صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@11:40:31 GMT

أمطار مصحوبة بالبرد على مناطق بالدولة

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أخبار ذات صلة تعرف على طقس الإمارات المتوقع غداً قتلى بانهيارات طينية بعد أمطار غزيرة في طاجيكستان

هطلت أمس أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد على بعض المناطق بالدولة، وجرت الشعاب جهة المنامة وكدرا والغيل جنوب رأس الخيمة، ودعا المركز الوطني الجمهور وقائدي المركبات للقيادة بحذر وتجنب ارتياد الأودية وأماكن تجمعات المياه، خلال هطول الأمطار الغزيرة، على بعض المناطق الشرقية من الدولة، حيث تهيأت الفرصة لتكون سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار ورياح نشطة السرعة مثيرة للغبار وتصل سرعتها 40 كم/س على بعض المناطق الشرقية وامتدت على بعض المناطق الداخلية نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي يصاحبه امتداد منخفض جوي علوي في طبقات الجو العليا.


ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود غداً الأربعاء طقس صحو إلى غائم جزئي وتظهر بعض السحب المنخفضة على الساحل الشرقي، صباحاً، مع احتمال تكون السحب شرقاً على الجبال بعد الظهر، ورطب ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الغربية، مع فرصة تشكل الضباب الخفيف أو الضباب، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً، مثيرة للغبار والأتربة نهاراً، وتصل سرعتها إلى 40 كم في الساعة، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
وشملت مناطق هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرد الحنية في الفجيرة، والمنامة بعجمان، وغزيرة على ثوبان، ومربض، والوريعة بالفجيرة، ووشاح وخضيرة، والفلي، بالشارقة، وأذن، والغيل ووادي العيم، وسهيلة برأس الخيمة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمطار هطول الأمطار حالة الطقس في الإمارات طقس الإمارات الأمطار الغزيرة سقوط الأمطار الطقس في الإمارات على بعض المناطق

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: استمرار تكاثر السحب الرعدية في مناطق الشمال الغربي

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية صباح اليوم على سرت وفي المساء على غريان، يفرن، ترهونة وماجاورهم، مع فرصة سقوط أمطار متفرقة قد تكون جيدة إلى غزيرة أحيانا وتكون الفرصة أفضل على أغلب مناطق الشمال الغربي بداية من مساء يوم الغد. وتسجل درجات الحرارة ارتفاع اليوم على مناطق الشمال الشرقي، حيث تتراوح مابين (35-40)مْ وتتراجع من مساء اليوم مع احتمال أن تشمل فرصة الأمطار بعض مناطق الشمال الشرقي؛ سهل بنغازي، البيضاء، شحات، المرج إلى درنة. وتتكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي؛ غات وماجاورها، الحمادة والجفرة، يتخللها سقوط أمطار متفرقة. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس طقس ليبيا ليبيا

مقالات مشابهة

  • الارصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المناطق (وثيقة)
  • أحوال الطقس اليوم.. تحذيرات من تشكل السيول
  • أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • الأرصاد الجوية: استمرار تكاثر السحب الرعدية في مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار غزيرة بمناطق متفرقة
  • طقس المملكة الأربعاء.. أمطار رعدية وجريان سيول في 4 مناطق
  • الأرصاد الجوية: توقعات بهطول أمطار رعدية على بعض المناطق خلال الأيام القادمة
  • الأرصاد الجوية: أمطار مصحوبة بالرعد في الشمال والجنوب الغربي
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول - عاجل