رام الله - صفا

قالت مؤسسات تُعنى بشؤون الأسرى، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت قرابة 200 مواطن خلال أسبوع من الضفة الغربية، تركزت في محافظات (الخليل، ونابلس، ورام الله، وجنين)، فيما بلغت حصيلة الاعتقال أكثر من خمسة آلاف معتقل.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، وفقا لآخر معطيات المؤسسات المختصة، قرابة 5100، منهم أكثر من 1200 معتقل إداري.

وذكر نادي الأسير، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن هذا التصعيد لم يقتصر على عمليات الاعتقال، وإنما طال كذلك مستوى الانتهاكات والجرائم والاعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، حيث حجم الخسائر المادية داخل المنازل كبيرة جدا نتيجة لعمليات التخريب.

ولفت نادي الأسير إلى أن عمليات الاعتقال تركت أبعادًا خطيرة على المستوى الاجتماعي، خاصة أن بعض العائلات تعرض أكثر من فرد فيها للاعتقال، إضافة إلى استهداف عائلات الشهداء، وطلبة الجامعات، والأطفال.

وأكد أن عمليات الاعتقال الإداري في تصاعد مستمر، إذ تتجه مؤخرًا نحو استهداف جيل جديد، منهم أطفال، إلى جانب استمرار استهداف أسرى سابقين أمضَوا سنوات في سجون الاحتلال.

وتطرق البيان إلى أن الاكتظاظ  تركز في بعض المعتقلات ومراكز التوقيف والتحقيق، وكذلك الأقسام التي يُحتجز فيها المعتقلون الجدد أو ما تسمى (المعابر)، حيث وصل عدد المعتقلين الموقوفين في بعض المعتقلات، وتحديدا في (عتصيون) إلى 50 معتقلًا، محتجزين في ظروف مأساوية، إلى جانب معتقل (حوارة) الذي يُعتبر كذلك من أسوأ المعتقلات التابعة لجيش الاحتلال.

وأشار البيان إلى أن بعض المعتقلين الذين احتُجزوا في مراكز التحقيق، واستمر احتجازهم لفترات طويلة في الزنازين في ظروف قاسية ومأساوية، حتى بعد انتهاء التحقيق معهم، لعدم توفر أماكن احتجاز لهم في السجون، وكل ذلك يجري على الرغم من وجود قرار من المحكمة العليا للاحتلال، بتحديد المساحة لكل أسير، (فالغرفة أي الزنزانة التي يُحتجز فيها الأسرى)، والتي تتسع لستة أسرى، يُحتجز فيها تسعة أسرى.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأسرى سجون الاحتلال أکثر من

إقرأ أيضاً:

تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الفيوم، بالتنسيق مع الجهات المعنية، عدة حملات مكبرة خلال الأسبوع الجاري، بمختلف مراكز وقرى المحافظة، لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق، أسفرت عن تحرير 103 مخالفة تموينية متنوعة.

 

وأوضح الأستاذ سامح شبل وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مديرية التموين قد تمكنت خلال حملاتها المكبرة التي شنتها خلال الفترة من 29 إلى 30 سبتمبر الجاري من تحرير 103 مخالفة متنوعة في مجال المخابز والأسواق، حيث تم ضبط عدد 78 شيكارة دقيق بلدي زنة الواحدة 50 كجم بإجمالي وزن 3900 كجم -670 قطعة سناكس، شيبسى، مولتو، نسكافيه، مشروبات غازيه سلع غذائيه منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى١٥٠٠ زجاجة مياه غازية غير مدون عليها تواريخ الإنتاج والانتهاء وكذا استغلال علامات للشركات عالمية 30 علبة سجائر.

 

وأضاف، أنه في مجال المخابز تم تحرير 69 محضرًا ومخالفة متنوعة، ما بين نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، عدم وجود سجلات، عدم وجود ميزان، وفي مجال الأسواق تم تحرير 34 محضرًا متنوعًا، منها ما بين عدم إعلان عن أسعار، بيع أزيد من السعر،  سلع منتهية الصلاحية، دون ترخيص،  لسلع مجهولة المصدر، كما تم المرور على المخابز السياحية لمتابعة الأسعار والأوزان، والمرور على مطاعم الفول والطعمية، ومحال السوبر ماركت، ومستودعات صرف الدقيق المدعم، ومستودعات البوتاجاز، ومحطات الوقود، لمتابعة مدى التزام التجار بالأسعار، وتم عمل جرد لمحطات البترول والتنبيه على الرخص والسجلات ومتابعة التوزيع وضبط الأسعار، وكذلك المرور على محال الجزارة لمتابعة مبادرة المحافظة لتخفيض أسعار اللحوم البلدية الطازجة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تموين الفيوم تضبط 52،880 طن نخاله مغشوشه IMG-20241002-WA0077 IMG-20241002-WA0076 IMG-20241002-WA0075 IMG-20241002-WA0074 IMG-20241002-WA0073 IMG-20241002-WA0072

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • تموين الفيوم: تحرير أكثر من 100 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال أسبوع
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • مصرع وجرح أكثر من 14 صهيونياً في عملية مسلحة وسط تل أبيب
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة
  • كيف استخدم الاحتلال إصابات المعتقلين الجرحى أداة للتعذيب؟
  • شهيدان وعشرات المعتقلين في اعتداءات قوات الاحتلال بالضفة
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة تطال 30 مواطنا
  • أكثر من 160 ألفًا غادروا لبنان إلى سوريا خلال أسبوع
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة