وصف الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين أنتوني بيلانجر الاعتداء الذي طال الصحفي مجلي الصمدي في العاصمة صنعاء بالهجوم الوحشي.

 

واعتبر الاتحاد الدولي للصحفيين في بيان نشره على موقعه الإلكتروني  الاعتداء محاولات لإسكات تقارير الصمدي الناقدة، داعيا جماعة الحوثي لوقف الترهيب الذي يستهدف الصحفيين في البلاد وتقديم الجناة إلى العدالة.

 

ودعا الاتحاد لإدانة الهجوم واتخاذ تدابير حماية أفضل للصحفيين والعاملين في مجال الإعلام في البلاد، قائلا إن هذا ليس الأول الذي يتعرض فيه الصمدي للهجوم من قبل الحوثيين.

 

 

وفي الرابع والعشرين من أغسطس الجاري تعرض مدير ومالك إذاعة صوت اليمن مجلي الصمدي، لاعتداء وحشي أمام منزله في منطقة الصافية بصنعاء، من قبل عصابة مكونة من خمسة أفراد مرتبطون بجماعة الحوثي، وهو ما أدانته نقابة الصحفيين اليمنيين، والوسط الصحفي في اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مجلي الصمدي صنعاء جماعة الحوثي حقوق

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الدولي للجودو يشكر الإمارات

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي جراند سلام للجودو» تنطلق 11 أكتوبر قرعة «أبوظبي جراند سلام للجودو» 10 أكتوبر

تلقى محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الجودو، سفير الاتحاد الدولي للجودو للصداقة والسلام والإنسانية، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة «أبوظبي جراند سلام»، اتصالاً هاتفياً من ماريوس فايزر رئيس الاتحاد الدولي للجودو، والذي عبر عن شكره وتقديره لدولة الإمارات على استضافة منتخب الاتحاد الدولي للجودو، الذي يضم 20 لاعباً ولاعبة من أبرز المصنفين من مختلف الجنسيات، وذلك ترجمة لرسالة الاتحاد الدولي التي تدعو للتسامح والصداقة والسلام.
من ناحية أخرى، عادت بعثة المنتخب الوطني للجودو، قادمة من العاصمة اليابانية طوكيو، بعد انتهاء معسكر الإعداد الختامي، الذي أقيم هناك لمده أسبوع في ضيافة جامعة توكاي اليابانية، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الياباني للجودو، في إطار اتفاقية التعاون بين اتحاد الإمارات للجودو والجامعة اليابانية.
جاء المعسكر في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في بطولة «أبوظبي جراند سلام» لمنتخبات النخبة للجودو لعام 2024، التي تنطلق منافساتها بصالة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية صباح يوم الجمعة المقبل، وتستمر حتى مساء يوم الأحد المقبل، بمشاركة 339 لاعباً ولاعبة من المصنفين البارزين، الذين يمثلون 45 دولة من مختلف قارات العالم، من بينهم 3 منتخبات عربية ممثلة في منتخبات لبنان، قطر والإمارات حتى الآن، حيث يغلق باب الاشتراك مع بدء مراسم القرعة بعد ظهر يوم الخميس المقبل.
ويشارك منتخبنا بأكبر تشكيلة في تاريخ مشاركاته في بطولات «جراند سلام» للجودو، بهدف إعداد الصف الثاني للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية «لوس أنجلوس 2028».
وضمت قائمة منتخبنا 15 لاعباً ولاعبة هم، زايد فيصل النقبي، سيف سالم، وحميد الشامسي للمشاركة في وزن تحت 60 كجم، راشد خلف الزعابي، زايد إبراهيم البلوشي، ونارمند بيان (وزن تحت 66 كجم)، راشد علي المشجري، كريم عبد اللطيف ومحمد بيك في (وزن تحت 73 كجم)، عزان حسن الزعابي وطلال شفيلي في (وزن تحت 81 كجم)، وأرام جريجوريان في (وزن تحت 90 كجم) وحارب جمعة عبدالرحمن في وزن فوق 100 كجم، واللاعبتان بشيرات خرودي في وزن تحت 52 كجم، وميثاء محمد النيادي في وزن تحت 57 كجم.

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • الاتحاد الدولي للجودو يشكر الإمارات
  • نقابة الصحفيين الفلسطينيين تُدين التشويه الذي يستهدف وفا
  • ما الذي ينمو في راحة يدك؟ يفوز بجائزة الجمهور بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة
  • تحليل عبري: جماعة الحوثي تستعد لسد الفراغ الذي خلفه حزب الله (ترجمة خاصة)
  • التوم هجو يستنكر صمت الأفارقة على التآمر الدولي والإقليمي الذي حدث للسودان
  • عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى
  • "محامون من أجل العدالة" تدين اعتداء عنصر أمن بالسلطة على الصحفي ليث جعار
  • ما الذي قاله قائد أنصار الله عبد الملك الحوثي عن الضربة الصاروخية الإيرانية التي أرعبت “إسرائيل”؟
  • الحكومة اليمنية توجه طلباً للمجتمع الدولي يتعلق بملاحقة قادة جماعة الحوثي وتصنيفها إرهـ بياً