير الشرقية يكرم الجهات الداعمة في مهرجان ربيع النعيرية

وبين أن حالة هذه اللوحات كانت في الأصل مخصصة لتوجيه السائقين والتعريف بأسماء الشوارع والأحياء، ولكنها الآن أصبحت شبه غير مرئية بسبب تأثير العوامل الجوية وأشعة الشمس.

تجاهل هذه المشكلة يمكن أن يؤدي إلى حوادث مرورية وتعطيل حركة المرور - اليوم

اللوحات ضرورة لإرشاد السائقين

من جانبه أكد المواطن "عيسى العيد" أنه يواجه صعوبة بالغة في التنقل في بعض الشوارع بسبب عدم وجود لوحات إرشادية واضحة ومرئية، وقال: "من المهم جدًا أن تكون اللوحات الإرشادية في حالة جيدة ومحافظة عليها بشكل منتظم، فهي ليست مجرد زخرفة في الشوارع، بل تعتبر عنصرًا هامًا لضمان سلامة الجميع وتوجيههم بشكل صحيح".

وقالت المواطنة "فاطمة فتح الله" أنها تعتبر اللوحات الإرشادية أحد العوامل الرئيسية في توجيه السائقين وتوفير الأمان على الطرق، ولكنها تشعر بخيبة أمل بسبب تدهور حالتها في العديد من الأماكن. ووجهت نداء إلى الجهات المعنية بالمتابعة الجيدة لصيانة هذه اللوحات والاهتمام بها بشكل دوري ومستمراري، مشيرة إلى أن تجاهل هذه المشكلة يمكن أن يؤدي إلى حوادث مرورية وتعطيل حركة المرور.

كما أعرب المواطن "عبدالله عودة" عن استيائه من عدم وجود لوحات إرشادية واضحة في بعض الأحياء، مما يسبب الارتباك والتوتر للسائقين والزوار.

وأضاف قائلاً: "عندما يكون لدينا ضيوف أو نقوم بزيارة لمنطقة جديدة، فإن اللوحات الإرشادية تلعب دورًا حاسمًا في توجيهنا ومساعدتنا على الوصول إلى وجهتنا بأمان ويسر، لذا نحن بحاجة إلى لوحات إرشادية واضحة ومحافظة عليها بشكل جيد". مشيرًا إلى أنه يجب أن تكون اللوحات الإرشادية واضحة ومرئية، وتحتوي على معلومات دقيقة ومحدثة لتوجيه السائقين بكفاءة وسلامة على الطرق.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس شوارع الشرقية السائقين المنظر العام اليوم رصد المنطقة الشرقية اتجاهات

إقرأ أيضاً:

«التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنّ منظومة علاج الإدمان في مصر تستند إلى مجموعة متكاملة من خيارات التدخل، بدءاً من العلاج الطبي والتأهيل النفسي والاجتماعي والإرشاد الأسري، وصولاً إلى إعادة الإدماج المجتمعي الذي يتجسد في برامج عدة، من بينها التدريب المهني وتعديل المسار المهني إضافة إلى توفير فرص تمويلية لبدء مشروعات صغيرة تسهم في إعادة إدماج المتعافي فردًا نافعًا في مجتمعه مرة أخرى، إضافة إلى الأنشطة التي تتضمن إشراك الأسر في العملية العلاجية والتأهيلية والمبادرات الرياضية والفنية التي تستهدف رفع الوصمة الاجتماعية عن مرضى الإدمان ومتعافيه.

وقالت «القباج» خلال فاعلية الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات، إن صندوق مكافحة الإدمان أطلق بالتعاون مع جامعة القاهرة أول دبلوم مهني للأخصائيين النفسيين والاجتماعيين العاملين في هذا المجال.

مكافحة المخدرات أحد الملفات على جدول أعمال الحكومة

وأشارت «القباج» إلى أن قضية مكافحة المخدرات تعد أحد الملفات الرئيسية المطروحة على جدول أعمال الحكومة المصرية في السنوات العشرة الأخيرة بشكل خاص، باعتبارها من أهم أولويات العمل التنموي في مصر، وقد تجسد هذا الاهتمام الراهن في إعداد الخطة الوطنية لخفض الطلب على المخدرات للفترة من 2024 حتى 2028، التي أنجزها الصندوق بالتشاور مع كافة الشركاء الوطنيين لاتخاذ خطوات للتعبئة لعمل جماعي متعدد الأوجه غايته معالجة كافة القضايا المتعلقة بإساءة استعمال المخدرات وإدمانها.

تطوير خطة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات

وأشارت «القباج» إلى تطوير خطة عمل عربية واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات وعواقبها، التي جاء إعدادها بطلب مقدم من مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب وأطلقت في شهر مارس من العام الماضي برعاية أحمد أبوالغيط؛ الأمين العام لجامعة الدول العربية وغادة والي المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة: «نسعى من خلال هذه الاستراتيجيات الرائدة أن نسلك نهجا يشجع على توطيد دعائم السلم الاجتماعي والأمن».

مقالات مشابهة

  • قطع الكهرباء عن الجهة الشرقية.. مكتب ONEE يتهم موظفين مفصولين بفبركة بلاغ مزيف والنيابة العامة تحقق
  • التعليم ترصد 5 حالات غش بامتحاني التاريخ والفيزياء لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • كشف أسباب غير واضحة للعقم
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • الأمن يكشف حقيقة تلاعب قائد سيارة في اللوحات المعدنية
  • بسبب تهور السائقين.. .13 مصاب في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • سلطات موسكو تحذر السكان من الخروج لوقت طويل إلى الشوارع بسبب درجات الحرارة العالية
  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات
  • بسبب تهور السائقين.. 5 مصابين في حادث تصادم ميكروباص وملاكي بالمنوفية
  • تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة