رام الله - صفا

قال تجمع المؤسسات الحقوقية "حرية" إنه تابع بقلق بالغ تصريحات وزير النقل والمواصلات عاصم غالب سالم، والتي اعترف فيها بتعيين 250 شخصًا من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بناء على اعتبارات مناطقية.

وذكرت حرية في بيان وصل "صفا" يوم الثلاثاء، أن هذا التصرف ينطوي على انتهاك فجّ للحق بتكافؤ الفرص في تولي الوظائف العامة التي أكد عليها القانون الأساسي الفلسطيني، وشبهة ارتكاب صور عدة للجرائم التي نص عليها قانون مكافحة الفساد رقم (1) لسنة 2005، وجريمة الاخلال بالثقة العامة، وإساءة استعمال السلطة خلافًا للقانون، وجريمة المحسوبية.

يذكر أن سالم اعترف بتوظيف 250 شخصًا من مدينة نابلس داخل أروقته لأنهم فقط من نابلس دون اعتبار للكفاءة والحاجة الحقيقية لهذا لعدد الكبير من الموظفين، وفق التجمع.

وطالب "حرية" النيابة العامة بمقتضى صلاحياتها بفتح تحقيق في شبهات الفساد التي تنبئ عنها تصريحات سالم، وصولًا لتحريك الدعوى الجزائية ضده.

كما طالب الجهات الرقابية وبشكل خاص ديوان الرقابة وهيئة مكافحة الفساد بإجراء تدقيق ومراجعة للتعيينات التي جرت في عهد الوزير سالم.

ودعا "حرية" حكومة اشتية لاحترام أحكام القانون الأساسي التي أكدت على مبدأ تكافؤ الفرص في تقلد المناصب والوظائف العامة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حكومة اشتية شبهة فساد

إقرأ أيضاً:

وزير النقل اللبناني: إغلاق وفتح المطارات في بلدنا يرجع لحكومتنا فقط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، ان يكون الاتحاد الدولي للنقل يريد إغلاق مطار بيروت، قائلا: "هذا كذب، وقرار إغلاق وفتح المطارات سيادي يرجع للحكومة اللبنانية فقط لا غير دون سواها في العالم".

وأضاف "حمية"، في لقاء خاص مع الإعلامية دانيا الحسيني عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "ممنوع منعا تاما أن يتجرأ احد على سيادتنا وقرارنا ومرافقنا العامة، ولى زمن الخنوع والخضوع".

وتابع وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني: "الأمر الإضافي .. اتحاد النقل الجوي محترم له سمعته في العالم، وكل شركات الطيران مرتبطة ارتباطا مباشرا بذلك الاتحاد، ونفى ما نُسب إليه داخل مقال صحيفة تلجراف البريطانية".

وواصل: "العدو الإسرائيلي غدار، ولا يمكن أن نأمن له منذ أن وُجد على حدودنا، والوضع في بلدنا معروف والمطار يعمل والأجهزة الأمنية مسؤوليتها حماية الأمن به، والأجهزة الجمركية مسؤوليتها ما تحتويه كل البضائع استيرادا وتصديرا".
 

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين
  • الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف
  • رئيس نقل النواب: مطلوب وزراء للاقتصاد والاستثمار والصناعة بالحكومة الجديدة
  • بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون يتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض
  • مجلس النواب يوافق على إتفاقية لتطوير خط سكة حديد أبوقير 
  • وزير النقل اللبناني: مطار رفيق الحريري الدولي آمن.. وإغلاقه وفتحه يرجع لحكومتنا فقط (فيديو)
  • وزير النقل اللبناني: إغلاق وفتح المطارات في بلدنا يرجع لحكومتنا فقط
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد