تعاقدت الأندية السعودية مع مجموعة كبيرة من اللاعبين في الميركاتو الصيفي الحالي 2023، وامتلك كل فريق في الدوري السعودي 8 لاعبين محترفين والذي يصنع مشكلة كبيرة بالنسبة للمنتخب السعودي مستقبلًا خاصة مع فتح باب الاحتراف في المملكة.

أصبح السؤال كيف يحل المسؤولين مشكلة تعداد الأجانب في كل فريق ليكون في صالح المنتخب السعودي، بعدما تواجد جميع الأجانب في قائمة الفريق الأساسية للمواجهات، مع وجود 3 أسماء محلية فقط، ومعها سيبحث الجهاز الفني للمنتخب عن اللاعبين اللذين يشاركون باستمرار في المواجهات.

كيف يحل المسؤولين مشكلة تعدد أجانب الدوري السعودي 

أولًا، الاعتماد على أسماء اللاعبين المحليين مع جميع الاندية وليس من نادي معين، حتي يتيح الفرصة لامتلاك الصقور مجموعة من اللاعبين الذين يشاركون باستمرار في المباريات.

مثال على ذلك، عندما شهد تشكيل الأساسي للمنتخب السعودي أمام الأرجنتين 10 لاعبين من نادي الهلال، والذي كان في مونديال قطر 2022 وفي حال تكراره فإن المنتخب بذلك سيمتلك أكثر من لاعب خارج التشكيل الأساسي أو المشاركة باستمرار.

ثانيًا، الاعتماد على بطولة دوري الرديف السعودي، والذي يشهد مشاركة 7 أندية فقط في نسخته الثانية الجارية، وضرورة تطبيقه على جميع الأندية لتتواجد فيه بداية من النسخة المقبلة، والذي يضمن مشاركة جميع اللاعبين السعوديين الدوليين في المباريات باستمرار.

ثالثًا، استفادة اللاعبين السعوديين من الأجانب في كل فريق ليفيد المنتخب بالخبرات الجديده والمتنوعه، والذي يصب في مصلحة العمل الجماعي.

رابعًا، رفع الروح المعنوية للاعبين في بطولة الدوري السعودي للمحترفين والذي يفيد الأندية في تقديم مستوى قوي من اللاعبين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدورى السعودى دوري روشن أجانب الدوري السعودي أخبار الرياضة عدد المحترفين الدوری السعودی

إقرأ أيضاً:

إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي

متابعة بتجــرد: قام نجم موسيقى البوب البريطاني إد شيران بالغناء في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم في معسكره ببطولة أمم أوروبا “يورو 2024” .

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) اليوم الثلاثاء ،أن المغني الفائز بعدة جوائز، ظهر في مقطع فيديو على تطبيق “تيك توك” وهو يؤدي أغنيته “ذي أيه-تيم” للمنتخب الذي يدربه جاريث ساوثغيت بعد حصة تدريبية أمس الاثنين.

وزار شيران، مشجع فريق إيبسويتش، منتخب إنجلترا في السابق وحضر الفوز الدرامي الذي حققه المنتخب الإنجليزي على منتخب سلوفاكيا 2 / 1 في دور الـ16 في المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي في جيلسنكيرشن.

وتم التقاط صور للمغني البالغ من العمر 33 عاما في المدرجات وهو يحتفل بهدف جود بيلينغهام الذي عادل النتيجة في الوقت بدل الضائع من المباراة.

وتم التقاط صور له ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي مع ريو فرديناد، الناقد بهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عقب المباراة، وهما يحملان حذاء رياضي مكتوب عليه عبارة ” ستعود إلى الوطن”.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يشاهد فيها شيران مباراة للمنتخب الإنكليزي في اليورو حيث حضر المباراة التي تعادل فيها المنتخب الملقب بالأسود الثلاثة أمام الدنمارك 1/1 في دور المجموعات.

ويستعد المنتخب الإنكليزي لمواجهة المنتخب السويسري في دور الثمانية يوم الأحد المقبل.

main 2024-07-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أحمد مجاهد يطالب بتأجيل مباريات الدوري لمدة أسبوعين
  • أحمد مجاهد يضع روشتة حل أزمة المنتخب الأوليمبي
  • "يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"
  • إد شيران يغني في حفل خاص للمنتخب الإنكليزي
  • ثروت سويلم يوضح موقفه من شكوي الزمالك
  • ميركاتو 2024.. ألفارو موراتا يقترب من الدوري السعودي
  • النصر يعيد النظر في أحد الأجانب
  • ضياء السيد: يجب تغيير بعض أجانب الأهلي مع بقاء معلول موسمين
  • إبراهيم صلاح: زيزو إضافة للمنتخب الأولمبي.. وهذه مشكلة الزمالك
  • ضياء السيد: لابد من رحيل بعض أجانب الأهلي وبقاء معلول