انتقد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، زعماء الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية واليابان، ووصفهم بأنهم قادة عصابات، أثناء زيارته لقيادة القوات البحرية الكورية الشمالية.

دعوة لتعزيز قوات بلاده البحرية

دعا زعيم كوريا الشمالية، لتعزيز قوات بلاده البحرية، وتزامنت زيارته مع يوم البحرية في كوريا الشمالية، بعد أيام من زيارته لوحدة بحرية، حيث تفقد خلالها اختبار صاروخ كروز على متن سفينة حربية.

وندد بتعزيز التعاون العسكري الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وكوريا الجنوبية.

زعيم كوريا الشمالية: تحقيق النجاحات قضية ملحة 

وقال إن تحقيق النجاحات في التطوير السريع للقوة البحرية، أصبح قضية ملحة للغاية، في ضوء المحاولات العدوانية الأخيرة للأعداء وطبيعة الأعمال العسكرية.

ودعا كيم البحرية إلى الحفاظ على الاستعداد للحرب، زاعما أن تعزيز التعاون الأمني بين واشنطن وطوكيو وسيئول جعل المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية أكثر المياه غير المستقرة مع خطر نشوب حرب نووية، وذلك حسبما نقلت وكالة «يونهاب» عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

وقال كيم إن الوضع السائد يتطلب من القوات البحرية بذل كل جهودها لاستكمال الاستعداد الحربي للحفاظ على حالة التأهب القتالي المستمر والاستعداد لكسر إرادة العدو للحرب في حالة الطوارئ وتنفيذ الاستراتيجية العسكرية للقيادة العليا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زعيم كوريا الشمالية كوريا الشمالية كيم جونج اون زعیم کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية

قالت كوريا الشمالية إنها أجرت بنجاح تجربة صاروخية. وأعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن إدارة الصواريخ الكورية الشمالية أجرت بنجاح خلال الاختبار الذي أجري يوم الأربعاء، اختبار الفصل والتحكم في توجيه رؤوس حربية متنقلة فردية. وقال مسؤولون في هيئة الأركان المشتركة الأربعاء إن الصاروخ أطلق من منطقة في بيونج يانج أو حولها في حوالي الساعة 0530 صباحا، لكنه انفجر فوق بحر الشرق بعد أن حلق لمسافة حوالي 250 كيلومترا. وأوضح مصدر عسكري لوكالة يونهاب للأنباء أن كوريا الشمالية ربما تكون قد اختبرت إطلاق صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت.

أخبار ذات صلة أميركا تدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً واشنطن: بكين تخشى أن تثير بيونغ يانغ أزمة إقليمية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية.. منع ارتداء فساتين الزفاف والموت لمن يستمع للأغاني
  • ترامب: بايدن عاجز أمام رؤساء الصين وروسيا وكوريا الشمالية
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعدم شابًا علنًا.. «سمع 70 أغنية واتفرج على 3 أفلام»
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • «تعاون استراتيجي» بين أميركا وكوريا الجنوبية واليابان لتعزيز الأمن والاقتصاد
  • كوريا الشمالية تختبر صاروخا حربيا متعدد الرؤوس
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية