الدوحة ـ «الوطن»:

نفَّذت صباح أمس وزارة التربية والتعليم ـ ممثَّلةً في اللجنة الوطنية العُمانية للتربية والثقافة والعلوم، بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي في العاصمة القطرية (الدوحة) ـ حلقة حَوْلَ إعداد التقارير ورصد مؤشِّرات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ـ التعليم 2030، وذلك برعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل الوزارة للتعليم، ورئيس الفريق، والتي تستمر مدَّة يومين بقاعة مسقط، بديوان عام الوزارة.

قدَّم سعادة الدكتور وكيل وزارة التربية والتعليم رئيس الفريق، بأنَّ أهمِّية الحلقة تأتي لرفد الأعضاء بالمهارات اللازمة لصياغة التقارير المتعلقة بالهدف الرابع واستخدام البيانات النوعية لحساب المؤشِّرات المعيارية، وهيكل ومجالات المحتوى المقترحة ومصادر البيانات والخطَّة التحليلية لتقرير الهدف الرابع ورصدها وتحليلها. كما أشارت فريدة أبودان أخصائية برامج التعليم بمكتب منظَّمة اليونسكو الإقليمي لدول الخليج العربي واليمن، إلى أنَّ هذه الحلقة تأتي في إطار تعاون منظَّمة اليونسكو مع سلطنة عُمان فيما يتعلق بالهدف الرابع بشكل خاص، وأهداف التنمية المستدامة بشكل عام، كما تأتي هذه الحلقة على هامش تحضير سلطنة عمان لإعداد التقرير الطوعي الثاني لأهداف التنمية المستدامة ـ 2030، والتي ستبرز جهود سلطنة عمان في التنمية الشاملة وفق منطلقات رؤية (عمان 2040). تضمنت الحلقة التي قدَّمها الدكتور (سوبرامانيام فينكاترامان)، الخبير الدولي والمتخصص في تقارير الهدف الرابع ورصد المؤشِّرات المتعلقة به، محاور عدَّة، مِنها: مؤشِّرات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، والمسائل المتعلقة بالبيانات، وتحدِّيات توافرها أثناء إعداد التقارير، ومعاييرها وجودتها التي تؤثر على رصد الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، استخدام البيانات النوعية، وإعداد دراسة الحالة، واستخدام المسوح الوطنية؛ لرصد الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أمير الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين

المناطق_واس

نوه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض, بالخطاب الملكي الذي ألقاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء , في افتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى، وجاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على نهج وسياسة المملكة داخلياً وخارجياً.

وقال: “إن الخطاب الملكي أكد على نهج المملكة الثابت والقائم على احترام السيادة الوطنية لجميع الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتعزيز المملكة لعلاقاتها مع الدول الشقيقة والصديقة، وأن القضية الفلسطينية تتصدر اهتمام المملكة”.

أخبار قد تهمك رسميًا.. الإيطالي بيولي مدربًا للنصر 18 سبتمبر 2024 - 7:40 مساءً لبنان.. 9 قتلى ومئات الجرحى في تفجيرات جديدة استهدفت أجهزة اتصال لاسلكية 18 سبتمبر 2024 - 7:38 مساءً

وأشار سموه إلى أن الخطاب الملكي أكد على ما تحقق من منجزات كبرى منذ إطلاق رؤية المملكة ٢٠٣٠ اقتصادياً وتعليمياً وتقنياً ورياضياً وسياحياً، وانخفاض نسبة البطالة، وارتفاع تملك السكن للمواطنين، منوهاً بما أكده الخطاب الملكي في مُضِيّ المملكة في مسارات التحديث والتنوع؛ وأنها حريصة أشد الحرص على حماية هويتها وقيمها، التي هي امتداد لمسيرة الأجداد والآباء، وهي صورتها الثاقبة في العالم أجمع.

ولفت النظر إلى ما تضمنه الخطاب من فخر بمنجزات المواطنين والمواطنات في مجالات الابتكار والعلوم، وما توليه المملكة للتعليم من عناية واهتمام ليكون نوعياً يعزز المعرفة والابتكار، وأنها تعمل على بناء أجيال تتمتع بالتميز العلمي والمهارات العالية، وتحظى بكل الفرص لنيل تعليم رفيع.

وفي ختام تصريحه سأل سموه المولى سبحانه أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ويمتعهما بالصحة والعافية، وأن يحفظ على بلادنا وشعبها أمنها واستقرارها ورخاءها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 18 سبتمبر 2024 - 7:43 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 4:37 مساءًعلماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة منوعات18 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًابعد طحنها في الخلاط.. رأس ملكة جمال سويسرا في كيس قمامة أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًابطريق «هويهو» «طائر العام» في نيوزيلندا أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًامسيّرات لنقل عينات الدم في بريطانيا أبرز المواد18 سبتمبر 2024 - 7:51 صباحًاأكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء18 سبتمبر 2024 - 4:37 مساءًعلماء يكتشفون آلية توقف تكوين نجوم جديدة في المجرات القديمة18 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًابعد طحنها في الخلاط.. رأس ملكة جمال سويسرا في كيس قمامة18 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًابطريق «هويهو» «طائر العام» في نيوزيلندا18 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًامسيّرات لنقل عينات الدم في بريطانيا18 سبتمبر 2024 - 7:51 صباحًاأكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء رسميًا.. الإيطالي بيولي مدربًا للنصر رسميًا.. الإيطالي بيولي مدربًا للنصر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • أمير الرياض: الخطاب الملكي جاء شاملاً في مضامينه ومؤكداً على التنمية المستدامة والسعي لتعزيز جودة الحياة للمواطنين
  • المكاوي: ريادة الأعمال محرك التنمية المستدامة في مصر
  • وزارة المالية تناقش سبل تحقيق التنمية المستدامة
  • أهمها تطوير المنظومة.. ننشر أهداف قانون التأمين الموحد بعد الموافقة عليه؟
  • أهداف مباراة يوفنتوس وأيندهوفن في دوري أبطال أوروبا
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مقترح تطوير شوارع العتبة مع محافظ القاهرة
  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • قيادية بـ«مستقبل وطن»: مبادرة «بداية» تدعم عملية التنمية المستدامة
  • أمانة العاصمة .. انطلاق بطولة كرة الهدف للمكفوفين بمشاركة 6 فرق