كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، عن أن مصر وضعت استراتيجية واضحة لحل المشكلة في السودان. 

سمير فرج يكشف دور روسيا قبل نصر أكتوبر 73


وأضاف فرج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء: أولا وقف إطلاق النار والتفاوض بعد ذلك، والحل في الأزمة يكون سودانيا وعدم الانحياز لأي طرف وايضا عدم تدويل القضية السودانية ورفض أي تدخل عسكري خارجي واستمرار دعم السودان.

 

وتابع اللواء دكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، أن مصر بها ٥ ملايين سوداني وجاء لمصر بعد الأزمة حوالي ٣٠٠ ألف سوداني آخرين. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمير فرج السودان أخبار التوك شو اليوم عزة مصطفي سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

مكي المغربي: الحرب لن تحسم البتة إلا بالتداول حول خيارات استراتيجية الآن الآن

منذ اليوم الاول وانا أراسلهم، هذه ليست مليشيا هذا مخطط استراتيجي كامل، ولا يمكن مواجهة الاستراتيجي بالتكتيكي، من العبث بمكان تصور أن العلاقة بين المؤسسة العسكرية والصف الوطني الاسلامي هي علاقة مؤقتة وبالحد الادنى و (بالناس الماظهرين) وبالابقاء على احتمال التخلص منهم بعد قضاء الغرض.

هذه أحلام وأوهام لأن الصف الوطني الاسلامي بمختلف تياراته وحركاته هو العمود الاجتماعي الموازي للعمود العسكري، ولأن السودان فيه المجتمع أقوى من الدولة فالجيش لا يكفي، ليس لانه ضعيف ولكن تكوين السودان (وهو عملية مستمرة) يختلف عن النماذج المطروحة في البرامج السياسية للاحزاب.. بالذات التي اقتربت في فترة قحت من القيادات والمسئولين وبثت سمومها فيهم .. أو الاصح تلاعب الخارج بقحت وبهذه القيادات.

كل ما أقدم مقترحات وأسمع كلمة سننظر في هذا في مرحلة بعد الحرب أستاء واتقزز لأنني واثق أن الحرب لن تحسم البتة إلا بالتداول حول خيارات استراتيجية الآن الآن وليس غدا.
على أقل تقدير كان يجب اعادة منسقيات الإحتياطي الشعبي والشرطة الشعبية وليس الاستنفار الشعبي (المعلن) وغير المطبق بالشكل المطلوب.

مكي المغربي

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الانتحار السوداني ... متى يتوقف وكيف؟!
  • تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية في السودان تردّ على دعوة مصرية
  • شاهد بالصورة والفيديو.. القبطية السودانية “هبة” إبنة القسيس المعروف “رمسيس اللوز” تغني لوطنها السودان وتحظي بإعجاب منقطع النظير: (يا ربي فك الكرب نفسي أرجع ويرجع سوداني بلد الخير والحب)
  • خيار الادارة السودانية المؤقتة في المهجر
  • مكي المغربي: الحرب لن تحسم البتة إلا بالتداول حول خيارات استراتيجية الآن الآن
  • أمراء الحرب يدمّرون السودان وشعبه
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • وضعت قبل 50 سنة ونفذت اليوم بحذافيرها .. باحث يمني يكشف عن استراتيجية الإمامة للعودة إلى حكم اليمن وتجاهلها اليمنيون