RT Arabic:
2024-07-06@02:22:37 GMT

لاعبة عربية تكسر صمتها وتكشف سرا "مؤلما وصادما"

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

لاعبة عربية تكسر صمتها وتكشف سرا 'مؤلما وصادما'

خرجت لاعبة التنس التونسية السابقة، سليمة صفر، عن صمتها وكشفت عن تعرضها للتحرّش والاغتصاب من قبل مدربها في مدينة "بياريتز" جنوب غرب فرنسا، وهي في سن الـ12 عاما.

وقررت سليمة صفر كسر صمتها في سن الـ46، مؤكدة أنها عاشت هذا الكابوس طيلة 3 سنوات عندما التحقت بمركز التدريب.

وتحدثت سليمة لصحيفة ''ليكيب'' الفرنسية عن تعرضها للتحرش والاغتصاب من قبل مدربها Régis De Camaret (81 سنة)، قائلة: "عندما كنت أبلغ من العمر 12 سنة ونصف.

. تعرضت للاغتصاب من طرف مدربي لكن لا أحد كان على علم بما حدث.. واستغرق مني الأمر كثيرا لأتحرر من الخوف الذي عشته.. كنت تحت وقع صدمة كبيرة" حسب تعبيرها.

وأضافت لاعبة التنس في حوارها: "ضحيت بكل شيء حتى أصل إلى هدفي وعملت جاهدة من أجل ذلك.. طيلة حياتي كنت أفكر أنني ضعيفة وجبانة حتى أدركت في عمر الـ46 أنه بإمكاني الحديث عما تعرضت له.. اليوم آلامي تحولت إلى مشاعر أفتخر بها وأفتخر بما أصبحت عليه الآن".

"أتيت من بلد عربي.. وكل ما كنت أعلمه أن Régis De Camaret هو من أفضل مدربي التنس في فرنسا وفي العالم ككل... وكنت في حاجة إليه كي أصبح بطلة.. لكن في كل مرة كنت أعيش نفس الشيء (في إشارة إلى ما تعرضت له من اعتداءات جنسية).. كل هذا استمر لثلاث سنوات".

وتحدّثت بطلة التنس السابقة أيضا عن تأثير هذه الانتهاكات على حياتها الشخصية ومسيرتها الرياضية، قائلة: "كنت أتساءل دائما لماذا لم أتحل بالقوة لأقول لا.. كنت جبانة وكان الأمر قاسيا جدا".

ويذكر أن المدرب الذي اتهمته سليمة صفر بالاعتداء الجنسي يقبع حاليا في السجن بعد أن تمت إدانته سنة 2014 بعشر سنوات سجنا بسبب قضايا اغتصاب في حق لاعبتين سابقتين.

المصدر: "mosaiquefm.net" 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة 180 ألف درهم جوائز مهرجان دبا الرياضي "الفارس الشهم 3" تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس


يواصل فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات كرة القدم بطل الدوري، إعداده الداخلي الذي انطلق في 24 يونيو الماضي بأبوظبي، بإشراف المدربة سارة حسنين، والطاقم الفني المعاون، بمشاركة 28 لاعبة استعداداً للنسخة الأولى من دوري أبطال آسيا للسيدات.
وتجرى قرعة الدور التمهيدي ودور المجموعات لدوري أبطال آسيا 18 يوليو الجاري بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كولالمبور، استعداداً لبدء المنافسات في أغسطس المقبل بمشاركة 22 نادياً.
وتتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات في مارس الماضي مباشرة إلى دور المجموعات، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمع من 6 إلى 12 أكتوبر المقبل.
وتتنافس الأندية الـ 14 المتبقية في الدور التمهيدي، ويتم تقسيمها على 4 مجموعات «منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية».
وتتنافس كل مجموعة بنظام التجمع في الفترة من 25 إلى 31 أغسطس، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات.

مقالات مشابهة

  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • صور عقد قران نور الشربيني تخطف الأنظار.. من هو زوجها عمرو الحلو؟
  • قرر اعتزال اللعبة.. لاعب التنس أندي موراي يذرف الدموع في حفل وداعه
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعلن إعدام يمني قصاصا وتكشف عن جريمته
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري لأوكرانيا منذ بدء الحرب.. تكسر «الخلاف»
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»
  • أسرة محمد قحطان تخرج عن صمتها وترفض تصريحات وفدي الشرعية والحوثيين بشأن والدها
  • صحيفة عبرية تتحدث عن المرحلة الثالثة وتكشف سبب توسيع مساحة محور نتساريم