علق نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، اليوم الثلاثاء، على التقارير التي تفيد بأن الدول الغربية وافقت مع نظام كييف على شن هجمات على شبه جزيرة القرم.

وقال مدفيديف إن ذلك سيصبح دليلا قانونيا على تواطئهم في الحرب ضد روسيا.

وقال مدفيديف، على تطبيق التليجرام: "الأوكرانيون أعلنوا أنه تم التوافق مع الغرب على أي ضربات ضد كل ما هو روسي على سبيل المثال في شبه جزيرة القرم، وإذا كان هذا صحيحا فهذا دليل قانوني مباشر على تواطؤ الغرب في الحرب ضد روسيا إلى جانب أوكرانيا".

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي أنه بالنسبة لروسيا الفرصة للعمل في إطار حق الحرب ضد الجميع والجميع في دول الناتو، قائلا "أمر محزن، للأسف، توقعات نهاية العالم تقترب".

فرنسا تدين الضربات الروسية على منطقة بولتافا الأوكرانية

وفي وقت سابق من اليوم، أدانت فرنسا بأشد العبارات الضربات الروسية التي استهدفت منطقة بولتافا وقرية جوجوليف ليلة الإثنين، التي أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة خمسة آخرين.

وقالت الخارجية الفرنسية، في بيان عبر موقعها الالكتروني، إن هذه الضربات استهدفت مرة أخرى البنية التحتية المدنية، لا سيما موقعًا صناعيًا تعرض لأضرار جسيمة.

وأضافت: "هذا الاستهداف المتعمد للمدنيين يؤكد مرة أخرى أن روسيا تواصل تجاهل القانون الإنساني الدولي".

وحذرت الخارجية الفرنسية من أن على روسيا تحمل المسئولية عن هذه الأفعال التي تشكل جرائم حرب.

ونقل البيان تأكيد وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا أن فرنسا ستواصل إدانة تصرفات روسيا وإدانة استمرار حربها العدوانية ضد أوكرانيا.

كما أكدت الخارجية الفرنسية أن باريس ستواصل دعمها لأوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا، وستواصل دعم المحاكم الأوكرانية والدولية حتى لا تمر الجرائم التي ارتكبتها روسيا دون عقاب.

وكانت الرئاسة الأوكرانية أعلنت في وقت سابق من الإثنين، عن سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في ضربة صاروخية روسية استهدفت منشأة صناعية ليلا في منطقة بولتافا بالوسط.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الخارجیة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف التهديدات الإسرائيلية

طالبت وزارة الخارجية الإيرانية، مجلس الأمن باتخاذ إجراءات فورية وهادفة، لمنع استمرار التهديدات الإسرائيلية للسلام والأمن الإقليميين والدوليين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في خبر عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| مندوب لبنان بمجلس الأمن: إسرائيل نسفت موافقتنا على المبادرة الفرنسية الأمريكية
  • المرصد: قتيلان بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في دمشق
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت
  • الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف التهديدات الإسرائيلية
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف