حث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب، موضوع النزوح السوري الجديد إلى لبنان؛ وذلك في ضوء دخول أعداد من السوريين إلى لبنان عبر معابر غير شرعية على الحدود البرية بين لبنان وسوريا.

جاء ذلك في اجتماع عقده ميقاتي اليوم بحضور وزير المهجرين عصام شرف الدين والمدير العام للأمن العام بالانابة اللواء الياس البيسري والأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد مصطفى.


وقال وزير المهجرين إن الاجتماع تناول موضوع النزوح السوري الجديد منذ ثلاثة أسابيع، معتبرا أن هذا الأمر يشكل ظاهرة خطيرة جدا، لأن النازحين يدخلون من معابر غير شرعية.

وأضاف أن الحديث - خلال اللقاء - تناول سبل وضع آلية لردع هذا الأمر بطريقة مدروسة، من مراقبة الحدود والتنسيق مع الهيئات المسئولة في سوريا والتعميم على مراكز الجيش والمخابرات والأمن العام للتنسيق مع القائمقامين والبلديات لتحمل مسئولية أي شخص يستضيف أحدا من النازحين غير الشرعيين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على الاتصال بسوريا على أعلى مستوى لبحث هذا الأمر.

جدير بالذكر أن الجيش اللبناني أعلن أن قواته أحبطت محاولة تسلل 1550 سوريا عبر الحدود البرية بين لبنان وسوريا على مدار الأسبوعين الماضيين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 جنود سوريين في ضربة إسرائيلية على الحدود اللبنانية

لقي 5 عسكريين سوريين مصرعهم، في قصف إسرائيلي استهدف موقعاً على الحدود اللبنانية، من اتجاه هضبة الجولان المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، اليوم الجمعة، عن مصدر عسكري قوله إن "العدو الإسرائيلي شن حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري".

وأوضح المصدر أن القصف استهدف أحد المواقع العسكرية السورية على الحدود اللبنانية، قرب مَعبَر يعفور في ريف دمشق، وأسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل 5 عسكريين وإصابة آخر بجروح.

مصدر عسكري: حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية ــ اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف دمشق ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح pic.twitter.com/TcMjWqPaJK

— الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا (@SanaAjel) September 27, 2024

وقتل أمس الخميس 23 سورياً جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة يونين في سهل البقاع شرق لبنان، وقال رئيس بلدية يوني إن الغارة أسفرت أيضا عن إصابة 8 أشخاص أخرين، و إن الضحايا عمال سوريون كانوا يستأجرون مبنى بالقرب من محطة للمحروقات.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 30 ألف لبناني إلى سوريا
  • مقتل 5 جنود سوريين إثر ضربة إسرائيلية بريف دمشق
  • مقتل 5 جنود سوريين بغارة إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية
  • مقتل 5 عسكريين سوريين باستهداف إسرائيلي قرب الحدود اللبنانية
  • على الحدود اللبنانية السورية.. استشهاد 5 جنود سوريين بقصف اسرائيلي
  • مقتل جنود سوريين بضربة إسرائيلية على ريف دمشق
  • مقتل 5 جنود سوريين في ضربة إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • تطورات اتفاق وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • أبو الغيط ولافروف يبحثان تطورات الحرب على لبنان وغزة وسبل وقفها
  • بري تابع مع ميقاتي تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية