كتب - مصراوي:

تواصل مؤسسة "حياة كريمة" استكمال فعاليات مبادرة "أنت الحياة" لتقديم الدعم للأهالي في مختلف محافظات الجمهورية، لتصل محطتها الحالية إلى بمركز الحامول بقرية الزعفران بمحافظة كفرالشيخ، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية لتقديم الدعم والخدمات، منها وزارة الصحة والسكان ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والمجلس القومي للمرأة وغيرها من المؤسسات المختصة.

وتستمر المبادرة على مدار عدة أيام تقديم خدماتها وأنشطتها المتنوعة، من تنظيم أنشطة رياضية ومسابقات، فضلا عن الأنشطة الثقافية والفنية والتوعوية لمختلف الفئات من النساء وكبار السن والأطفال.

وقد شملت فعاليات المبادرة تقديم ندوات توعوية إرشادية للسيدات في مجال التوعية الأسرية، بالإضافة إلى دورات تدريبية لشباب الخريجين على المهارات الوظيفية.

كما شملت فعاليات المبادرة أيضًا تنظيم قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبي في مختلف التخصصات وصرف العلاج بالمجان على المرضى.

وتستمر المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة "مصر الخير" في استقبال طلبات الغارمين والغارمات لبحث الحالات لمساعدتهم.

كذلك الأنشطة الخاصة بالطفل، فقد تنوعت أنشطة المبادرة، والتي امتدت لتشمل إقامة مسرح العرائس للأطفال، وتقديم أنشطة فنية متنوعة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة المتنقلة ضمن مبادرة “مصر تقرأ"، ذلك فضلًا عما تقدمة مبادرة "أتكلم هنسمعك" من الدعم النفسي.

جديرًا بالذكر أن مبادرة" أنت الحياة" التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة في محطتها الأولى في محافظة الفيوم في أغسطس 2022، لتنطلق بعدها إلى العديد من المحافظات المختلفة، بينها البحيرة وسوهاج المنيا والغربية وبني سويف والجيزة. يأتي ذلك إيمانا من مؤسسة حياة كريمة بدورها في تنمية المجتمع بكافة طوائفه وأعماره وفئاته المختلفة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية للوصول لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة حياة كريمة وزارة الشباب والرياضة وزارة الصحة المجلس القومي للمرأة مبادرة أنت الحياة مركز الحامول كفرالشيخ مؤسسة مصر الخير بالتعاون مع حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: تذليل العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة

أكد المهندس ايمن عطية، محافظ القليوبية، أهمية المبادرة الرئاسية حياة كريمة وما تم من خلالها من مشروعات تخص قطاعات البنية التحتية والبنية الخدمية، والمشروعات البيئية المختلفة بها في جميع القطاعات.

مشروعات حياة كريمة بالقليوبية

وأشار إلى أنه جار الوقوف على كل التحديات التي تواجه المشروعات الحالية بالمرحلة الأولى بالمبادرة بمركز شبين القناطر، وأنه جار العمل على قدم وساق لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية بمراكز طوخ وقليوب والخانكة.

 وفد مؤسسة حياة كريمة 

جاء ذلك في لقاء مع وفد مؤسسة حياة كريمة خلال تقديم التهنئة لثقة القيادة السياسية فيه لتولى منصب محافظ القليوبية، وتهنئة الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ لتجديد الثقة فيها.

وأكد العقيد أحمد عيد مدير مؤسسة حياة كريمة بالقليوبية أن اللقاء تناول التنسيق الكامل لإنهاء المشروعات والمبادرات الخاصة بالمؤسسة في نطاق محافظة القليوبية، وتأكيد دعم كافة الأنشطة الخيرية والتنموية ومتابعة تشغيل مشروعات المؤسسة في المرحلة الأولى في مركز شبين القناطر، ومراحل لتنفيذ المرحلة الثانية في المراكز الجديدة.

 

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد» عن مبادرة «حياة كريمة»: طوق نجاة للقرى والمناطق الأكثر فقرا
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة حياة كريمة تسير في المسار الصحيح لتحسين حياة المواطن
  • محافظ القليوبية: تذليل العقبات لسرعة تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من حياة كريمة
  • ما شروط إعادة تأهيل أو بناء منزل ضمن «حياة كريمة»؟.. اعرف الفئات المستحقة
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • رئيس «مياه كفر الشيخ» يتفقد مشروعات الصرف الصحي في مطوبس
  • «أنت الحياة» للمرأة والطفل.. مبادرة جديدة من «حياة كريمة» لدعم الأسر المصرية
  • حزب المصريين: حياة كريمة عززت الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد
  • محافظ كفر الشيخ يستعرض نشاط مؤسسة «حياة كريمة».. إنجازات وخدمات