تابع المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، أعمال الاحلال والتجديد التى تقوم بها شركة مياه القاهرة لخط ١٢٠٠مم بشارع عبد الحميد بدوى أمام سور الكلية الحربية مؤكدا على  اهمية الانتهاء فى اسرع وقت من اعمال الاحلال والتجديد دون تعطيل لحركة المرور وباعلى جودة وطبقا للمواصفات الفنية العالمية لاهمية الخط والمناطق التى يخدمها.

 الانتهاء من جميع الاعمال التى تتم بالخطوط الكبيرة

وأشار  رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، إلى أهمية الانتهاء من جميع الاعمال التى تتم بالخطوط الكبيرة والتى انتهى عمرها الافتراض بالتنسيق الكامل مع جميع الجهات المسئولة لضمان تقديم واستمرار افضل خدمة للمواطنين مشيد بدور شركات المياه فى البدء فى اجراء اعمال احلال وتجديد للخطوط القديمة بمهار كبيرة نظرا لمرورها بمناطق سكنية كثيفة وعدم انتظار تهالكها الكامل مما يؤثر على الالخدمة التى يتم تقديمها.

وقال رئيس شركة مياه القاهرة الكبرى، أنه تم البدء فى اعمال الاحلال والتجديد بخط مياه 1200 مم أمام سور الكلية الحربية بطول ١٣٠٠متر كمرحلة أولى  بشارع عبد الحميد بدوى والذى يخدم مليون و٥٠٠ الف نسمة  بمناطق مساكن شيراتون و الملتقى العربى و بعض مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر وبعض المناطق الاخرى والذى تم انشاؤه منذ اكثر من 45 عاما وتعرض للكسر اكثر من مرة نظرا لتهالكه وكان له تأثير كبير على حركة المرور والمناطق التى يخدمها

وأضاف  رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، أنه تم الحصول على تصاريح من الجهات المسئولة ووضع خطة عمل متميزة من خلال انشاء ممر كامل بالشارع  لعمل الشركات المنفذة دون تاثر حركة المرور نظرا لاهمية المكان الذى يربط العديد من المناطق والمحاور الرئيسية وسيتم الانتهاء من المشروع خلال ١٠ايام   طبقا للجدول الزمنى المحدد.

وأوضح  رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، أنه تم تكليف شركتين للعمل بالخط لسرعة الانتهاء منه ويتم متابعتهم من خلال قطاع المشوعات بالشركة و رفع المخلفات بشكل فورى وسيتم اعادة الشىء لاصل للمناطق التى تم الانتهاء منها واعادة الرصف مرة اخرى.

وأشار  رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بالقاهرة، أن احلال وتجديد خط 1200 ممم امام سور الكلية الحربية يضمن عدم تعرضة للكسر مرة اخرى والاعتماد علية بشكل اساسى و هناك خطة كاملة من شركة مياه الشرب القاهرة للانتهاء من اعمال الاحلال والتجديد للخطوط الكبيرة والتى انتهى عمرها الافتراضى والتى تخدم العديد من المناطق ويتم تطوير الشبكات الداخلية لمعظم المناطق التى تخدمها الخطوط الجديدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس مياه القاهرة بشارع عبد الحميد بدوى الاحلال والتجديد يتم دون الاحلال والتجدید الانتهاء من

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، اجتماعًا مع منصور إسكندر، الرئيس التنفيذي لشركة باماج الألمانية، وممثل التحالف الألماني النمساوي باماج شتراباج، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وعدد من مسئولي الصندوق وشركة باماج.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالترحيب بمسئولي شركة باماج، معربًا عن تقديره لحرصهم على حضور مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك، ومشيرًا إلى أنه يتابع نشاط الشركة في مجال مرافق مياه الشرب منذ أن كان يتولى مسئولية حقيبة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتطرق رئيس الوزراء خلال الاجتماع إلى أن الحكومة المصرية تركز خلال الفترة الحالية على توطين صناعة مكونات المشروعات القومية محليًا، ومن بينها مكونات مشروعات محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، وهو ما يجعل هناك فرصة هائلة لشركة باماج للانخراط بقوة في هذا المجال.

وخلال الاجتماع، استعرض منصور إسكندر عددًا من المشروعات التي تعمل عليها الشركة في مصر في عدد من محطات معالجة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تقوم الشركة بتنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية بهذه المحطات، من بينها محطة العاشر من رمضان.

وعرض "منصور" إمكان قيام الشركة بتوطين صناعة مكونات محطات معالجة المياه في مصر بما يسهم في توفير العملة الصعبة للدولة المصرية، كما تقدم بعرض لإدارة وتشغيل عدد من محطات مياه الشرب بنظام المشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص (PPP).

وتعقيبًا على ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية لديها رغبة حقيقية في مشاركة القطاع الخاص في إدارة وتشغيل المشروعات، مجددًا التأكيد على أن توطين صناعة مكونات محطات المعالجة هو أولوية قصوى بالنسبة للحكومة.

لاستعراض أوجه التعاون.. رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي شركة «في جروب» اليونانية

رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «باماج» الألمانية
  • فتح باب التقديم للمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب للحاصلين على الإعدادية
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • مياه الشرقية تناقش الموازنة التقديرية الجديدة للعام المالى 2024 / 2025
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة الطاقة الشمسية ومعالجة صرف صحى الرواجح بالقرنه