جريدة الوطن:
2024-09-17@14:28:13 GMT

فـي افتتاح الجولة الثالثة لدوري عمانتل

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

فـي افتتاح الجولة الثالثة لدوري عمانتل

– التكافؤ يسيطر على مواجهة بهلاء والرستاق فـي مشهد يحتاج لجهد مضاعف

صحار يستقبل ظفار «الجريح» وعينه على الصدارة وجماهير الأخضر جاهزة للدعم والتحفيز

– أول سيارة تنتظر سعيد الحظ من مجمع صحار.. فمن يكون الفائز الأول ؟

متابعة ـ صالح البارحي:
بسرعة معهودة على دورينا بالمواسم الأخيرة ، تنطلق بدءا من الخامسة وخمس وأربعين دقيقة مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة لدوري عمانتل للموسم الكروي 2023 / 2024 وذلك عبر لقائين يجمع الأول بين بهلاء والرستاق التي ستكون على ساحة مجمع نزوى، فيما يعقبها مباراة صحار وظفار بمجمع صحار عند الثامنة والربع مساء، فيما تقام مساء الغد (4) مباريات، حيث يلعب النهضة مع عبري بمجمع البريمي في الخامسة وخمسين دقيقة، ويلعب النصر مع الشباب بمجمع السعادة في الخامسة وخمس وخمسين دقيقة، ويتبارى صور مع الوحدة بمجمع صور في السادسة وخمس وأربعين دقيقة، ويلعب نادي عمان مع السيب بستاد السيب عند الثامنة والربع مساء .

أول سيارة
ستشهد الجولة الثالثة في مباراة صحار وظفار التي تقام مساء اليوم إجراء أول سحب على جائزة سيارة للجماهير الحاضرة للمباراة المتوقع لها أن تكون مثيرة، حيث تأتي هذه المبادرة من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم من أجل تحفيز الحضور الجماهيري الذي كان علامة استفهام في المواسم الماضية، ولم يكن الضلع الهام في مشاهدة مباريات ممتعة في ارض الميدان .
الجدير بالذكر، بأن مجلس إدارة الإتحاد العماني لكرة القدم أعلن عن توفير (12) سيارة للجماهير في هذا الموسم، وستقسم هذه السيارات بين مسابقتي الدوري والكأس بحسب الرؤية التي تراها اللجنة المكلفة باختيار نجوم الموسم والتي وضعت معايير معينة لاختيار مباراة الجولة التي ستكون بها جائزة السيارة .

مباراتان فقط
تشهد الجولة الثالثة لدورينا نقل أقل عدد من المباريات في هذا الموسم حتى الآن، حيث ستكتفي القناة الرياضية بنقل مباراتين فقط وهما مباراة صحار وظفار التي ستقام اليوم بمجمع صحار عند الثامنة والربع، ومباراة الغد التي ستجمع بين نادي عمان والسيب في نفس التوقيت من ارضية ستاد السيب .
مباراة صحار وظفار سيقوم بالتعليق عليها الزميل راشد الشيذاني، بينما سيتولى التعليق على مباراة نادي عمان والسيب الزميل شبيب الحبسي .

حكام الجولة
أسندت لجنة الحكام تحكيم مباريات هذه الجولة إلى نخبة من الحكام المميزين، حيث يدير لقاء بهلاء والرستاق محمود المجرفي حكم وسط ويساعده رشاد الحكماني وسعيد الفارسي ويتولى علي العجمي مسوؤلية الحكم الرابع والمقيم خميس الشماخي، فيما يحكم لقاء صحار وظفار عمر اليعقوبي حكما للوسط ويساعده محمد الغزالي وحمود الشعيبي على الخطوط ، وسعيد المزيني حكما رابعا ومقيم الحكام علي الحوسني .
أما مباراة النهضة وعبري فسيديرها يحيى البلوشي ويساعده ناصر امبوسعيدي وعبدالحميد العموري والوليد الصبحي حكما رابعا وحسن العجمي مقيما للحكام، ويدير الحكم هيثم العامري مباراة النصر والشباب ويساعده على الخطوط راشد الغيثي والمؤيد البلوشي ومازن المشيخي حكما رابعا وعبدالله الجرداني مقيما للحكام، ويدير الحكم خالد الشقصي مباراة صور والوحدة ويساعده أبوبكر العمري وإبراهيم الشرقي ويتولى محمد المانعي مسؤولية الحكم الرابع وسالم البطاشي مقيما للحكام، أما مباراة نادي عمان والسيب فسيديرها زكري الهنائي ويساعده حمد الغافري وأحمد الهلالي وياسر المجرفي حكما رابعا والدكتور سالم الراشدي مقيما للحكام .

تكافؤ في نزوى
لقاء التكافؤ تجري أحداثه هناك في مجمع نزوى، حيث بهلاء الجريح يستقبل الرستاق أحد الفرق التي لا زالت تبحث عن نفسها في هذا الموسم، بهلاء يحتل المركز السابع برصيد (3) نقاط، أظهر الفريق وجهين مختلفين في الجولتين الماضيتين، حيث فاز على النصر في الجولة الأولى بملعب النصر رغم الظروف التي صاحبت سفر الفريق إلى صلالة وعودته كذلك ، إلا أنه تفوق عليها بثبات وعاد من أرض اللبان بثلاث نقاط ثمينة وضعته في موقف جيد قبل الجولة الثانية، إلا أنه استسلم تماما أمام طموحات نادي عمان في الجولة الماضية وخسر النقاط كاملة ولم يظهر أي ردة فعل تمنحه فرصة الحصول على أي نقطة من تلك المواجهة التي لم يظهر خلالها الكثير من العمل الفني للطرفين .
الرستاق لا زال يبحث عن نفسه حتى الآن، حيث لم يتمكن الفريق من الفوز بأي من لقائيه السابقين، فتعادل مع صور في الوقت القاتل بمجمع صور بالجولة الأولى، مع ظهوره بمستوى ليس كما يرام في تلك الأمسية، وحقق ذات الهدف في الجولة الثانية بعد أن تعادل مع صحار سلبيا بملعبه وبين جماهيره، الأمر الذي يعني أن الرستاق يمر بمرحلة عدم إتزان بعد خروج عدد من لاعبيه لأندية أخرى كانوا عمادة العنابي في المواسم السابقة .
عموما … مباراة بهلاء والرستاق بحاجة إلى عمل فني وقراءة كبيرة، خاصة وأن الفريقين يعلمان تماما كل جوانب النقص والكمال في صفوفهما، ناهيك عن المباريات التي خاضاها وجها لوجه في مواسم سابقة وأفرزت منافسة متكافئة بينهما … فهل يحقق الرستاق أول فوز له بالدوري أم أن بهلاء يستفيق سريعا قبل فوات الأوان !!

لقاء شرس
أقل ما يقال عن مواجهة صحار وظفار اليوم بمجمع صحار على أنها مواجهة شرسة للغاية بين الطرفين، حيث إن صحار المدعوم بحضور جماهيري كبير حسب ما هو متوقع بسبب تواجده ضمن فرق الصدارة أولا بالاضافة إلى الجائزة التي أطلقها الاتحاد للمرة الأولى ثانيا يعلم تماما بأنه أمام فريق صفوفه ناقصة كثيرا ولا يملك الحلول الكثيرة عكس المواسم السابقة بسبب الظروف المحيطة بالفريق منها عدم منحه الفرصة لتسجيل لاعبين جدد هذا الموسم لأسباب يدركها الوسط الرياضي، لذلك فإن صحار الذي ضرب بقوة في شباك نادي عمان بالجولة الأولى لا يتمنى أن يتفرمل مرة أخرى بعد أن حقق التعادل في الجولة الماضية أمام الرستاق ، ويأمل الاخضر أن يصل للنقطة السابعة من أجل البقاء في الصدارة حتى إشعار آخر .
ظفار قدم مباراة مليئة بالاخطاء الدفاعية في مواجهته الأولى أمام الوحدة بمجمع صور لكنه كسب اللقاء بثلاثية نظيفة مستغلا الطرد الذي حدث في صفوف السماوي بخروج لاعبين، وبالطبع فإن الفوز هو أهم ما سعى له حمادة صدقي المدير الفني لظفار مقارنة بالظروف التي سبق ذكرها أعلاه ، وبدلا من أن يستند على هذا الفوز في رفع رصيده من النقاط واعتلاء الصدارة من ملعبه وبين جماهيره خسر لقاءه الماضي أمام صور بهدف عاهد الهديفي وبالتالي زاد من شكوك جماهيره في مسيرته بالدوري هذا الموسم، وهل بإمكانه التغلب على الظروف المحيطة به أم سيعاني أكثر في الفترة السابقة .
صحار وظفار اختبار قوي للفريقين … فمن يكسب التحدي يا ترى !!!.

توقف
يشهد دوري عمانتل خلال الفترة القادمة أول توقف له في هذا الموسم، حيث ستخلد الفرق الأثنا عشر لمدة (17) يوما للراحة الإجبارية، وذلك بعد نهاية هذه الجولة وحتى 17 سبتمبر القادم، حيث وضعت رابطة الدوري العماني مشاركة لاعبي المنتخب في اللقاء الودي الدولي أمام أميركا وطول الرحلة إلى هناك، ناهيك عن موعد الوصول للسلطنة بعد ذلك ، إضافة إلى موعد التحاقهم بتدريبات أنديتهم استعدادا لمواجهات الجولة الرابعة إن شاء الله تعالى.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجولة الثالثة فی هذا الموسم فی الجولة نادی عمان مع صحار مع صور

إقرأ أيضاً:

راحة للاتحاد قبل لقاء الهلال

ماجد محمد

قرر الفرنسي لوران بلان، مدرب نادي الاتحاد ، منح لاعبيه راحة من التدريبات الجماعية اليوم، عقب الفوز على الوحدة بسبعة أهداف مقابل هدف أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

ويبدأ نادي الاتحاد، غدًا الثلاثاء تحضيراته لمواجهة الهلال، السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري روشن للمحترفين على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية.

ويحتل نادي الاتحاد، صدارة بطولة الدوري برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن الهلال، الذي يستعد لمواجهة الريان القطري غدًا، في الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

والجدير بالذكر أنه ، تفوق نادي الهلال على الرياض بثلاثية نظيفة، السبت الماضي في الجولة الثالثة من بطولة الدوري.

مقالات مشابهة

  • 123 هدفا حصيلة الجولة الثانية لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • جيسوس يرد على تصريحات لوران بلان قبل مباراة الهلال والاتحاد
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • راحة للاتحاد قبل لقاء الهلال
  • التعادل الإيجابي يحسم لقاء الشباب وصحار بدوري عمانتل
  • بعد وصفه لدوري روشن بالضعيف .. بيرجوين يرد على مدرب منتخب هولندا
  • موعد مباراة الاتحاد والوحدة Al-Ittihad vs Al-Wahda اليوم.. القنوات الناقلة لدوري روشن السعودي 2024
  • بعد «البداية النارية».. هالاند يُهدّد «معجزة» ميسي!
  • النصر يستقبل الرستاق في ختام الأسبوع الرابع لدوري عمانتل .. غداً