حكم القضاء الألماني، اليوم الثلاثاء، بالسجن 14 عاماً على ألمانية من تنظيم داعش الإرهابي، لإدانتها بارتكاب جريمة ضد الإنسانية بترك طفلة أيزيدية تموت عطشاً في العراق، قبل 8 أعوام.

وأدانت المحكمة العليا في ميونخ المرأة بتهم من بينها استرقاق الفتاة، وهو ما أدى إلى وفاتها، كما اتهمتها بالتصرف بدافع ازدراء البشر.


كانت المرأة المنحدرة من ولاية سكسونيا السفلى اعترفت بأنها وقفت في منزلها في العراق موقف المتفرج في صيف عام 2015، بينما كانت الفتاة التي اتخذتها هي وزوجها كجارية، تموت، وذلك بعد أن قيد الزوج الفتاة في شمس الظهيرة المتوهجة حتى يعاقبها.
وجاء قرار الدائرة التاسعة بعد أن أحالت المحكمة الاتحادية حكماً سابقاً للمحكمة العليا، في إطار استئناف الادعاء العام على مقدار العقوبة الذي صدر سابقاً (السجن لمدة 10 أعوام)، حيث كانت الدائرة الثامنة رأت في حيثيات حكمها في أكتوبر (تشرين الأول) 2021 أن الواقعة تمثل جريمة ضد الإنسانية من درجة أقل خطورة، إذ رأت أن الاسترقاق أدى إلى وفاة الطفلة، وهو لم تره الدائرة التاسعة في حكمها الصادر.

A German jihadist has been given 14 years in prison for her involvement in the murder of a child

A court in Munich has sentenced 32-year-old German Islamic State supporter Jennifer W. to 14 years in prison for a crime against humanity and enslavement resulting in death. In… pic.twitter.com/JXxBfgwoOs

— NEXTA (@nexta_tv) August 29, 2023

وانتقدت المحكمة سلوك المرأة (32 عاماً) بعد وفاة الطفلة، مشيرة إلى أنها وضعت مسدساً على رأس والدة الطفلة لكي تجبرها على عدم البكاء، ورأت المحكمة أن العواقب النفسية الوخيمة التي لا تزال والدة الطفلة تعاني منها حتى الآن من عوامل تشديد العقوبة بحق المتهمة.
وكانت المحاكمة الأولى انتهت بالحكم بالسجن على المتهمة وتدعى جنيفر دبليو. لمدة 10 أعوام.

وانضمت المرأة إلى تنظيم داعش الإرهابي، وهي في سن الـ 23 عاماً وتزوجت من أحد مقاتلي التنظيم، وتم الزواج عن طريق محكمة تابعة للتنظيم. واحتفظ الزوجان معاً بالطفلة الأيزيدية ووالدتها كجاريتين.
ويقضي زوج المتهمة السابق، الذي قيد الفتاة بالسلاسل في فناء منزلهما، حكماً بالسجن مدى الحياة في ألمانيا بعد أن أدانته محكمة في فرانكفورت بارتكاب إبادة. وقد أكدت محكمة كارلسروه هذا الحكم.

المحاكم الالمانية ستعيد النظر في محاكمة الجهادية "جنيفر دبليو" التي شاركت في جريمة قتل الطفلة الايزيدية التي كانت تبلغ من العمر 5 اعوام.

من المتوقع ان تصدر المحكمة عقوبة أكثر صرامة حسب المطلعين على القضية والذين يتوقعون بأن تكون مدى الحياة. pic.twitter.com/fJ4w7AarH3

— ايزيدي 24 :: Ezidi 24 (@Ezidi24) March 9, 2023

واشترى الرجل الفتاة ووالدتها بعد أن اختطفهما تنظيم داعش الإرهابي، وهو مصير عانت منه كثير من الأيزيديات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألمانيا الأيزيديين داعش ألمانيا داعش العراق العراق بعد أن

إقرأ أيضاً:

حكم قضائي غير مسبوق في روسيا.. السجن 15 عاماً لعالم صواريخ فرط صوتية بتهمة الخيانة العظمى

وكانت السلطات قد ألقت القبض على شيبليوك (57 عاماً)، مدير أحد أهم المعاهد العلمية في سيبيريا، في أغسطس (آب) 2022. كما ألقت القبض على زميليه أناتولي ماسلوف وفاليري زفيغينتسيف للاشتباه بارتكابهم تهمة الخيانة.

وحُكم في مايو (أيار) على ماسلوف (78 عاماً) بالسجن لمدة 14 عاماً. ولم يتسنَّ لوكالة «رويترز» للأنباء حتى الآن، التواصل مع محامي شيبليوك.

والعلماء الثلاثة بجامعة نوفوسيبيرسك من بين ما يقرب من 12 من الباحثين في تكنولوجيا الصواريخ فرط الصوتية الذين قدمتهم روسيا لمحاكمات بتهمة الخيانة على مدى السنوات الماضية

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن المواطنة الأمريكية التي قتلت برصاص الاحتلال «فيديو»
  • نابلس - استشهاد الطفلة بانا بكر
  • السجن 9 سنوات في بريطانيا ضد متطرف آذى المسلمين بهذه الطريقة
  • كتشنر التي كانت تعاكسنا أغرقه الله في بحر الشمال يا خينا: كيف اساء كتشنر إعداد معركة سومي (1916) (1-2)
  • بعقوبات صارمة.. كيف تعامل القانون مع جرائم خطف الأطفال؟
  • حكم قضائي غير مسبوق في روسيا.. السجن 15 عاماً لعالم صواريخ فرط صوتية بتهمة الخيانة العظمى
  • السجن 47 عاماً لأب ترك ابنه دون طعام حتى الموت
  • أشهر 12 لاعب كرة قدم دخلوا السجون
  • المحكمة تستمع لمرافعة النيابة العامة في محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • وصول أسرة الطفلة السودانية جانيت إلى المحكمة وغياب أقارب المتهم