تواصل مؤسسة حياة كريمة، استكمال فعاليات مبادرة «أنت الحياة»؛ لتقديم الدعم للأهالي في مختلف محافظات الجمهورية لتصل محطتها الحالية إلى مركز الحامول بقرية الزعفران في محافظة كفر الشيخ، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية لتقديم الدعم والخدمات، منها وزارة الصحة والسكان ووزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة والمجلس القومي للمرأة وغيرها من المؤسسات المختصة.

وتستمر المبادرة على مدار عدة أيام في تقديم خدماتها وأنشطتها المتنوعة من تنظيم أنشطة رياضية ومسابقات، فضلا عن الأنشطة الثقافية والفنية والتوعوية لمختلف الفئات من النساء وكبار السن والأطفال.

تقديم ندوات توعوية إرشادية

وشملت فعاليات المبادرة تقديم ندوات توعوية إرشادية للسيدات في مجال التوعية الأسرية، بالإضافة إلى دورات تدريبية لشباب الخريجين على المهارات الوظيفية.

تنظيم قوافل طبية

كما شملت فعاليات المبادرة أيضًا تنظيم قوافل طبية لتوقيع الكشف الطبي في مختلف التخصصات وصرف العلاج بالمجان على المرضى.

وتستمر المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير في استقبال طلبات الغارمين والغارمات لبحث الحالات لمساعدتهم، وكذلك الأنشطة الخاصة بالطفل.

وتنوعت أنشطة المبادرة، والتي امتدت لتشمل إقامة مسرح العرائس للأطفال، وتقديم أنشطة فنية متنوعة بالتعاون مع مكتبة مصر العامة المتنقلة ضمن مبادرة «مصر تقرأ»، ذلك فضلًا عما تقدمه مبادرة «اتكلم هنسمعك» من الدعم النفسي.

يذكر أن مبادرة أنت الحياة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة في محطتها الأولى بمحافظة الفيوم في أغسطس 2022، لتنطلق بعدها إلى العديد من المحافظات المختلفة، بينها البحيرة وسوهاج والمنيا والغربية وبني سويف والجيزة.

يأتي ذلك إيمانا من مؤسسة حياة كريمة بدورها في تنمية المجتمع بكافة طوائفه وأعماره وفئاته المختلفة، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية للوصول لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة أنت الحياة مصر الخير كفر الشيخ بالتعاون مع حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«سبيل» الوجبات الساخنة.. مباردة لدعم الأكثر احتياجا من مطابخ «حياة كريمة»

مشروع خيري وخدمي أرسيت قواعده منذ عام 2019 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق عليه مبادرة «حياة كريمة»، يهدف إلى تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، ويقدم حزمة متكاملة من الخدمات، تشمل خدمات المرافق والبنية الأساسية، والصحة، والتعليم وغيرها، وفي إطار مواصلة المبادرة دعم وتطوير الريف المصري، جرى إطلاق مبادرة «سبيل» التي استهدفت توفير وجبات ساخنة للأهالي الأكثر احتياجًا في مختلف المحافظات.

معلومات عن مبادرة سبيل

«سبيل»، هي المبادرة التي أطلقتها «حياة كريمة» بهدف توفير وجبات ساخنة للأهالي الأكثر احتياجًا في المحافظات، في إطار عملها على دعم المواطن المصري الأولى بالرعاية، كما تسعى حياة كريمة من خلال هذه المبادرة، إلى توزيع وجبات على المواطنين، سواء المرضى أو الأهالي المتواجدين برفقة ذويهم في المستشفيات الحكومية أو العاملين بها، بهدف دعمهم والتخفيف عنهم.

وبحسب الصفحة الرسمية لمبادرة «حياة كريمة»، فإنّ مبادرة سبيل تعتمد في وجباتها الموزعة على الأسر الأولى بالرعاية على مطابخ يديرها سيدات معيلات، بهدف تمكّينهنّ اقتصاديًا للمساهمة في مساعدة أسرهنّ ولضمان جودة الوجبات، كما أنّ جميع اللحوم التي يُجرى توزيعها في الوجبات، من إنتاج مزارع المؤسسة والتي حرصت على إيصالها إلى مستحقيها.

المبادرة تستهدف جميع المحافظات

ولا تقتصر مبادرة سبيل في عملها وتواجدها على محافظتي الجيزة والقاهرة فقط، بل تتواجد المبادرة في كل المحافظات لدعم الأهالي الأكثر احتياجًا في كل مكان على مستوى الجمهورية.

كما حرصت مبادرة سبيل خلال أعياد الأخوة الأقباط على مشاركتهم احتفالاتهم، والوصول إلى أكبر عدد من الكنائس وتوزيع الوجبات السريعة، حتى تتولى الكنائس بدورها توزيعها على غير القادرين من أبنائها الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى توزيع وجبات الإفطار الساخنة في شهر رمضان على الأسر الأكثر استحقاقًا وأسر ذوي الهمم بعدد من المحافظات، كما تم توزيع المياه والحلوى والبلالين وعدد من الأنشطة لرسم البهجة على وجوه الأطفال. 

مقالات مشابهة

  • «سبيل» الوجبات الساخنة.. مباردة لدعم الأكثر احتياجا من مطابخ «حياة كريمة»
  • رابط التطوع في مبادرة حياة كريمة.. «شارك وخليك إيجابي»
  • الكشف على 837 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق