مباشر: أعلنت شركة "بتروتشاينا"، اليوم الثلاثاء، أن الحجم التراكمي لإنتاج الغاز في حقل تشانغ تشينغ -أكبر حقل للنفط والغاز في الصين- تجاوز 600 مليار متر مكعب.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية الصينية، أن هذا الرقم "600 مليار متر مكعب" يعادل مجموع استهلاك الصين للغاز الطبيعي لمدة عامين، ويسهم في تقليل استخدام الفحم بمقدار 720 مليون طن ليخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1.

657 مليار طن، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وبحسب الصحيفة، يأتي ذلك في سياق التحسين المستمر لهيكل القطاع الطاقة في الصين، والذي يسعى لتحسين البيئة والمساهمة في جهود مكافحة التغيّر المناخي.

ويقع حقل تشانغتشينغ النفطي في حوض أوردوس، وهو مصدر نموذجي للنفط والغاز منخفض النفاذية والضغط المنخفض والوفرة المنخفضة في العالم. وبسبب خزانات النفط والغاز الضيقة، يمثل استخراج النفط والغاز من الحوض مهمّة بالغة الصعوبة.وفقا للصحيفة الصينية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

المتحدث باسم «الوزراء»: الدولة وفرت 1.2 مليار دولار لشراء احتياجات الوقود

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنّ تواصل الحكومة مع المواطنين والإعلام محل اهتمام خلال الفترة المقبلة، خصوصًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بأهمية التواصل مع الرأي العام، ومشاركة كل الموضوعات ذات الأولوية، وسيكون محل اهتمام ومتابعة الفترة المقبلة.

وقف تخفيف الأحمال

وأضاف الحمصاني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أنّ الحكومة ملتزمة بما أعلنه رئيس الوزراء من وقف تخفيف الأحمال خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو، موضحًا أنّ ما تم اليوم من وقف تخفيف الأحمال هو محاولة لمعرفة الحجم الدقيق من الوقود لاحتياج قطاع الكهرباء، وما يحدث اليوم محاولة لمعرفة الحجم الحقيقي المطلوب، ومع انتهاء اليوم سيتم قياس حجم الاستهلاك ومعرفة الاحتياجات وبناء عليه سيتم تحديد الحجم المطلوب من الوقود.

وتابع: « نحن لا ننتظر للأسبوع الثالث من شهر يوليو والدولة وفرت 1.2 مليار دولار لشراء احتياجات الوقود لقطاع الكهرباء.. ما يحدث خلال الفترة الحالية مجرد اختبار وحساب الاستهلاك».

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الغاز الطبيعي تهبط لأدنى مستوياتها في شهرين
  • مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة ترتفع بأكثر من المتوقع
  • وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعاتها لإنتاج النفط العالمي
  • شركة «الواحة» للنفط  ترفع إنتاجها اليومي إلى 322 ألف برميل
  • «إيني» الإيطالية تعتزم حفر بئرين بحقل ظهر باستثمارات 160 مليون دولار
  • بعد فشلها في الغاز.. هل تحقق مصر نجاحا كمركز عالمي لإنتاج الهيدروجين الأخضر؟
  • أكثر من 129 مليون برميل صادرات النفط بنهاية مايو.. وإنتاج 22.6 مليار متر مكعب من الغاز
  • بمليار دولار.. «بي واي دي» الصينية توقع اتفاق بناء مصنع في تركيا
  • المتحدث باسم «الوزراء»: الدولة وفرت 1.2 مليار دولار لشراء احتياجات الوقود
  • رئيس تايوان: القلة تستطيع التغلب على الكثرة