قالت دكتورة منار حمدي، مستشارة لإدارة قضايا الدولة، إنها تكن كل احترام وتقدير لاهتمام دولة الإمارات بالمرأة بشكل عام، والمرأة المعاقة بشكل خاص، مضيفة: «ممتنة للثقة التي وُضعت بي، لحصولي على منصب مهم مثل ذلك، واعتباري أول مستشارة لإدارة قضايا الدولة بالإمارات ذات احتياجات خاصة».

منار: إعاقتي حملتني مسؤولية تحويل نظرة المجتمع لذوي الإعاقة 

أضافت «حمدي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن هذه الحالة التي وصلت لها من إعاقة فقد البصر، كانت منذ الصغر بسبب حادث مصطحب بخطأ طبي، ومرت بعدة مراحل لاستيعاب الوضع الجديد عليها، لافتة إلى أن المرحلة التي وصلت إليها، جعلت على عاتقها مسؤولية تحويل نظرة المجتمع لذوي الإعاقة، حتى وصلت المهمة لمناهج الدراسة، لاستيعاب كل طفل ظروفه وحقه بالممارسة بشكل طبيعي، مثل أي طفل.

مشاعر مختلطة بخصوص مناهج الدراسة للأطفال

وقالت: «لم يتم استئذاني بخصوص المناهج الدراسية، ووجود كتاب مشاركة به، بل فؤجئت بزميلة تخبرني بمشاركتي، وكان ذلك بمثابة شعور مختلط بالسعادة والمفاجأة وعدم القدرة على تحمل تلك المسؤلية».

6 مذيعات لبرنامج السفيرة عزيزة

يُذكر أن برنامج السفيرة عزيزة يُذاع يوميًا من السبت إلى الأربعاء في الثالثة عصرًا، وتتناوب على تقديمه 6 مذيعات؛ هن: سناء منصور، جاسمين طه، شيرين عفت، نهى عبدالعزيز، سالي شاهين، رضوى حسن.

ويتناول البرنامج القضايا والأخبار المجتمعية التي تهتم بها الأسرة المصرية بجميع عناصرها، بجانب حرصه على متابعة أخبار الموضة والأزياء، ورصد قصص النجاح المختلفة لسفيرات مصر في كل مكان داخل وخارج البلاد، واللاتي حققن نجاحات في مجالات مختلفة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج السفيرة عزيزة الإمارات ذوى الإعاقة مناهج دراسية

إقرأ أيضاً:

دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft

رفع مركز التقارير الاستقصائية، وهو أقدم غرفة أخبار غير ربحية في البلاد تنتج Mother Jones وReveal، دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft في محكمة فيدرالية يوم الخميس بزعم استخدام محتواها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي دون موافقة أو تعويض.

 هذه هي الأحدث في سلسلة طويلة من الدعاوى القضائية التي رفعها الناشرون والمبدعون والتي تتهم شركات الذكاء الاصطناعي المنتجة بانتهاك حقوق الطبع والنشر.

قالت مونيكا باورلاين، الرئيس التنفيذي لمركز التقارير الاستقصائية، في بيان: "بدأت OpenAI وMicrosoft في تفريغ قصصنا لجعل منتجهم أكثر قوة، لكنهم لم يطلبوا أبدًا الإذن أو يعرضوا تعويضًا، على عكس المنظمات الأخرى التي ترخص المواد الخاصة بنا، إن سلوك الراكب المجاني هذا ليس غير عادل فحسب، بل إنه انتهاك لحقوق الطبع والنشر. إن عمل الصحفيين، في CIR وفي كل مكان، له قيمة كبيرة، وOpenAI وMicrosoft يعرفون ذلك. وقال باورلاين إن OpenAI وMicrosoft يتعاملان مع عمل الناشرين غير الربحيين والمستقلين "كمواد خام مجانية لمنتجاتهم"، وأضاف أن مثل هذه التحركات من قبل شركات الذكاء الاصطناعي التوليدية تضر بوصول الجمهور إلى المعلومات الصادقة في "مشهد إخباري يختفي".

وتتهم الدعوى القضائية التي رفعها CIR، والتي تم رفعها في المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، OpenAI وMicrosoft، التي تمتلك ما يقرب من نصف الشركة، بانتهاك قانون حقوق النشر وقانون حقوق النشر الرقمية للألفية عدة مرات.

تجد المؤسسات الإخبارية نفسها عند نقطة انعطاف مع الذكاء الاصطناعي التوليدي. بينما ينضم CIR إلى ناشرين مثل The New York Times وNew York Daily News وThe Intercept وAlterNet وChicago Tribune في رفع دعوى قضائية ضد OpenAI، اختار ناشرون آخرون إبرام صفقات ترخيص مع الشركة. ستسمح هذه الصفقات لـ OpenAI بتدريب نماذجها على الأرشيفات والمحتوى المستمر الذي ينشره هؤلاء الناشرون والاستشهاد بالمعلومات منهم في الردود المقدمة من ChatGPT.

في نفس اليوم الذي رفع فيه مجلس العلاقات الدولية دعوى قضائية ضد شركة OpenAI، على سبيل المثال، أعلنت مجلة TIME عن صفقة مع الشركة من شأنها أن تمنحها إمكانية الوصول إلى أرشيفات 101 عام. في الشهر الماضي، وقعت شركة OpenAI صفقة متعددة السنوات بقيمة 250 مليون دولار مع شركة News Corp، المالكة لصحيفة وول ستريت جورنال، لتدريب نماذجها على أكثر من اثنتي عشرة علامة تجارية مملوكة للناشر. كما وقعت كل من The Financial Times، وAxel Springer (مالك Politico وBusiness Insider)، ووكالة Associated Press، وDotdash Meredith صفقات مع OpenAI.

مقالات مشابهة

  • 16 برنامجًا إثرائيًا بالبرنامج الصيفي الثامن لذوي الإعاقة
  • حماس: على استعداد للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • أول قائدة كورال مصرية: الفن يساعد على وجود أشخاص يستطيعون تغيير المجتمع
  • استشارية أمراض جلدية توضح لـ«السفيرة عزيزة» أسباب اختلاف درجات ضربة الشمس
  • «القومي لذوي الإعاقة» يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • مزحة السفيرة الأميركية
  • يونيسيف: مراكز بيتي في ليبيا ساعية لتحسين رفاهية عائلات الفارين من السودان
  • هل يمكن الجمع بين معاشين من المعاشات المستحقة لذوي الإعاقة بالقانون الجديد؟
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • بإقرار قوانين وإصدار تشريعات.. كيف انتصرت الدولة لذوي الإعاقة على مدار 11 عاما بعد ثورة يونيو؟