انخفض الدولار الأمريكي، اليوم الثلاثاء، متراجعا عن مكاسبه السابقة، بعد أن أظهرت البيانات أن فرص العمل الأمريكية انخفضت في يوليو، قبل تقرير الوظائف المرتقب لهذا الأسبوع لشهر أغسطس.

وانخفضت فرص العمل، وهي مقياس للطلب على العمالة، 338 ألف إلى 8.827 مليون في اليوم الأخير من يوليو، وهو أدنى مستوى منذ مارس 2021.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، انخفض الدولار الأمريكي، بنسبة 0.11٪ عند 103.82 مقابل سلة من العملات.

أثارت مرونة الاقتصاد الأمريكي القلق من أن الاحتياطي الفيدرالي قد يقوم بمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة في محاولة لإعادة التضخم إلى الاقتراب من هدفه السنوي البالغ 2٪.

يتم التركيز على نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الخميس وتقارير الوظائف لشهر أغسطس يوم الجمعة هذا الأسبوع للحصول على مزيد من الأدلة حول اتجاه وقوة الاقتصاد الأمريكي.

وأظهرت بيانات أخرى صدرت اليوم الثلاثاء، أن ثقة المستهلك الأمريكي كانت أقل من توقعات الاقتصاديين، وارتفعت أسعار المنازل الأمريكية على أساس شهري في يونيو، في حين لم تتغير الأسعار السنوية.

رئيس البرازيل يعلن مفاجأة بشأن إنشاء مجموعة بريكس عملة موحدة والتخلص من الدولار استقرار أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري وارتفاع اليورو والإسترليني

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إنه قد تكون هناك حاجة إلى مزيد من الزيادات في أسعار الفائدة لتهدئة التضخم الذي لا يزال مرتفعا للغاية، لكنه وعد أيضا بالتحرك بحذر في الاجتماعات القادمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدولار الدولار الأمريكى الفيدرالى الامريكى

إقرأ أيضاً:

مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت

علقت الدكتورة سهر الدماطي الخبيرة المصرفية ونائب رئيس بنك مصر السابق، على قرار رفع حدود بطاقات الائتمان بنسبة 50% وتخفض عمولة التحويل لـ5%، مشددة على أن هذه الخطوة هامة لرفع القيود على تعاملات البنوك فى الداخل والخارج، وهو مايبعث رسالة قوية محليا ودوليا بتحسن الوضع المالى فى مصر وتوافر العملات الأجنبية فى البنوك المصرية.

سعر الدولار بالبنوك اليوم الإثنين 1-7-2024 مقابل الجنيه سعر صرف الدولار في مستهل التعاملات الصباحية اليوم الاثنين

وقالت  الخبيرة المصرفية  خلال مداخلة ببرنامج "اقتصاد مصر"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب على قناة  "أزهري"، إن الدولة المصرية نجحت في القضاء على السوق السوداء للدولار، ونجحت في تحقيق سعر صرف مرن، بالإضافة لخروج العديد من البضائع في الموانئ المختلفة، ودفع مستحقات الشركات المنقبة عن الغاز والبترول، وارتفع الاحتياطي النقدي لرقم تاريخي غير مسبوق.

وواصلت:" الفترة الأخيرة شهدت شائعات حول عودة السوق السوداء، رغم دخول 32 مليار أموال ساخنة ، والمصريين باعوا في البنوك أكثر من 230 مليار جنيه مصر، بجانب تحويلات المصريين بالخارج، وبالتالي لا مجال للسوق السوداء".

البنك المركزي لديه وفرة عملة

واستطردت:"البنك المركزي لديه وفرة عملة، ومن هنا قررت خفض عمولة التحويل، وفتح البطاقات البنكية.. الموارد للدولة المصرية كبيرة"، مستطردة:" أزمة الكهرباء مش وليدة اليوم.. والبعض يربطها بأزمة في أسعار الصرف، وهذا ليس حقيقي، والجهاز المصرفي المصري ضرب بيد من حديد بقراراه برفع حد بطاقات الائتمان".

وحول توقعاتها لأسعار الدولار الفترة المقبلة، قالت إن الفترة القادمة ستشهد دخول موارد وأموال كثيرة للداخل المصري من الأموال الساخنة وتحويلات المصريين بالخارج، وبالتالي مع انخفاض التضخم آخر العام ربما ينخفض الدولار لـ 42 جنيه.
 

مقالات مشابهة

  • الدولار يرتفع والأسهم الآسيوية تتذبذب مع احتمال فوز ترمب
  • الأسهم الأوروبية تتراجع قبيل إعلان التضخم بمنطقة اليورو
  • التضخم في بريطانيا يسجل اضعف مستوياته منذ أكتوبر 2021
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • انخفاض مؤشر الدولار عالميا للجلسة الثالثة على التوالي.. ما التفاصيل؟
  • اليورو يرتفع بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • اليورو يصعد بعد الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة