تقدم وزارة التنمية المحلية، تمويلات ميسرة للكثير من الفئات عبر المشروع القومي للتنمية البشرية والمجتمعية «مشروعك»، بهدف القضاء على البطالة، وتوفير فرص عمل للشباب، من خلال تمويل ميسر وبتسهيلات كبيرة.

تفاصيل التمويل الميسر «مشروعك»

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، عبر الصفحة الرسمية على «فيسبوك»، عن تفاصيل برنامج التمويل الميسر «مشروعك» الذي توفره وزارة التنمية المحلية لدعم أصحاب المشروعات، بفائدة تبدأ من 5%، ويكون العائد:

ـ متغير ويتوقف على حجم القرض

ـ يتوقف على طبيعة العميل جديد أم قائم 

ـ يختلف بناء على طبيعة النشاط

ـ الأنشطة الزراعية والخدمية والإنتاجية وفي حالة مطابقة العميل لشروط مبادرة البنك المركزي

قيمة التمويل 

أضاف أن الحد الأدنى للتمويل 25 ألف جنيه، والحد الأقصى يتوقف على طبيعة النشاط ودراسة الجدوى، أما عن طرق السداد، فتكون الحد الأقصى لفترة سداد 5 سنوات، كما توجد فترة سماح حتى 12 شهرا، ويكون نظام التمويل قروض بنكية، أو من خلال تمول جهاز تنمية المشروعات الصغيرة.

شروط التمويل 

تابعت وزارة التنمية المحلية، أن شروط التقديم علي التمويل هي:

ـ حسن السير والسلوك

ـ إيجابية الاستعلام الميداني والإنتمائي 

ـ استكمال كل المستندات 

ـ السن بين 21 إلى 60 عاما في تاريخ نهاية القرض

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التنمية المحلية مبادرة تمويل مشروعك مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار مجلس الوزراء وزارة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

بعد توقيع «الوزراء» اتفاقية لإنتاجه.. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر

خلال الساعات الماضية، شهد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، توقيع اتفاق مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر، بقدرة 100 ميجاوات بميناء السخنة بين صندوق مصر السيادي وشركات أوراسكوم للإنشاءات، وسكاتك النرويجية، وفيرتيجلوب، حيث يهدف هذا المشروع إلى إنتاج حوالي 13 ألف طن سنويًّا من الهيدروجين الأخضر، الذي يتم تحويله إلى ما يقرب من 70 ألف طن من الأمونيا المنتجة من الطاقة المتجددة.

معلومات عن الهيدروجين الأخضر 

ونتيجة لذلك نستعرض في هذا التقرير كل المعلومات عن الهيدروجين الأخضر وفقا لما ذكره الدكتور عبدالمسيح سمعان، أستاذ التربية البيئية بجامعة عين شمس، في تصريحات سابقة لـ«الوطن».

 هو عنصر مهم في جهود إزالة الكربون، كونه مادة متعددة الاستخدام وقادرة على تخزين الطاقة الكيميائية ومتوافقة أيضا مع البيئة. ويمكنه أن يحل محل الفحم والغاز كمواد وسيطة في صناعة الصلب.  أحد البدائل للطاقات الواعدة في مجال الطاقة المتجددة ولا يحتوي على انبعاثات. الهيدروجين الأخضر هو الخيار الأكثر استدامة ونظافة. يعد مفتاحا لتحقيق الاسـتدامة البيئية ومواجهة تحديات تغير المناخ.  الهيدروجين الأخضر يكون ناتج عن استخدام الطاقة الكهربائية المولدة من الطاقات المتجددة مثل الرياح، والطاقة الشمسية، والطاقة الهيدرومائية. أهمية الهيدروجين الأخضر 

ويكون الوقود الهيدروجيني وهي عملية كيماوية، تخضع لها الهيدروكربونات الطبيعية الموجودة في أنواع من الوقود الأحفوري مثل الغاز الطبيعي، موضحا أنه يهدف لإنتاج غاز «الاصطناع»، حيث يعد الهيدروجين الأخضر والطاقة النظيفة هما مستقبل العالم، كما أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بهذا الملف المهم في محور التنمية.

ويذكر أنه سبق أن جرى تشغيل المرحلة التجريبية من المشروع بنجاح، خلال مؤتمر المناخ COP27 الذي عقد في شرم الشيخ عام 2022.

مقالات مشابهة

  • سيطرة اليمن المتطرف.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية
  • يبدأ اليوم.. كل ما تريد معرفته عن قرار غلق المحلات 2024
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • كل ما تريد معرفته عن القطار السياحي الفاخر "حارس النيل"
  • كل ما تريد معرفته عن أسعار وحدات أبراج حدائق أكتوبر.. إليك كراسة الشروط
  • وقود يحافظ على البيئة. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الفرنسية 2024 قبل ساعات من انطلاقها
  • كل ما تريد معرفته عن شقق فالي تاورز قبل بدء الحجز
  • بعد توقيع «الوزراء» اتفاقية لإنتاجه.. كل ما تريد معرفته عن الهيدروجين الأخضر
  • الحجز 30 يونيو.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر