بغداد اليوم - بغداد

اكد النائب المستقل باسم خشان، اليوم الثلاثاء (29 آب 2023)، ان محافظ المثنى احمد منفي جودة "ينتظر قرار العدالة"، بعد تقديم ملفات خطيرة تدينه.

وقال خشان في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "حرصنا على المال العام في محافظة المثنى دفعنا للسعي إلى بيان خفايا ما يحصل في مؤسساتها الحكومية من خلال الاستدلال على ملفات الفساد الكبيرة التي تتضمن هدر المال العام واستغلال النفوذ باتجاهات متعددة".

واضاف، ان "محافظ المثنى متورط بجرائم فساد كبيرة وخطيرة نجحنا في كشف بعضها وقدمنا قضايا كثيرة فيها أدلة تدنيه، لافتا الى انه" ينتظر قرار العدالة".

واشار النائب المستقل الى، أنّ "الفساد في أي مؤسسة حكومية خطر جدًا ويجب مكافحته والسعي الى كشف المتورطين به، وانتظار حكم القضاء العراقي".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي

انطلقت فعاليات مؤتمر «السياحية والتغيرات الجيوسياسية الاقليمية والدولية»، اليوم بحضور ماجدة حنا، نائب محافظ البحر الأحمر، ولفيف من عمداء وأساتذة كليات السياحية والفنادق من مختلف الجامعات المصرية، وكذا خبراء ومختصين بالقطاع السياحي، الذي يتم تنظيمة برعاية كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس.

مؤتمر السياحة والتغيرات الجيوسياسية الإقليمية

قال الدكتور عمرو سلامة، وزير التعليم العالي الأسبق، إن القطاع السياحي أكثر القطاعات التي تتأثر بالأحداث الاقليمية والدولية، مؤكدا أن القطاع السياحي أحد عوامل نجاح الدول النامية المؤهلة لصناعة السياحية، إذ يتوقع أن يساهم القطاع السياحي ان يشكل 12٪؜ من إجمالي الناتج العالمي للاقتصاديات العالمية، لافتًا إلى أن الاستقرار السياسي يؤثر علي القطاع السياحي.

السياحة المصرية استقبلت خلال عام 2023 ما يزيد على 14 مليونا

وأوضحت ماجدة حنا، نائب محافظ البحر الأحمر خلال كلمتها بمؤتمر «السياحة والتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية»، أن السياحة ترتبط بشكل وثيق بالتغيرات السياسية كما هو في سوريا واليمين والعراق وغيرها بسبب الحروب الداخلية، لافتًة إلى أن هناك دولاً استطاعت أن تتعافي من العوامل والتوترات السياسية لتعود إلى واجهة خريطة السياحة العالمية، مؤكدة أن السياحة المصرية استقبلت خلال عام 2023 ما يزيد على 14 مليون سائح، لافتًة إلى أن هناك احتياجا لإنشاء ما يزيد على 200 الف غرفة سياحية جديدة لجذب أكبر عدد من السياح.

وكشفت دكتور نيڤين جلال عيد، عميد كلية السياحة والفنادق جامعة قناة السويس، أن هناك تدابير لابد أن تسعي الدول التي تعمل علي صناعات القطاع السياحي منها مراعاة التغيرات المناخية والحفاظ على البيئة، مؤكدًا أن مصر بدأت فعليًا في هذه الاستراتيجية لدعم وتفادي التغيرات المناخية السلبية.

 

 

مقالات مشابهة

  • مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • نائب محافظ البصرة يستثني ابناء طائفته الدينية من حملة رفع التجاوزات (فيديو)
  • مكافحة الفساد تتسلّم إقرار نائب وزير الصحة والبيئة
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • إصابة 5 أشخاص بحادث سير مروع في المثنى
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • نائب:استجواب وزيرة الهجرة بشأن ملفات الفساد
  • الحكم على وزير سابق بالسجن عاما بتهم الفساد وعرقلة العدالة