المؤتمر تأكيد على التزامات مصر الدولية وتبادل الخبرات

 

تجري الان الاستعدادات لاستضافة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، الذي سيعقد تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر 2023.
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده حول هذا الحدث الدولى  ، أن المؤتمر سيكون فرصة لتجديد التزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية والتأكيد على الجهود المبذولة لتحقيق الاستفادة القصوى من العائد الديموغرافي.


وأضاف الوزير أن المؤتمر سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين، في سعي لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة، السكان والتنمية.
يتضمن برنامج المؤتمر معرضًا سيستقبل العديد من الشركاء والجهات المعنية لعرض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية. وأكد الدكتور خالد عبد الغفار حرص القيادة السياسية على تذليل أي معوقات تواجه تحقيق العدالة بين الرجل والمرأة في الحصول على الحقوق وممارسة الحريات التي يكفلها الدستور المصري لجميع المواطنين.
وأشار الوزير إلى أن المؤتمر يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بملف السكان والتنمية، ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات تهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إلى لبنان: دور مصر ريادي

أشاد اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر أستاذ العلوم السياسية، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، مشيرا إلى أن هذه التحركات تجسِّد دور مصر الريادي في دعم الأشقاء العرب، وتعكس حرصها المستمر على أمن واستقرار المنطقة، والذي يُعتبر ركيزة أساسية للأمن القومي العربي.

التعامل مع التحديات الإقليمية

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن التحرك السريع من قبل مصر في الأزمة اللبنانية يؤكد قدرة الدولة المصرية على التعامل مع التحديات الإقليمية وحل الأزمات بالطرق السلمية والإنسانية، كما يعكس هذا التحرك التزام مصر الراسخ بالدفاع عن سيادة الدول العربية وحقوقها المشروعة، مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس السيسي حول ضرورة الوقف الفوري والشامل لإطلاق النار في لبنان وغزة تؤكد السياسة المصرية الداعمة للاستقرار والسلام في المنطقة، ودعوتها المستمرة لتفعيل دور المجتمع الدولي في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية.

ودعا نائب رئيس حزب المؤتمر المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية، واتخاذ موقف واضح وحازم لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان، باعتباره تهديدا مباشرا لاستقرار المنطقة، ويزيد من حدة التوترات الإقليمية، محذرا من أن استمرار التصعيد قد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة ستكون لها تداعيات كارثية على الجميع، لافتا إلى ضرورة وقف الحرب الوحشية التي تشنها إسرائيل، منتقدا الصمت الدولي غير المبرر في مواجهة الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وحقوق الإنسان من قبل إسرائيل.

مصر ستظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية

وأكد الدكتور رضا فرحات أن مصر ستظل دائما الحصن الأول للدفاع عن الدول العربية في جميع المحافل الدولية، مشيرا إلى أن السياسة المصرية بقيادة الرئيس السيسي ترتكز على الحفاظ على الأمن العربي وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة للشعوب العربية لمواجهة أي تهديدات داخلية أو خارجية.

مقالات مشابهة

  • «عبدالغفار» يترأس اجتماع اللجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • «الصحة» تكشف الاستعدادات النهائية لانطلاق المؤتمر العالمي للسكان
  • الرئيس السيسي وحضور حفل تخرج أكاديمية الشرطة يقفون لتحية العلم
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • الدكتور خالد عبدالغفار يترأس اجتماع الجنة العليا للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • حزب المؤتمر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات عاجلة إلى لبنان
  • «المؤتمر» يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إلى لبنان: دور مصر ريادي
  • حزب المؤتمر يثمن توجيهات الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إنسانية للبنان
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي