(عدن الغد)خاص:

كشف الصحافي والناشط السياسي المعروف نسيم البُعيثي عن تحركات متواصلة للحكومة الشرعية لنقل منظومة الاتصالات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين في صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقال البُعيثي في منشور له على حائط صفحته بموقع"فيسبوك" إن الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل نقل منظومة الاتصالات من صنعاء إلى العاصمة المؤقتة عدن".

وأوضح البُعيثي أن "الهدف من نقل الاتصالات منع المليشيا الحوثية من التحكم بهذا القطاع الاقتصادي والإيرادي المهم بدعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي".

وأردف البُعيثي قائلًا:"ولكن للأسف هناك دفاع مستميت من مجلس النواب وغيرهم من الأصوات التي تقف ضد تنفيذ برامج تطويرية لمنظومة الاتصالات، وخطواتها لتحرير المنظومة من سيطرة المليشيا الحوثية التي تستغل الإيرادات الكبيرة لهذا القطاع في تمويل أنشطتها العسكرية والفكرية المعادية، هذا أمر يستدعي النظر فيه والنقاش هل هذه الجهات تعمل مع الحوثيين أم مع الشرعية سؤال مطروح للنقاش؟".



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إنَّه أعقب ثورة الـ 30 من يونيو طفرة كبيرة للغاية واهتمام غير مسبوق بذوي الهمم داخل الدولة المصرية، وذلك على مدار السنوات العشر الماضية، مضيفا: «كانوا مهمشين لسنوات طويلة ولم يكن هناك أي اهتمام بهم داخل الدولة، بخلاف اليوم الذي يشهد تطوير وتحديث للأدوات ودمجهم داخل المجتمع وسوق العمل وتوفير الخدمات بقدر الإماكن لهم».

وتابع «عفيفي»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أنَّ هناك اهتمام كبير من القيادة السياسية بذوي الهمم وذلك منذ اليوم الأول لتولي الرئيس السيسي إدارة البلاد، لإيمانه الشديد بامتلاكهم طاقات كبيرة وقدرات خاصة قادرة على أن تفيد وتضيف للمجتمع.

وأوضح أنَّ الخدمات المقدمة لذوي الهمم من المجتمع تشمل كافة المجالات، وتم وضع نقاط في غاية الأهمية في دستور 2014 لذوي الهمم لتمكينهم ودمجهم داخل المجتمع المصري والاهتمام بهم.

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. طفرة غير مسبوقة في القطاع الصحي عقب ثورة 30 يونيو
  • احتجاز الجثامين في المستشفيات ظاهرة تتسع في مناطق سيطرة الحوثيين
  • توضيح الحوثي يكشف هدف احتجاز طائرات اليمنية في صنعاء
  • مجلس القيادة يشكل لجنة حكومية لإدارة أزمة احتجاز طائرات اليمنية
  • الحكومة تكشف حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 حتى الآن
  • الخلافات الحوثية تظهر للعلن.. فارس الحباري يعلن الحرب على ‘‘أبونشطان’’ واندلاع مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة شمال صنعاء
  • القطاع السياحي بالجهة موضوع اجتماع سمير كودار واللجنة الموضوعاتية المؤقتة عن مجلس المستشارين المكلفة بتقييم السياسات العمومية
  • جهود الوحدات المحلية لبني سويف في ملف التصالح ومتابعة منظومة النظافة