أغلقت النيابة العامة في برلين التحقيق الذي أطلقته منتصف حزيران/يونيو الفائت بحق تيل ليندمان، مغني فرقة "رامشتاين"، إحدى أشهر فرق موسيقى الميتال في العالم، المتهم بارتكاب اعتداءات جنسية، بسبب عدم كفاية الأدلة.

وقال مكتب المدعي العام في برلين، في بيان بشأن المغني "تيل ليندمان"، "أن تقييم الأدلّة المتاحة والاستماع إلى الشهود لم يسمحا بإثبات أنّ المتهم أقام علاقات جنسية مع نساء من دون رضاهنّ".

اعلان

لذا لم توجّه النيابة العامة في برلين أي تهمة بحق تيل ليندمان، المغني في أفضل فرقة ناطقة بالألمانية في العالم على صعيد مبيعات الألبومات.

وقد نفى المغني البالغ 60 عامًا، في وقت سابق التهم الموجهة إليه، من خلال وكيلي الدفاع عنه اللذين قالا إن "هذه الاتهامات باطلة وسنتخذ فورًا إجراءات قانونية في ما يخص كل هذه الادعاءات".

اتهام والد اثنين من الأطفال الأربعة العائدين من أدغال الأمازون بالاعتداء الجنسي على الابنة الكبرىالحكم على المذيع الفرنسي جان مارك مورانديني بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة التحرش الجنسيتحقيق بحق روبياليس بتهمة الاعتداء الجنسي والاتحاد الإسباني يطالبه بالاستقالة

تظاهرات ودعوات للمقاطعة

ورحبت شركة المحاماة "شيرتز بيرغمان"، ومقرها برلين، بإغلاق التحقيق، قائلة إن هذا التطوّر "يُثبت انعدام أي أساس للادعاءات الخطرة للغاية ضد موكلنا على وسائل التواصل الاجتماعي وفي الصحافة".

وأضافت الشركة أنّه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد "الادعاءات غير الصحيحة" بحق ليندمان.

وبدأت القضية نهاية أيار/مايو الماضي، إثر إدلاء امرأة إيرلندية تبلغ 24 عامًا، بشهادة اتهمت فيها المغني والمؤلف الغنائي في الفرقة بتخديرها والاعتداء عليها جنسيًا بعد حفلة غنائية أقيمت خلال الشهر نفسه في ليتوانيا.

حالات أخرى

وشجّعت هذه الشهادة شابات أخريات على الخروج عن صمتهنّ، فوجّهن اتهامات مشابهة إلى المغني، تطرّقت كلها إلى أسلوب مماثل في الاعتداء الجنسي.

وبحسب الاتهامات التي وجهتها المدعيات، كان ليندمان يرصد ضحاياه بين الحاضرات في الصفوف الأمامية من الحفلات الموسيقية، مع التقاط صور أو تسجيلات فيديو لهنّ حتى يتمكن المغني من أن يختار بينهنّ، قبل أن تدعى بعضهنّ إلى الكواليس حيث يتعرّضن للتخدير قبل أن يعتدي عليهنّ ليندمان.

وفي مواجهة هذه الإدعاءات، طلبت الحكومة الألمانية تدابير لحماية المعجبات اللواتي يحضرن حفلات "رامشتاين".

كما دفعت الإتهامات بشركة "يونيفرسال ميوزيك" للإنتاج الموسيقي إلى الإعلان في حزيران/يونيو الفائت عن تعليق النشاطات التسويقية والترويجية الخاصة بالفرقة الألمانية الأشهر عالمياً.

اعلان

وفيما كانت الفرقة تحيي جولة أوروبية، تزايدت الدعوات إلى مقاطعتها وأُلغيت احتفالات كانت تُنظم عادة بعد حفلات الفرقة في ألمانيا.

"أمور غير سليمة"

وأدى الإحتجاج على هذه المزاعم إلى خروج تظاهرات احتجاجية قبل حفلات كان مقررًا أن تحييها الفرقة في دول عدة، فضلًا عن إلغاء إحتفالات تقام عادة بعد الحفلات في ألمانيا.

فنانون ألمان من فرقة رامشتاين يحصلون على جائزة ومن بينهم تيل ليندمانAP Photo/Paul Jeffers

وكان عازف الدرامز في "رامشتاين" كريستوف شنايدر أكّد في رسالة نشرها عبر إنستغرام بُعيد توجيه الإتهامات بحق مغني الفرقة، أنّ "أموراً" لم يجدها "شخصيًا سليمة" كانت "تحدث" حول ليندمان، لكنّه لفت في المقابل إلى أنه لم يلاحظ حصول "شيء ممنوع" خلال الحفلات.

