تحل اليوم الذكرى الـ65 لميلاد ملك البوب مايكل جاكسون، الذي رحل عن عالمنا في يونيو 2009، ولم يتجاوز وقتها الـ51 عاما، كان خلال تلك الفترة محط أنظار العالم سواء بموسيقاه وأغانيه غير المسبوقة التي أصبحت ظاهرة موسيقية أو تصرفاته الغريبة والغامضة التي لازمته حتى رحيله.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن ملك البوب، وفقًا لموقع «Music Grotto».

- مايكل جاكسون كان يحب الحيوانات ويمتلك حديقة حيوانات أليفة خاصة به، ومن بينهم حيواني لاما يطلق عليهما «لويس» و«لولا» كان يحضرهما برفقته إلى استوديو التسجيل، وأحضرهما في أثناء التسجيل مع فريدي ميركوري في عام 1983، ولم يكن «ميركوري» من أشد المعجبين بحيوانات اللاما، وقال إن هذا كان جزءًا من السبب وراء عدم إنهاء تسجيلاته مع «جاكسون».

- ارتفعت ثروة مايكل جاكسون بعد وفاته ووصلت لـ2.1 مليار دولار، لأن الكثير من الناس كانوا يشترون التذكارات والمقتنيات بما في ذلك قفازاته البيضاء وبذلته الحمراء، كان المعجبون من جميع أنحاء العالم يبحثون عن أي شيء يمكن أن يتعلقوا به وكانوا على استعداد لدفع مبالغ كبيرة للحصول عليه.

مايكل جاكسون دفع 1.54 مليون دولار لشراء جائزة أوسكار

- رغم أن مايكل جاكسون لم يفز بجائزة أوسكار فإنه اقتنى واحدة في عام 1999، إذ دفع نحو 1.54 مليون دولار لامتلاك جائزة الأوسكار التي فاز بها ديفيد سيلزنيك عن دوره في فيلم «Gone With The Wind».

- حصل مايكل جاكسون على فيل هدية يدعى «جاسبي» من الممثلة إليزابيث تايلور، بعدما قام باستضافة ودفع تكاليف حفل زفافها الذي أقيم في مزرعة «نيفرلاند» في كاليفورنيا عام 1991.

- كان ملك البوب ينام في غرفة معالجة بالأكسجين عالي الضغط بسبب رغبته في أن يظل شابا ويعيش لأطول فترة ممكنة، ولكن بعد فترة تبرع بخزان الأكسجين لمستشفى في كاليفورنيا، بحيث يمكن استخدامه لعلاج الأشخاص المصابين بحروق شديدة.

 

حصل مايكل جاكسون على براءة اختراع لحذاء رقصة «Moonwalk»

- حصل مايكل جاكسون على براءة اختراع للحذاء الذي استخدمه في الرقصة المعروفة بـ «Moonwalk» في مكتب براءات الاختراع الأمريكي، ولكن عندما فاته سداد دفعة براءة الاختراع لهذه الأحذية في عام 2005، أصبح متاحا لأي شخص تقليد الحذاء.

- كان بصدد شراء شركة «مارفل» للقصص المصورة عندما أعلنت إفلاسها في 1996، بسبب رغبته في تقديم شخصية «سبايدر مان» المملوكة للشركة.

- أثناء تصوير إعلان تجاري لإحدى شركات المياه الغازية الشهيرة في عام 1984، اشتعلت النيران في شعر جاكسون، ما أدى إلى إصابته بحروق من الدرجة الثانية والثالثة في رأسه وقام بعد ذلك قام بوضع شعرا مستعارا لتغطية الحروق في رأسه، ودفعت الشركة مبلغ 1.5 مليون دولار له كتعويض عن الحروق، وتبرع جاكسون بمبلغ التعويض للمستشفى التي تعالج فيها، وتقدريا له أطلقت المستشفى اسم «مايكل جاكسون» على وحدة الحروق لديهم.

- مايكل جاكسون كان لديه شمبانزي اسمه «بابلز»، وكان يرافقه في كل مكان حتى جولاته الموسيقية، وبعد وفاة «جاكسون» ذهب «بابلز» للعيش في فلوريدا في مكان مخصص يسمى «مركز القردة العليا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مايكل جاكسون مایکل جاکسون فی عام

إقرأ أيضاً:

«معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء تقريرًا عن السياحة المستدامة التي تُعد خيارًا مهمًا نحو مستقبل أفضل، حيث تجمع بين استكشاف جمال الطبيعة والحفاظ عليها، من خلال دعم المجتمعات المحلية لتقليل الأثر البيئي السلبي.

وأضاف مركز المعلومات عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه يجب استغلال كل رحلة جديدة لإحداث تغيير إيجابي مع الاستمتاع بتجارب فريدة تعزز الوعي الثقافي وتحمي التراث دون الإضرار بكوكبنا، ومن هنا تبدأ الرحلة نحو سياحة مسؤولة ومستدامة.

وأوضح المركز، أن السياحة المستدامة هي تبني الممارسات المستدامة في النشاط السياحي والتقليل من التأثيرات السلبية، وتعظيم التأثيرات الإيجابية، حيث تأخذ في اعتبارها تأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الحالية والمستقبلية وتلبي احتياجات الزوار والبيئة والمجتمعات المُضيفة.

كيف تساهم السياحة المستدامة في اقتصاداتنا؟

تمثل نسبة مساهمة السياحة بوجه عام نحو 10% من إجمالي الناتج المحلي العالمي، كما تساهم في توظيف حوالي 320 مليون شخص على مستوي العالم.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها السبعين عام 2017 السنة الدولية للسياحة المستدامة من أجل التنمية، كما حددت منظمة السياحة العالمية يوم 27 سبتمبر من كل عام يومًا عالميًا للسياحة.

وفي إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة 2030، والتي تهدف إلى زيادة عدد السائحين إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028 وذلك من خلال العمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر بنحو 25%/30% سنويًا.

مقالات مشابهة

  • وحدات الاستخبارات الإسرائيلية التي وفرت معلومات لاغتيال حسن نصر الله
  • معلومات عن «أثقل رجل على وجه الأرض» في ذكرى ميلاده.. حطم الأرقام القياسية
  • ذخيرة غامضة.. معلومات مثيرة عن القنبلة التي اغتالت نصرالله!
  • في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين
  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • ذكرى ميلاده.. أمنية لعلاء ولي الدين لم يمهله القدر تحقيقها في حياته
  • في ذكرى ميلاده.. ما لا تعرفة عن يحيى شاهين "سي السيد"
  • في ذكرى رحيله.. معلومات تعرفها لأول مرة عن عبدالناصر
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • «معلومات مجلس الوزراء»: 320 مليون شخص يعملون في السياحة على مستوى العالم