الوطن:
2024-09-18@17:01:19 GMT

أوكرانيا تجلي الأطفال من 5 أماكن

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

أوكرانيا تجلي الأطفال من 5 أماكن

تعمل أوكرانيا على إجلاء أطفال 5 بلدات فيها في الجبهة الجنوبية في منطقة زابورويجيا، التي تشهد مواجهات عنيفة بين القوات الروسية والأكرانية.

سبب الإجلاء

وأوضحت وزارة الإدماج الأوكرانية في بيان لها اليوم، أن الإجلاء جاء في المناطق المذكورة بسبب الوضع الأمني الصعب، والقصف المستمر من روسيا على هذه المناطق.

بيان عبر تليجرام

وذكرت البيان في بيانها عبر تليجرام: «سيتم إجلاء 54 طفلا و67 شخصا يرافقونهم بشكل إلزامي»، في الوقت الذي تعمل أوكرانيا على تنفيذ هجوما مضادا منذ يونيو بعد الحصول على أسلحة غربية وبناء وحدات هجومية، لكن لم تقم القوات بهجوم قوي بسبب القصف الروسي القوي.

تعليق الناطق العسكري

قال الناطق العسكري أندريه كوفاليوف، إن القوات الأوكرانية تتقدم بشكل أكبر في منطقة زابوريجيا التي تقول موسكو إنها جزء من روسيا، متابعا: «القوات الأوكرانية حققت تقدما في اتجاه نوفودانيليفكا إلى فيربوف».

صد الهجوم الروسي

أشار إلى أن قوات بلاده تعمل على صد القوات الروسية، التي تستخدم المدفعية، مشيرا إلى أن قوات روسيا لا تتواجد بشكل كبير في منطقة دونيتسك حيث تقع باخموت، دنيس بوشيلين الثلاثاء.

محاولة تجريب روسيا

يأتي الصد الأوكراني، بالتزامن مع تجريب روسيا تصنيع طائرة ركاب محلية الصنع في ظل العقوبات المفروض عليها من قبل الدول الغربية منذ بداية الأزمة الروسية الأوكرانية نهاية فبراير 2022.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا قصف قصف روسي

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعيد قريتين بكورسك وبوتين يعزز الجيش بـ180 ألف جندي

أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي بواقع 180 ألف جندي، ليصل العدد الإجمالي للقوات إلى 1.5 مليون عسكري، وتزامن ذلك مع إعلان الجيش الروسي استعادة السيطرة على قريتين في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية، وأوامره بإخلاء قرى أخرى في المنطقة الحدودية ذاتها.

وبموجب المرسوم الذي وقّعه بوتين ونشره "نظام معلومات قانون الدولة الروسي"، اليوم الاثنين، فقد ارتفع إجمالي القوات الروسية إلى 1.5 مليون عسكري، ويرتفع هذا العدد إلى مليونين و389 ألفا و130 فردا عند إضافة المدنيين المتعاقدين مع الجيش.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتأتي هذه التوجيهات بالتزامن مع إعلان الجيش الروسي استعادة السيطرة على قريتي أوسبينوفكا وبوركي في منطقة كورسك الروسية من أوكرانيا، مواصلا ما يقول إنه هجوم مضاد كبير في المنطقة الواقعة غرب البلاد، والتي تشهد هجوما أوكرانيا منذ مطلع أغسطس/آب الماضي.

وتقع قريتا أوسبينوفكا وبوركي على الحدود مع منطقة سومي الأوكرانية، وتبعدان عن بعضهما نحو 20 كيلومترا.

كما تأتي أيضا بالتزامن مع أوامر من حاكم منطقة كورسك أليكسي سميرنوف، اليوم الاثنين، للسكان بإخلاء عدد من القرى الحدودية في كورسك.

وكتب سميرنوف على تليغرام "بناء على معلومات عملياتية، ومن أجل ضمان الأمن، قررت هيئة الأركان الإقليمية الإخلاء الإجباري للبلدات في منطقتي ريلسكي وخوموتوفسكي الواقعتين في منطقة تمتد على 15 كيلومترا من الحدود مع أوكرانيا".

ودعا السكان إلى "تفهم الوضع الحالي" و"الامتثال إلى توصيات" السلطات.

وكانت روسيا أعلنت، الخميس الماضي، استعادة أراضٍ من القوات الأوكرانية عبر شن هجوم مضاد في هذه المنطقة.

وفي 6 أغسطس/آب الماضي شنت أوكرانيا هجوما مباغتا في منطقة كورسك الروسية، وقالت إن قواتها سيطرت على نحو 100 قرية في منطقة تبلغ مساحتها أكثر من 1300 كيلومتر مربع، وهو أمر تشكك فيه مصادر روسية.

في غضون ذلك، تتقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا باتجاه مدينة بوكروفسك، وهي مركز رئيسي للسكك الحديدية والخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية، وسيكون الاستيلاء عليها خطوة نحو هدف روسيا المتمثل في الاستيلاء على منطقة دونيتسك بأكملها.

وفي حين قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة الماضي، إن توغل جيش بلاده في كورسك أبطأ القوات الروسية في شرق أوكرانيا، فإن بوتين يقول إن هجوم كورسك أثبت أنه يصرف انتباه كييف عن خط الجبهة الشرقي مما أضعف دفاعاتها هناك.

على صعيد آخر، أعلن حاكم منطقة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم الاثنين، إصابة 8 أشخاص بجروح، أحدهم إصابته حرجة، في قصف أوكراني استهدف مدينة بيلغورود، في غرب روسيا، قرب الحدود مع أوكرانيا.

وأضاف غلادكوف أن الهجمات التي شنتها القوات الأوكرانية صباح اليوم الاثنين أسفرت عن تدمير مسكن خاص وأكثر من 15 سيارة، كما ألحقت أضرارا بـ4 مبانٍ سكنية، كما تم قصف خط أنابيب لنقل الغاز.

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • روسيا تأمر بإخلاء قرى على الحدود مع أوكرانيا
  • روسيا تستعيد قريتين بكورسك وبوتين يعزز الجيش بـ180 ألف جندي
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: القوات الروسية تستعيد السيطرة على بلدتين في منطقة كورسك
  • كييف تدعو الأمم المتحدة والصليب الأحمر إلى زيارة مناطق سيطرتها في كورسك الروسية
  • أوكرانيا تحبط هجوما روسيا بـ56 مسيرة.. وكشف الأضرار