صنعاء – سبأ:

أدانت الهيئة التنفيذية لتحالف الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان مماطلة دول العدوان أمام الاستحقاقات الإنسانية المختلفة.

واستنكرت الهيئة في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، التصعيد الأمريكي البريطاني في المنطقة وإرسال القطع البحرية للهيمنة على الممرات المائية والمواقع الاستراتيجية بهدف فرض هيمنة مباشرة بعد فشل أدواتهم في بسط الهيمنة وتحقيق أهدافهم الاستعمارية في اليمن.

وأكد البيان التضامن الكامل مع شعب النيجر في تقرير مصيره واختيار قياداته الوطنية، لافتاً إلى أن الموقف الغربي تجاه أفريقيا بشكل عام والنيجر بشكل خاص يؤكد أن شعارات الدول الغربية حول التحرر والاستقلال وحق الشعوب في تقرير مصيرها مجرد شعارات زائفة يتم استغلالها لتحقيق مصالحها وأطماعها على حساب الشعوب الفقيرة.

وعبر البيان عن تأييد مطالب القوى الوطنية في النيجر التي ترفض الهيمنة الغربية الفرنسية الاستعمارية التي تنهب ثروات البلد ومقدراته، ورفض الوصاية والتدخل العسكري بحق الشعوب التي تسعى للانعتاق من الوصاية والهيمنة الأجنبية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: العدوان الصهيوني على الحديدة محاولة فاشلة تستنكرها الشعوب العربية

يمانيون – متابعات
أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأشد العبارات القصف الصهيوني الجديد الغادر على مناطق ومنشآت مدنية في منطقة الحديدة.. معتبرة ذلك حلقة جديدة في سلسلة الجرائم الواسعة التي يواصل الكيان الصهيوني ارتكابها ضد الشعوب العربية، بدءاً من غزة وصولاً إلى لبنان وسوريا، ومن ثم اليمن.

وقالت الجبهة الشعبية في بيان لها اليوم الأحد: إن هذا العدوان محاولة بائسة من كيان الاحتلال للتغطية على فشله الذي مُني به في وقف الضربات النوعية التي نفذها أبطال اليمن في عمق الكيان الصهيوني.

وأكدت أنه لا يمكن للعدو الصهيوني تنفيذ مثل هذا القصف الواسع لليمن دون مساعدة ودعم مباشر من الولايات المتحدة الأمريكية، التي توفر له الغطاء السياسي والعسكري للاستمرار في هذه الجرائم الواسعة، كما لا يمكن إغفال الدور المشبوه لبعض الأنظمة العربية الرجعية التي توفر دعم لوجستي لكيان الاحتلال لارتكاب هذه الجرائم.

وعبرت عن ثقتها الكاملة بأن هذا العدوان الصهيوني لم ولن يكسر إرادة وعزيمة اليمن وأن رد القوات المسلحة اليمنية سيكون قاسياً وموجعاً وفي العمق الصهيوني مثل كل مرة، كما لن ينجح هذا العدوان في وقف دور اليمن الإسنادي مع المقاومة في غزة ولبنان. عناوين قوية

مقالات مشابهة

  • تحالف الأحزاب المناهضة للعدوان يثمن العمليات العسكرية الإيرانية ضد الكيان الصهيوني
  • تسلسل زمني للعدوان الإسرائيلي على لبنان.. شاهد
  • الأحزاب المناهضة للعدوان تبارك الرد الإيراني على العدو الصهيوني
  • “الأحزاب اليمنية” تدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة وتحمل الحوثيين مسؤولية التصعيد
  • الرئاسة الروسية تدين العدوان الصهيوني على دمشق
  • الحكومة تدين العدوان الاسرائيلي على مدينة الحديدة
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: العدوان الصهيوني على الحديدة محاولة فاشلة تستنكرها الشعوب العربية
  • سوريا وحركات المقاومة تدين الجرائم الإسرائيلية في لبنان: تصعيد خطير في المنطقة