شهدت محافظة الأقصر، صباح الثلاثاء، غرق جزئي لأحد الفنادق العائمة بنهر النيل، متوقف عن العمل منذ عام 2010، ويجرى به أعمال صيانة وتطوير على كورنيش النيل،  إلا أنه كان على  متنه الطاقم الملاحي والعمال،  مما أدى إلى وفاة اثنين  غرقًا.

انتقل على الفور المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة إلى الموقع، وتبين أن الفندق العائم لايعمل منذ عام 2010، ولا يوجد على متنه سوى العمال، والطاقم الملاحي،  ورخصتها الملاحية سارية.

وقد تبين فقدان شخصين، وبتمشيط المنطقة عن طريق الإنقاذ النهري، تم انتشال جثماني: حسين المغربي، 21 عامًا، من سوهاج، وأحمد السيد 30 عامًا، من المنيا، وتم إيداعهما مستشفى الكرنك الدولي.

قال شهود عيان إن الشاب أحمد حاول إنقاذ زميله  من الغرق، ورغم كونه يعمل لدى مركب مجاور ولاينتمي للمركب الغارق، إلا أنه تمكن من انقاذ زميلين له من طاقم المركب الغارق، لكنه لم يتمكن من إنقاذ زميله الأخير، بعدما انذلقت قدماه فسقط من أعلى المركب مرتطمًا رأسه بلنش إنقاذ.

وأكد محافظ الأقصر أنه تم التواصل مع الترسانة النيلية والملاحة النهرية وشرطة المسطحات لاتخاذ الاجراءات اللازمة نحو رفع الفندق العائم، وقد أكد البلاغ أن الحركة الملاحية بمجرى النيل تعمل بصورة طبيعية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر المركب السياحي الغارق فندق عائم كورنيش النيل توفي غرق ا

إقرأ أيضاً:

هل هي رسالة لرونالدو؟ لاعب البرتغال يثير جدلا بصورة مع زميله

(CNN) – أثار لاعب منتخب البرتغال، بيرناردو سيلفا، جدلا بعد أن نشر صورة مع زميله في الفريق برونو فيرنانديز، واصفا إياه بـ"بروفيسور ركلات الترجيح" بعد يومين تقريبا على إهدار نجم الفريق كريستيانو رونالدو ركلة جزاء في مباراة أمام سلوفينيا. 

وشارك سيلفا متابعي صفحته على "إنستغرام" صورة مع برونو وعلق عليها بالقول: "مع صديقي وبروفيسور ركلات الجزاء برونو فيرنانديز".

View this post on Instagram

A post shared by Bernardo Carvalho E Silva (@bernardocarvalhosilva)

أثار توقيت نشر هذه الصورة جدلا كبيرا لأنها أتت بعد يومين من إهدار رونالدو لركلة جزاء أمام سلوفينيا في دور الـ16 لكأس أمم أوروبا بكى على إثرها وكاد أن يودع منتخب البرتغال البطولة بسببها. 

مقالات مشابهة

  • الليلة تصل لـ 72 ألف جنيه.. 55 صورة ترصد أرخص وأغلى فنادق العلمين الجديدة
  • الليلة تصل لـ ـ72 ألف جنيه.. 55 صورة ترصد أرخص وأغلى فنادق العلمين الجديدة
  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟
  • عدن : وفاة شخص وإصابة آخرين إثر تناولهم عشبة سامة 
  • هل هي رسالة لرونالدو؟ لاعب البرتغال يثير جدلا بصورة مع زميله
  • كيف أنقذ أختي من أزمة الطلاق التي حلّت بها..
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن
  • وفاة فتى غرقاً أثناء السباحة في سد مائي بصنعاء
  • فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟
  • أستاذ علوم سياسية: بيان 3 يوليو أنقذ الدولة المصرية من خطر داهم