تأسست "رامشتاين" سنة 1994، ويشير اسمها إلى قاعدة جوية أمريكية في ألمانيا حصلت فيها كارثة طيران في المدينة التي تحمل الاسم نفسه في عام 1988.

اعلانتفاصيل مروعة عن أعمال قتل واغتصاب في هايتي.. تقرير يدق ناقوس الخطر بشأن عنف العصابات

وقد اشتُهرت الفرقة بأدائها اللافت على خشبة المسرح، حيث تشهد حفلاتها استخدامًا للألعاب النارية، فضلاً عن ميلها الاستفزازي الذي دفع بجهات مختلفة إلى اتهامها بأنّها قريبة من الأيديولوجية النازية، وهو ما نفاه أعضاء "رامشتاين" بشدة.

في آذار/مارس 2019، أثارت الفرقة انتقادات عنيفة بعد بث مقطع فيديو يظهر فيه أعضاؤها كسجناء في معسكر اعتقال.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مصريون وزامبيون يواجهون اتهامات على خلفية هبوط طائرة محملة بالذهب والأسلحة في لوساكا بسبب خلل في أنظمتها.. تويوتا تعلق إنتاجها في اليابان مباحثات بين السيسي والبرهان لتسوية الأزمة السودانية اتهامات اعتداء جنسي فنان برلين ألمانيا اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين فرنسا اليابان الحرب الروسية الأوكرانية حماية البيئة إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي نباتات عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين فرنسا اليابان الحرب الروسية الأوكرانية حماية البيئة إيطاليا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: اتهامات اعتداء جنسي فنان برلين ألمانيا الصين فرنسا اليابان الحرب الروسية الأوكرانية حماية البيئة إيطاليا الاحتباس الحراري والتغير المناخي نباتات عبد الفتاح البرهان جمهورية السودان فلاديمير بوتين الصين فرنسا اليابان الحرب الروسية الأوكرانية حماية البيئة إيطاليا

إقرأ أيضاً:

«بالجلابية الصعيدي والشال الفلسطيني».. ويجز يشعل أول حفلات مهرجان صيف بنغازي في ليبيا (صور)

أشعل مغني الراب المصري ويجز، حفلا ضخما في ستاد بنينا الدولي ضمن فعاليات مهرجان بنغازي في دورته الأولي، وذلك في حفل الافتتاح الذي أقيم مساء أمس الخميس بحضور الآلاف من الجماهير المختلفة.

وجاء حفل ويجز، ضمن خمس حفلات مختلفة قدمت لعدد من مطربي الراب العالميين، بينما كانت المفاجاة هي ظهور مغني الراب المصري ويجز بالجلبية الصعيدي المصرية، إضافة الي ارتداءه الشال الفلسطيني دعما للقضية الفلسطينية.

وقدم ويجز، عدد كبير من أغانيه الشهيرة منها: "البخت، بفتنا تعاشر المظابيط" وغيرها من الأغاني الشهيرة، بينما قام صديقه الرابر الشهير جراند توتو بالصعود الي خشبة المسرح والغناء معه آخر أغنية، ليقوم الأخير ببدء حفله بعد إنهاء ويجز حفلته.

اقرأ أيضاًتحذير عاطفي لـ الثور وانفراجة مالية لـ الأسد.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الجمعة

بمشاركة عدد من الفنانين.. تشييع جثامين المنتجين الثلاثة بمسقط رأسهم بالغربية

مقالات مشابهة

  • «بالجلابية الصعيدي والشال الفلسطيني».. ويجز يشعل أول حفلات مهرجان صيف بنغازي في ليبيا (صور)
  • ويجز يشعل حفل مهرجان صيف بنغازي بالجلباب الصعيدي والشال الفلسطيني
  • محمد ساجد في ضيافة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية
  • منها سرقات ومشاجرة: ما القضايا التي أعلنت عنها الشرطة في شهر يوليو؟
  • سر اسم «كايروكي» قبل حفل الفرقة بالعلمين.. جه بالصدفة وهذا معناه
  • فى اتهامه بتدمير سيارة شخص وإصابته.. السرعة والهاتف أبرز مخالفات أحمد صلاح حسنى
  • الشامي يثير الجدل بإحيائه حفلا في بيروت بعد الضربة الإسرائيلية بقليل
  • نشاط مكثف لطلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة فى برلين
  • مطالبة بتعويض مليار جنيه.. بدء نظر قضية صفعة عمرو دياب
  • تأجيل استئناف حسين الشحات على قرار حبسه في واقعة اتهامه بالاعتداء على الشيبي