قام سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ظهر اليوم بزيارة إلى معالي ريشي سوناك رئيس وزراء المملكة المتحدة الصديقة وذلك في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة البريطانية لندن.

هذا وقد حمله سموه حفظه الله في مستهل اللقاء تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه إلى صاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية الصديقة.

من جانبه عبر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عن سعادته بهذه الزيارة مؤكدا على متانة العلاقات التاريخية والممتدة لأكثر من 100 عام بين البلدين الصديقين كما أعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون المشترك بين دولة الكويت والمملكة المتحدة.

وتم خلال الاجتماع بحث العلاقات المميزة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة الصديقة في المجالات كافة بما يعكس عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين والبلدين الصديقين كما تم التطرق إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وساد الاجتماع جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة في مشهد جسد تطلع الجانبين لمزيد من التعاون والتنسيق على مختلف الأصعدة بما يسهم في تعزيز مسيرة العلاقات الثنائية وفتح آفاق أرحب للتعاون بين دولة الكويت والمملكة المتحدة الصديقة.

وقد رافق سموه حفظه الله باللقاء أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

المصدر كونا الوسومالمملكة المتحدة سمو ولي العهد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المملكة المتحدة سمو ولي العهد حفظه الله

إقرأ أيضاً:

العامل الكراب يقوم بزيارة ميدانية الى عدد من الدواوير باقليم شيشاوة

قام بوعبيد الكراب، عامل إقليم شيشاوة، صباح يوم السبت 7 يوليوز 2024، بزيارة ميدانية إلى عدد من الدواوير التابعة لقيادة أسيف المال.

رافقه في هذه الجولة رئيس دائرة مجاط، قائد قيادة أسيف المال، والمدير الإقليمي للتجهيز. شملت الزيارة دواري زيلاوت وانبذور في جماعة أسيف المال، بالإضافة إلى دواوير أغرمان، تيغولا، تكاديرت وزواليل في جماعة اداسيل.

تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات تهدف إلى متابعة تقدم أعمال إعادة الإعمار في الدواوير المتضررة من الزلزال الذي ضرب المنطقة في سبتمبر الماضي.

أشاد العامل والوفد المرافق له بسرعة إنجاز أعمال إعادة البناء في هذه المناطق، مما يعكس التزام جميع الجهات المعنية بتوفير بيئة معيشية آمنة ومستقرة للسكان المتضررين رغم العقبات العديدة التي تواجه العملية، خصوصًا وأن المنطقة جبلية، مما يزيد من تكلفة إيصال مواد البناء وندرتها بسبب ارتفاع الطلب. من بين العقبات الأخرى التي تواجه العملية، قلة اليد العاملة والحرفيين في المنطقة.

أثناء الزيارة، استمع العامل إلى شكاوى السكان واحتياجاتهم، مؤكداً على توفير الدعم اللازم لتسريع عملية إعادة البناء. رحبت الساكنة بهذه الزيارة، وأبدت امتنانها وارتياحها لاهتمام السيد العامل المستمر بمشاكلهم، وتفهمه للتحديات التي يواجهونها منذ وقوع الزلزال.

تجسد هذه الزيارة التزام السلطات المحلية بضمان عودة الحياة إلى طبيعتها في أقرب وقت ممكن، وتقديم الدعم المستمر للمواطنين المتضررين.

اقرا ايضا مجتمع

العامل الكراب يقوم بزيارة ميدانية الى عدد من الدواوير باقليم شيشاوة يوميات

الكشف عن موعد انطلاق موسم 2024-2025 من البطولة الوطنية مجتمع

حموشي يؤشر على تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني بآسفي يوميات

مندوب كتالونيا يشيد بالتنسيق الإستخباراتي بين المغرب وإسبانيا في القبض على إرهابيين

الرئيسية أخبار المغرب سياسة مجتمع حوادث سري رياضة دولية الفنية منوعة فيديو أراء

Marrakechalaan.com 2024 © | جميع الحقوق محفوظة

مقالات مشابهة

  • مهمة كبيرة.. ما علاقة الحوثيين بزيارة رئيس وزراء الصومال للعراق؟
  • رواندا: لندن تنوي إلغاء اتفاق الهجرة وملتزمون بأمن اللاجئين
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخ علي عبد الله السالم المبارك الصباح
  • سمو ولي العهد يُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • خادم الحرمين الشريفين يُعزي أمير دولة الكويت في وفاة الشيخ علي عبدالله السالم المبارك الصباح
  • المنشاوي يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى أسيوط الجديدة الجامعي
  • دولة الكويت تدين قصف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تابعة لوكالة الـ”أونروا” في مخيم النصيرات
  • دولة الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة للأونروا
  • العامل الكراب يقوم بزيارة ميدانية الى عدد من الدواوير باقليم شيشاوة
  • إلغاء “قانون رواندا”.. اول قرارات رئيس وزراء بريطانيا الجديد