استقبل حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، بالمقر الرئيسي بشارع العروبة، الدكتور القس ثروت قادس البرلماني المنتخب عن الجاليات الأجنبية في برلمان ولاية لانغن وأوفن باخ في هسن بألمانيا، ورئيس اتحاد الجاليات العربية في المانيا.


ويأتي ذلك في إطار تواصل وتكثيف جهود الحملة الحزبية الشعبية للحزب لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية والتعاون التنسيق مع كافة المحبين للوطن.


وجاء ذلك في حضور الدكتورة هبة واصل الأمين العام للحزب، والكاتب الصحفي ريمون ناجى عضو المكتب السياسي ومدير المركز الإعلامي، ومايكل عادل مساعد مدير المركز الإعلامي.
كما أعلن الدكتور ثروت قادس انضمامه رسميًا للحملة الحزبية الشعبية للحزب لترشح الرئيس في ماراثون الرئاسة، مؤكدًا أن جموع المصريون لن يدخروا جهدا في مساندة البلاد لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة  وسعادته للمشاركة في حملة الرئيس المحبوب عبد الفتاح السيسي،اتشرف بتكلفي بالتنسيق للحزب والحملة في أوروبا علي الصعيدين السياسي والشعبي.
وقال:" إنه علينا دور هامًا للعمل معًا علي تصحيح المفاهيم المغلوطة خاصة في دول الغرب، ولدي شعار ارنو إليه دومًا نعيش معًا نفكر معًا ونعمل معًا لخدمة الوطن العزيز مع اهتمام بالغ بالشباب سوءا داخليًا او خارجيًا".

كما عبرّ عن خالص شكره وتقديره تكريم الحزب لجهوده في خدمة المصريين بالخارج علي مدار سنوات عدة والاهتمام البالغ بتعزيز التعاون البناء والمشترك والتبادل الثقافي بين شباب مصر العظيم والبلدان الاوروبية وبخاصة المانيا.

ومن جهته رحب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار بانضمام قامة وطنية من المصريين بالخارج لحملة الحزب الشعبية لانتخابات الرئيس السيسي، مؤكدًا علي التحرك المكثف علي الصعيدين الداخلي والخارجي لتحقيق ما ترنو إليه الحملة.

وأكد رئيس حزب المصريين الأحرار ان الحزب يفتح أبوابه لكل مواطن مصري أصيل يدرك اهمية استكمال مسار البلاد للبناء والنهوض، وحرص القامات علي المشاركة في الحملة شئ مشرف ويعكس الانتماء الوطني داخل او خارج القطر.

مشيرًا إلي أن الحملة تخطو بسرعة قوية علي كافة المستويات وابناء الحزب في ربوع الجمهورية وبالخارج يعملون مع انضمام قامات وشباب واعد والعديد من المواطنين يثري حراك الحملة الوطنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البلدان الأوروبية الجاليات الأجنبية الجاليات العربية الجمهورية الجديدة الدكتورة هبة واصل الدكتور عصام خليل المصریین الأحرار

إقرأ أيضاً:

بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد

 أعلن رسمياً التشكيل الوزاري الجديد بآداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن ضمن هذا التشكيل دمج وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج مع وزارة الخارجية، وإسناد حقيبتها إلى السفير بدر عبد العاطي.

 

وإليكم أهم الملفات التي من المقرر أن تعمل عليها وزارة الخارجية والهجرة، ومن المنتظر أن يعمل عليها  السفير بدر خلال الفترة المقبلة.

 

من أبرز الملفات التي تقع على طاولة الوزارة في الحكومة الجديدة، ملف قضية مكافحة الهجرة غير الشرعية، والذي يعد أحد أهم الملفات الشائكة التى تعمل عليها الحكومة من خلال حملات موسعة تطلقها لتوعية المواطنين. 

 

سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع، والتي تعتبر عرس يتجمع من خلاله أبناء مصر بالخارج ويلتقون مع المسؤولين في الدولة، حيث تهدف المؤتمرات إلى ربط خبراء وعلماء المصريين بالخارج بمشروعات التنمية في مصر.

 

عقدت حتى الآن 6 نسخ من المؤتمر، وبعد أسابيع قليلة سيتم عقد النسخة السابعة من المؤتمر لهذا العام تحت عنوان “مصر تستطيع بالتجارة والصناعة مع إفريقيا”. 

 

 تطبيق المصريين بالخارج

 

ينتظر بفارغ الصبر المصريون بالخارج الإعلان عن إطلاق تطبيق المصريين بالخارج، والمقرر له أغسطس المقبل، ويقدم العديد من الخدمات للمصريين المقيمين في الخارج، مثل:

 

تجديد جوازات السفر، واستخراج وثائق السفر، ودفع الرسوم القنصلية، وحجز مواعيد في السفارات والقنصليات، والحصول على معلومات حول الخدمات المتاحة، ويواجه التطبيق بعض التحديات، مثل: " صعوبة استخدام بعض الميزات، وانقطاع الإنترنت في بعض الدول".

 

تنظيم عمل الجاليات.. والتواصل مع العلماء فى المهجر

 

من المنتظر أن تعمل الوزارة على تنظيم عمل الجاليات المصرية في الخارج من خلال دعم إنشاء جمعيات واتحادات للمصريين في الخارج، وعقد لقاءات دورية مع ممثلي الجاليات، وحلّ مشاكل المصريين بالخارج ومتابعة قضاياهم.

 

 

من بين الملفات أيضا التي ستنتقل إلى طاولة الوزير بدر عبد العاطي، استكمال قاعدة معلومات العلماء والخبراء في المهجر وإيجاد آلية للتواصل معهم، بهدف الاستفادة من خبراتهم في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى والقضايا التنموية ودعم مصر لتحقيق استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

فمن المقرر أن تستمر وزارة الخارجية في القيام بهذا الدور بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين الجاليات المصرية ووطنهم الأم، وتشجيعهم على المشاركة في تنمية مصر.

 

مقالات مشابهة

  • إسماعيل عبد الغفار رئيسًا للجمعية العامة لمشروع الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الاصطناعي
  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد
  • رئيس «المصريين الأحرار»: الشعب المصري قادر على حل المشكلات
  • رئيسا مجلس الدولة والنيابة الإدارية يحلفان اليمين أمام الرئيس السيسي (صور)
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ماذا تريد الأحزاب من الحكومة؟
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • المصريين الأحرار: مقياس نجاح الحكومة الجديدة هو رضا المواطن