موقع 24:
2024-07-03@13:43:55 GMT

نصائح لاكتشاف الاحتيال عبر "شات جي بي تي"

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

نصائح لاكتشاف الاحتيال عبر 'شات جي بي تي'

في حين أن شات جي بي تي يمكن أن يكون وسيلة مساعدة ممتازة في مواقف معينة، إلا أن استخدام المحتوى المكتوب بالذكاء الاصطناعي قد يكون في بعض الأحيان غير أخلاقي، وقد يستخدمه البعض لخداع الآخرين.

وللتحقق من عدم الوقوع فريسة للاحتيال أو الخداع عبر الذكاء الاصطناعي، يمكنك اتباع النصائح التالية، التي أوردها موقع أندرويد بوليس الإلكتروني: 

التكرار في النص يُعد تكرار بعض الجمل أو النصوص أو المحتوى في المقالة أو التقرير، إحدى العلامات الواضحة للنصوص التي تتم كتابتها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

كما يمكن أن تحتوي هذه النصوص على لغة غير طبيعية تفتقر إلى الاستمرارية أو التدفق. 

الافتقار إلى التفاصيل تم تطوير شات جي بي تي باستخدام مجموعة بيانات كبيرة من المحتوى عبر الإنترنت، ومع ذلك، قد يفتقر المحتوى إلى التفاصيل المُقنعة، والتي قد تدفعك إلى الشك في أصالة هذا المحتوى. 

المحتوى المنسوخ من مصادر أخرى

يمكنك استخدام تطبيقات وبرامج مثل  Grammarly أو Copyscape للبحث عن المحتوى الذي تشك في أنه منسوخ من مصادر أخرى، وستحصل على نتيجة سريعة. 

الأخطاء الإملائية

قد لا تكون بعض الجمل التي تم إنشاؤها بواسطة شات جي بي تي صحيحة نحوياً أو إملائياً. إذا لاحظت قدراً غير معتاد من الأخطاء الإملائية أو الأخطاء النحوية، فهذا قد يعني بأن المحتوى تم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي. وإذا قدّم لك شخص تعرف بأنه ضعيف في قواعد اللغة، تقريراً يخلو من الأخطاء، فهذا يعني بأنه استخدم شات جي بي تي في إنشاء هذا التقرير. 

تجربة أدوات فحص محتوى الذكاء الاصطناعي

هناك العديد من أدوات فحص محتوى الذكاء الاصطناعي، مثل أداة Originality.ai أو كاشف محتوى Copyleaks AI، التي تساعد في كشف المحتوى، الذي يتم كتابته بالذكاء الاصطناعي. 

هل تقدم شركة “أوبن إيه آي” أداة للكشف عن محتوى الذكاء الاصطناعي؟ أعلنت الشركة، عن أداة اكتشاف النص المكتوب بالذكاء الاصطناعي، إلا أنها اضطرت إلى سحبها لاحقاً بسبب انخفاض دقتها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الذكاء الاصطناعي بالذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی شات جی بی تی

إقرأ أيضاً:

Amazon تزيد قدرات مساعدها الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت Amazon عن إطلاق تحديث كبير، حمل معه العديد من الميزات الإضافية لمساعد "Q" الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي.

وأشارت الشركة في مواقعها الرسمية إلى أن التحديث سيزيد من قدرات المساعد الذكي على معاينة البيانات، ويسرّع عمليات التحليل، وميزاته الجديدة ستكون مفيدة للشركات وعملائها الذين يستفيدون من هذا المساعد.

وتبعا للخبراء في Amazon فإن الميزات الجديدة التي حصل عليها المساعد ستحل مشكلة اضطرار موظفي الشركات أو العملاء إلى النقر على العديد من الخيارات للحصول على البيانات أثناء عمليات البيع الإلكتروني، كما ستعطي هذه الميزات إجابات أكثر وضوحا على أسئلة العملاء حول المنتجات.

إقرأ المزيد ماسك يعلن عن موعد إطلاق برمجيات Grok 2 للذكاء الاصطناعي

وحول الموضوع قال مايكل والاس المسؤول عن قسم تطوير الحلول والبرمجيات لخدمة العملاء في الشركة:" عندما نجلس مع وكلاء مركز الاتصال نرى أنهم يستخدمون أدوات وشاشات متعددة للقيام بعملهم في خدمة الزبائن، لذا فإن الميزات الجديدة في Q ستسهل عليهم عملهم، وسيستمع مساعد الذكاء الاصطناعي إلى مكالمة العميل في الوقت الفعلي، ويحدد مهمة موظف مركز الاتصالات بشكل دقيق، الأمر الذي سيسهل على الموظفين عملهم، وسيساعد في اختصار الوقت".

وأشارت Amazon إلى أن التحديثات الجديدة ستكون متاحة لمستخدمي مساعدها الذكي وموظفي مراكز الاتصالات التابعة لها في الولايات المتحدة وأوروبا وكندا وبعض البلدان الآسيوية.

المصدر: 3dnews

مقالات مشابهة

  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • سياسيات بريطانيا مستهدفات بمواد إباحية تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي
  • سياسة YouTube الجديدة تتيح طلب إزالة محتوى الذكاء الاصطناعي
  • Amazon تزيد قدرات مساعدها الذكي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام