الثورة نت|

دشن مكتب الإرشاد بمحافظة إب اليوم اللقاء الأول للعام 1445هـ للعلماء والخطباء والمرشدين ومعلمي القرآن الكريم بمحافظة إب تدشيناً لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية، أكد أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بدورهم في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي.

وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين، محطة لاتباع النبي القدوة والتذكير بمناقب وأخلاق وصفات الرسول الأعظم ومعلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور.

ولفت الورافي إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى في ظل الظروف التي يمر بها الوطن رسالة لقوى العدوان بمكانة المصطفى عليه الصلاة والسلام في قلوب أبناء اليمن .. مشيراً إلى دور اليمنيين في نصرة الدين ونبي الأمة وواجبهم في الاحتفاء بمولده والسير على نهجه واستلهام الدروس من سيرته.

ودعا العلماء والخطباء إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي في 12 ربيع الأول.

فيما أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي في الفعالية التي حضرها مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد يحي الخالد والوكيل لشؤون التعليم والثقافة والشباب والأوقاف القاضي عبدالفتاح غلاب ورئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد الشهاب ومدير مكتب الإرشاد احمد الحمران، على وحدة الصف وتوحيد كلمة العلماء أمام العدوان الذي استهدف كل القيم والأخلاقيات .

وأشار إلى المسؤولية التي تقع على عاتق العلماء والخطباء وخطورة السكوت وعدم الاهتمام بالقضايا الهامة والتي تعتبر من الأولويات .. مشيدا بدور العلماء والخطباء بتوحيد الامة تحت شعار “قدوتنا رسول الله” وتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية والاقتداء بخير البشرية على وجه الأرض الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

ودعا اليوسفي العلماء والخطباء والمثقفين والمرشدين بالمحافظة إلى المساهمة الواسعة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف من خلال إقامة الفعاليات الخطابية والدينية على مستوى كل مديرية ومسجد وتذكير الناس بالسيرة النبوية الشريفة على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم .

بدوره أشار نائب مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة هشام وجيه الدين إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف يعكس مدى قوة الارتباط بالرسول الأعظم وسيرته وأخلاقه النبوية والإسلامية الذي بعثه الله رحمة للعالمين.

وبين أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف يعبر عن حب ومكانة الرسول الأعظم في نفوس اليمنيين ويجدد مدى ارتباطاتهم برسول الله صلى الله عليه وآله .

حضر الفعالية عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی مکتب الإرشاد

إقرأ أيضاً:

"الأرثوذكسية" تحتفل بذكرى استشهاد القديس تيموثاؤس المصري

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بذكرى استشهاد القديس تيموثاؤس المصري، وبهذه المناسبة قال السنكسار الكنسي إن في مثل هذا اليوم استشهد القديس تيموثاؤس الذي من مصر القديمة كان من أجناد أريانا والي أنصنا ولما صدر أمر دقلديانوس بعبادة الأوثان وثب هذا الجندي في وسط الجمع وأخذ الأمر ومزقه.

وأضاف: "ليس إله إلا يسوع المسيح ابن الله الحي" فغضب الوالي وأمسكه من شعره وطرحه إلى الأرض وأمر بضربه حتى تهرأ لحمه وكان يصرخ قائلا: "يا سيدي يسوع المسيح أعني. فليس اله ألا أنت فنظر الرب إلى صبره وأرسل ملاكه فشفاه فعاد إلى الوالي وهو يصيح: "ليس اله إلا يسوع المسيح ابن الله الحي “ فشدد عليه العذاب وأخيرا قطع رأسه فنال إكليل الشهادة”. 

مقالات مشابهة

  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة بيراميدز وسموحة
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • إب.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات بذكرى الولاية
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية بأمانة العاصمة احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • اعتقال أمريكية استنجدت بالشرطة للتهرّب من موعد غرامي
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • "الأرثوذكسية" تحتفل بذكرى استشهاد القديس تيموثاؤس المصري
  • مكتب التربية في عمران ينظم فعالية بذكرى رحيل العلامة السيد بدر الدين الحوثي
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تحبس أنفاس إنجلترا وتتقدم فى الشوط الأول