موقع 24:
2024-06-27@13:39:29 GMT

"كأس مصرف أبوظبي الإسلامي" ينطلق بـ3 مباريات

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

'كأس مصرف أبوظبي الإسلامي' ينطلق بـ3 مباريات

تنطلق غداً الأربعاء مباريات ذهاب الدور الأول من بطولة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم بـ6 مباريات تقام على مدار يومين.

وتبدأ منافسات الدور الأول بـ 12 فريقاً، فيما ينتظر كل من الشارقة حامل اللقب، وشباب الأهلي بطل النسخة الماضية من دوري أدنوك للمحترفين إلى ربع النهائي من أجل دخول المباريات.

مواجهات ذهاب الدور الأول من بطولة #كأس_مصرف_أبوظبي_الإسلامي pic.

twitter.com/yoaHphJYn6

— الشارقة الرياضية (@SharjahSportsTV) August 29, 2023

وعلى إستاد آل نهيان، يلتقي الوحدة مع الإمارات، حيث يدخل أصحاب الأرض مدعمين بالفوز على الجزيرة في قمة مباريات الجولة الثانية من دوري أدنوك للمحترفين، فيما يدخل فريق الإمارات مدعماً بتألق لاعبيه في لقاء عجمان بالجولة الثانية للدوري أيضاً حيث انتهى بالتعادل 4-4.

ويواجه البطائح فريق العين، على إستاد خالد بن محمد، ويسعى العين لتعويض اللقب الذي خسره في النسخة الماضية أمام الشارقة، ويخوض اللقاء مدعماً بتألقه في مسابقة الدوري وحصوله على العلامة الكاملة.

وفي المباراة الثالثة، يلتقي عجمان مع النصر على إستاد راشد، ويأمل صاحب الأرض في تحقيق الانتصار الأول له هذا الموسم، بعد تعادله أمام الإمارات وخسارته أمام شباب الأهلي بدوري أدنوك، ويتطلع النصر للفوز الأول أيضا حيث لم يحقق أي رصيد من النقاط في الدوري حتى الآن.

وفي اليوم الثاني بعد غدٍ الخميس، يلتقي الوصل مع حتا على إستاد زعبيل، ويدخل أصحاب الأرض مدعمين بالفوز على الشارقة في قمة دوري أدنوك، ويأمل حتا في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم، كما يلتقي بني ياس مع الجزيرة على إستاد بني ياس، بعدما تعرض الجزيرة للخسارة أمام الوحدة بالجولة الماضية في الدوري.

وتختتم المواجهات بلقاء خورفكان واتحاد كلباء على إستاد صقر بن محمد القاسمي.

وقال المحلل الرياضي بدر حارب: "إن جميع مباريات البطولة متوازنة وستكون المواجهات قوية بين الفرق على الرغم من غياب بعض العناصر الأساسية والمؤثرة من اللاعبين الإماراتيين عن فرقها نظراً لانضمامها لمعسكر المنتخب الوطني".
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني على إستاد

إقرأ أيضاً:

«المنتدى الإسلامي»: الدورة العلمية تنطلق السبت

الشارقة: محمود محسن

أعلن المنتدى الإسلامي في الشارقة عن إطلاق النسخة الرابعة والعشرين من الدورة العلمية «وتواصوا بالمرحمة»، خلال مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل النسخة، صباح أمس الأربعاء، في مقر المنتدى.

كشف د. ماجد بوشليبي، أمين عام المنتدى، رئيس اللجنة العليا للدورة العلمية خلال المؤتمر عن موعد انطلاق أعمال الدورة والتي ستمتد من 29 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 11 يوليو/ تموز المقبل، متخذة من جامع المغفرة مقراً لدروسها، منوهاً بأهمية موضوعها لكونها تنطلق من قوله تعالى: «وتواصوا بالمرحمة».

وأوضح أن الدورة العلمية تستلهم رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يتخذ من الثقافة الإسلامية منهجاً للمشروع الحضاري الذي تقوده الإمارة، منذ عقود، منوهاً بأن الدورة العلمية صممت كمشروع حضاري ومعرفي ليكون محطة علمية مميزة تواكب روح العصر كمصدر لتيسير تلقي العلم والمعرفة من مصادرها الموثوقة، بشفافية ووسطية، وعلى يد قامات من العلماء والأكاديميين.

ستة محاور

وصرح أمين عام المنتدى ل«الخليج» قائلاً: «يقدم البرنامج على مدار أسبوعين ويضم 6 محاور الأول في علوم القرآن، والثاني في علوم الحديث، والثالث في علوم الفقه، والرابع في علوم السيرة، والخامس في فضائل الأعمال والأخلاق، وفي السادس هو مجلس الإقراء لتصحيح التلاوات وأحكام التجويد، يستضاف له مجموعة من العلماء من أصحاب الاختصاص، حيث وجه المنتدى الدعوة إلى مجموعة من المؤسسات المعنية بالشباب، كباراً وصغاراً، إضافة إلى طلبة الجامعة القاسمية، مع استضافة طلبة المجلس الرياضي في الشارقة الذين يمارسون الأنشطة الرياضية، وتكمن أهمية هذه الدورة لكونها تنطلق من قوله تعالى: «وتواصوا بالمرحمة»، وتستهدف أفراد المجتمع وتعمل على زيادة الرحمة والألفة بينهم بأسلوب نظري تطبيقي، يشمل عدداً من علوم الشريعة».

مقالات مشابهة

  • رحلة البحث عن اللقب الأول.. مواعيد مباريات بيراميدز المتبقية في الدوري
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة
  • جري الزاهية ينطلق 7 يوليو المقبل في نسخته الرابعة
  • أبوظبي.. نظام إلكتروني «يوثق» جودة البيئة البحرية
  • «المنتدى الإسلامي»: الدورة العلمية تنطلق السبت
  • «بيئة أبوظبي» و«أدنوك» تعززان جهود الحفاظ على البيئة في المناطق الساحلية
  • «البيئة أبوظبي» و«أدنوك» تتعاونان لتعزيز جهود الحفاظ على البيئة في المناطق الساحلية
  • «منتدى الشارقة للاستثمار» ينطلق 18 سبتمبر
  • موعد مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري
  • عاجل.. الزمالك يلغي معسكر مباراة القمة أمام الأهلي