حث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، على إتخاذ مواقف حازمة ضد المليشيا الحوثية.
وشدد العليمي لدى استقباله غروندبرغ في العاصمة المؤقتة عدن، على أهمية اعتماد الامم المتحدة آليات وتوصيفات دقيقة للوضع اليمني، بما في ذلك رصد خروقات المليشيا الحوثية، والبناء عليها في إتخاذ مواقف حازمة لتعزيز فرص السلام، وردع انتهاكاتها الجسيمة للقوانين والاعراف الوطنية والدولية.


وأكد العليمي التزام المجلس والحكومة بدعم جهود المبعوث الاممي بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا، ودوليا، وضرورة تكاملها مع المساعي المخلصة للاشقاء في المملكة العربية السعودية من أجل إحياء مسار السلام، وتخفيف المعاناة الانسانية التي فاقمتها المليشيا الحوثية بهجماتها الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.
وأطلع العليمي من مبعوث الامم المتحدة، الى إحاطة بشأن اتصالاته الاخيرة على المستويين المحلي والاقليمي، والجهود الرامية لاستئناف العملية السياسية التي انقلبت عليها المليشيا الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
وتطرق اللقاء إلى مسارات عمل مكتب المبعوث الاممي الخاص خلال الفترة المقبلة في المجالات العسكرية، والانسانية، والاقتصادية، والسياسية ضمن جهوده المنسقة مع الحلفاء الاقليميين، والشركاء الدوليين لاطلاق عملية تفاوضية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار والتنمية.
ووصل المبعوث الاممي الى اليمن، إلى العاصمة المؤقتة عدن، قادما من العاصمة المصرية القاهرة، في إطار تحركاته الدبلوماسية المتواصلة لإحلال السلام وحشد الدعم لجهود الوساطة التي يقودها في اليمن، وسط استمرار تعنت مليشيا الحوثي ورفضها لإنهاء الحرب.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیا الحوثیة

إقرأ أيضاً:

القيادة السعودية تهنئ العليمي والشعب اليمني بذكرى 26 سبتمبر

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية تهنئة، لفخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر لبلاده.

 

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية اليمنية الشقيق المزيد من الأمن والاستقرار.

 

كما بعث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ، برقية تهنئة، للرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في الجمهورية اليمنية، بمناسبة ذكرى 26 سبتمبر لبلاده.

 

وعبر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الجمهورية اليمنية الشقيق المزيد من الأمن والاستقرار.

 


مقالات مشابهة