اختتم فرع هيئة الإسعاف المصرية بمحافظة الشرقية سلسلة من البرامج التدريبية والتوعوية الخاصة بالإسعافات الأولوية، وبرامج دعم الحياة، لـ300 طالب بجامعة الزقازيق، ضمن الفعاليات التي نظمها معسكر إعداد القادة السابع الذي حمل شعار شباب الجمهورية الجديدة. 

التعامل مع عدد من الحالات الطبية الطارئة

تناول التدريب كيفية التعامل مع عدد من الحالات الطبية الطارئة، كالحروق، الكسور، الإغماء، والأزمات القلبية، كما تطرق التدريب إلى عمل محاكاة لعملية إنعاش قلب رئوي، لإنقاذ حياة مريض تعرض لتوقف بعضلة القلب.

 

برامج توعوية

تأتي تلك المشاركة ختاما لسلسلة من الحملات التوعوية بعدد من المدارس والكليات التي نظمها فرع هيئة الإسعاف بمحافظة الشرقية، التي تضمنت برامج توعوية إسعافية مناسبة لكل مرحلة تعليمية، تخللها شرح وافي لكيفية عمل المنظومة الإسعافية، وآلية طلب الإسعاف في المواقف الطبية الطارئة.

خلق مجتمع واع بالصحة

أوضح الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية، أن المبادرات التوعوية لهيئة الإسعاف المصرية، تستهدف في المقام الأول خلق وعي مجتمعي بأهمية الثواني والدقائق الأولى في حالة الإصابة أو التعرض لطارئ طبي، وكيفية مجابهة ذلك عبر خطوات إسعافية بسيطة التي قد تمثل عاملاً فاصلاً في إنقاذ حياة المصاب و المريض. 

الوصول لتحقيق مجتمع سليم صحيا

كما أوضح دكتور عمرو رشيد أن تلك المبادرات تأتي لتواكب جهود وزارة الصحة التي تستهدف الوصول لمجتمع سليم صحي وبدني عبر العديد من المبادرات والتي كان لطلبة المدارس نصيب وافر منها للكشف المبكر على أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، كما أكد أن تلك المبادرة تأتي كنتاج لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان التي تطرق فيها لضرورة انخراط منظومة هيئة الإسعاف في العمل الأهلي التطوعي مع مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، التي امتدت حالياً لتشمل عددا من المدن الساحلية للحد من حالات الغرق بين المصطافين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الإسعاف جامعة الزقازيق محافظة الشرقية شباب الجمهورية الجديدة هیئة الإسعاف

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة المعارض: «كايرومازر & لابيچاما» يعكس تطور صناعة الملابس المصرية

قال اللواء شريف الماوردي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، إن معرض "كايرومازر & لابيچاما" يعد فرصة ذهبية لجميع المشاركين في صناعة الملابس للاجتماع تحت سقف واحد، حيث يتيح الفرصة للتبادل التجاري والتعاون بين الشركات المحلية والدولية.

وأضاف أن المعرض يمثل أكبر تجمع للمصانع المصرية المتخصصة في الملابس النسائية، الرجالية، والأطفال، وكذلك الملابس المخصصة للاستخدام المنزلي، القطنية، العبايات، وملابس السباحة.

وتستضيف الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات، معرض "كايرومازر & لابيچاما"، وهو أحد أبرز المعارض المتخصصة في صناعة الملابس، لمدة ثلاثة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات في مدينة نصر.  

تعزيز مكانة الصناعة المصرية

وأشار «الماوردي» إلى أن المعرض يهدف إلى تعزيز مكانة الصناعة المصرية في الأسواق الدولية من خلال توفير منصة تفاعلية تتيح للشركات المحلية التواصل مع المشترين والمستوردين الدوليين.

وأضاف أن الدورة الحالية للمعرض تشهد زيادة كبيرة في عدد المستوردين المشاركين من مختلف الدول، ما يعكس النمو المستمر في صناعة الملابس المصرية وقدرتها على التنافس في الأسواق العالمية.

إقبال واسع من المشترين الدوليين

يشهد المعرض حضورًا كبيرًا من جانب الشركات المصرية العاملة في مجال الملابس الجاهزة، إلى جانب اهتمام متزايد من المشترين الدوليين والمستوردين، الذين يتوافدون للاستفادة من الفرص التي يتيحها المعرض للاطلاع على أحدث المنتجات المصرية، ما يعزز آفاق التعاون التجاري بين مصر والأسواق العالمية.

مقالات مشابهة

  • مستشفيات الضاحية الجنوبية تجلي مرضاها .. ووقف استقبال الحالات غير الطارئة بلبنان
  • الصحة اللبنانية تدعو المستشفيات للتوقف عن استقبال الحالات غير الطارئة
  • رئيس هيئة المعارض: «كايرومازر & لابيچاما» يعكس تطور صناعة الملابس المصرية
  • 700 طالب جديد بالكليات الصحية في جامعة الخليج الطبية
  • طالب دكتوراة بجامعة أمريكية يواجه خطر الترحيل بسبب تضامنه مع فلسطين
  • هيئة ضمان جودة التعليم تعتمد 5 كليات و13 برنامجا بجامعة الأزهر
  • أعضاء هيئة التدريس بجامعة زايد يحصدون مكانة مرموقة بين أفضل 2% عالميًا
  • بوتين يكشف الحالات التي تدفع روسيا لاستخدام سلاحها النووي
  • ما الحالات التي يُمنع فيها التعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية؟
  • اعتماد 3 كليات وبرنامجين بجامعة المنيا من هيئة جودة التعليم