أخبارليبيا24

طالب اتحاد ثوار الزنتان بمحاسبة كافة المسؤولين عن التجهيز و الإعداد والتنسيق للاجتماع المخزي مع الكيان الصهيوني الذي قامت به وزير الخارجية نجلاء المنقوش المنتحلة للصفة.

وأكد الاتحاد في بيان له أن ما قامت به المنقوش خيانة عظمى للدين والوطن، وعلى الجهات التشريعية حل حكومة الوحدة الوطنية فورا.

وشدد اتحاد ثوار الزنتان على ضررة إحالة كافة أعضاء حكومة الوحدة الوطنية المتهمين إلى لجنة تحقيق خاصة مكونة من ممثلين عن مجلسي النواب والدولة و اتحاد ثوار ليبيا والهيئة العليا للقضاء.

ودعا الاتحاد إلى تشكيل حكومة مصغرة تكون من خارج الشخصيات السياسية المتصدرة للمشهد السياسي الليبي الحالي وذلك لإدارة شؤون الدولة إلى حين الانتخابات المقبلة.

وأهاب اتحاد ثوار الزنتان بكافة أطياف الشعب الليبي عامة على مختلف توجهاتهم وإلى ثوار ليبيا خاصة إلى نبذ السلبية و الوقوف معا أمام تمادي هؤلاء الفاسدين في بيع الوطن سياسيا واقتصاديا وعسكريا و جغرافيا.

وقال الاتحاد :”نؤكد أيضا للجميع استعدادنا التام لخوض الحروب والقتال من أجل الذود عن الوطن وحياضه وصيانة و حفظ مقدراته وثوابته الوطنية والدينية وعدم التسامح في تجاوز خطوطه الحمراء”.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: اتحاد ثوار

إقرأ أيضاً:

المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم

عقد المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى جلسة برئاسة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وجرى التداول في الشؤون الإدارية والوقفية والإسلامية وآخر المستجدات على الساحة اللبنانية والعربية.

وتوقف المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى أمام "تعثّر انتخاب رئيس للجمهورية رغم كل المبادرات والمساعي الداخلية والعربية والدولية"، وشدد على "ضرورة استمرار مفاعيل المبادرات والمساعي المحلية والخارجية  للخروج من النفق المظلم الذي وضع فيه لبنان لإنقاذه مما هو فيه وتعيده الى الطريق القويم"، داعيا إلى الحوار، وإلى أن يقوم النواب بمهامهم.

ونبه من "خطورة العدوان الصهيوني على الجنوب وسائر المناطق اللبنانية والنوايا الخبيثة والماكرة تجاه وطننا"، داعيا الى "التمسك بأهداب الوحدة الوطنية للوقوف في وجه جرائم الاعتداءات الصهيونية على جنوب لبنان وبقاعه وهي جرائم ضد الإنسانية يشجّعه عليها سكوت المجتمع الدولي على الجرائم الأشدّ بشاعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة وفي الضفة الغربية المحتلة وفي الأراضي اللبنانية".

وناشد المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية المعنية "التحرك بفعالية لوضع حدّ لهذه الجرائم التي تنتهك حقوق الإنسان وفي مقدمتها حقّه في الحياة وفي ممارسة سيادته الوطنية على أرضه".

ودعا المجلس كذلك الى "تفعيل التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية وتنفيذها"، وكذلك اتخاذ وتفعيل الإجراءات القضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية بما في ذلك إصدار مذكرات القاء القبض بحق المسؤولين السياسيين والعسكريين والإداريين الصهاينة لارتكابهم لجرائم الإبادة الجماعية وضد الإنسانية والتي أكدت على أن ما يرتكبه العدو الصهيوني في قطاع غزة من قتل جماعي ومن تدمير عشوائي للمستشفيات والمدارس والبيوت ، يقع في إطار حرب الإبادة". (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب يطالب بالإسراع في إشراك القطاع الخاص لبناء مستشفيات جديدة (فيديو)
  • المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤي واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • مطالبات بمحاسبة المسؤولين عن تلكؤ انجاز مشروع مستشفى الزبير
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • هزات متواصلة للاقتصاد الصهيوني.. العمليات النوعية لليمن تؤلم الإسرائيليين
  • مرصد الأزهر: الكيان الصهيوني شاذ دخيل على الشرق الأوسط غرسته أيادٍ غربية
  • حسام بدراوي يطالب الحكومة بتطبيق رؤية 2030 وطرحها أمام الإعلام