وجدت دراسة جديدة أن الوصول إلى سن 90 أو 95 أو 100، المعروف بطول العمر الاستثنائي، كان أكثر احتمالا بالنسبة للنساء اللائي حافظن على وزن أجسامهن بعد سن الستين.

إقرأ المزيد لماذا يفشل البعض في تخسيس أوزانهم؟

ووفقا للدراسة المتعددة المؤسسات، بقيادة جامعة كاليفورنيا سان دييغو، كانت النساء الأكبر سنا اللائي حافظن على وزن ثابت أكثر احتمالا بنسبة 1.

2 إلى 2 مرة لتحقيق طول العمر مقارنة بأولئك اللائي يعانين من فقدان الوزن بنسبة 5% أو أكثر.

وفي تقرير  نشرته مجلة Gerontology: Medical Sciences، قام الباحثون بالتحقيق في ارتباط تغيرات الوزن في وقت لاحق من الحياة مع طول العمر الاستثنائي بين 54437 امرأة مسجلة في مبادرة صحة المرأة، وهي دراسة استطلاعية تبحث في أسباب الأمراض المزمنة والأمراض التي تصيب النساء بعد انقطاع الطمث.

وطوال فترة المتابعة، نجت 30647، أو 56% من المشاركات، حتى سن 90 عاما أو أكثر.

وكانت النساء اللائي فقدن ما لا يقل عن 5% من وزنهن أقل احتمالا لتحقيق طول العمر مقارنة بأولئك اللائي حققن وزنا مستقرا.

على سبيل المثال، كانت النساء اللائي فقدن الوزن عن غير قصد أقل احتمالا بنسبة 51% للبقاء على قيد الحياة حتى سن التسعين. ومع ذلك، فإن اكتساب الوزن بنسبة 5% أو أكثر، مقارنة بالوزن الثابت، لم يكن له ارتباط مع طول العمر الاستثنائي.

إقرأ المزيد تطوير عقار يمنع زيادة الوزن حتى مع تناول الوجبات السريعة!

وقال المؤلف الأول علاء الدين شادياب، الأستاذ المشارك في كلية هربرت فيرتهايم للصحة العامة وعلوم طول العمر البشري في جامعة كاليفورنيا في سان دييغو: "من الشائع جدا أن تعاني النساء الأكبر سنا في الولايات المتحدة من زيادة الوزن أو السمنة مع نطاق مؤشر كتلة الجسم من 25 إلى 35. وتدعم النتائج التي توصلنا إليها الوزن المستقر كهدف لطول العمر لدى النساء الأكبر سنا. وإذا وجدت النساء المسنات أنفسهن يفقدن الوزن عندما لا يحاولن إنقاص الوزن، فقد يكون ذلك علامة تحذير على اعتلال الصحة ومؤشرا على انخفاض طول العمر".

وتشير النتائج إلى أن التوصيات العامة لفقدان الوزن لدى النساء الأكبر سنا قد لا تساعدهن على العيش عمرا مديدا. ومع ذلك، يحذر الباحثون من أنه يجب على النساء الانتباه إلى النصائح الطبية إذا أوصي بإنقاص الوزن بشكل معتدل لتحسين صحتهن أو نوعية حياتهن.

المصدر: ميديكال إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار الصحة السمنة الصحة العامة امراض معلومات علمية نساء

إقرأ أيضاً:

ننشر أفضل المكسرات لخسارة الوزن

أفادت الدراسات الحديثة، أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات فى نظامهم الغذائى يتمتعون بفوائد صحية أيضية رائعة.

وأشارت الدراسات الحديثة، أن الأشخاص الذين يتناولون المكسرات بانتظام لديهم زيادة أقل في الوزن وانخفاض في خطر الإصابة بالسمنة.

أهمية المكسرات

في هذا السياق كشفت بيانكا تامبوريلو، خبيرة التغذية، أن المكسرات يفيد في فقدان الوزن لأنها مليئة بالدهون الصحية، والتي تساعد علي تعزيز الشعور بالشبع، لانها تحتوي على كمية جيدة من السعرات الحرارية، ولكن هذا ليس سببًا لتجنبها كن على دراية بالحصص وحاول تناول 1-2 وجبة يوميًا.

فوائد المسكرات مكسرات الجوز

يفيد الجوز، في تنشيط جزء من الدماغ الذي يتحكم في الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام.

الكاجو

أفادت الدراسات بأن تناوله يساعد في الحفاظ علي تكوين صحي للجسم.

اللوز

يساعد اللوز في زيادة الجسم من خلال، دفعة من العناصر الغذائية عالية الجودة، التي تساعدك في تحقيق أهدافك فى إنقاص الوزن.

فالت سامانثا ماكليود، خبيرة التغذية، أن اللوز يحتوي علي أكثر من 7 غرامات من الألياف.

كما يساعد اللوز، الذي يعد من الأطعمة الغنية بالألياف، علي تقليل العوامل الألتهابية في الجسم، وتحسين التمثيل الغذائي، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2.

بالأضافة إلي تحسين وظيفة الجهاز الهضمي، وربما حتى انخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون.

كما تحتوي حصتان اللوز علي أكثر من 12 غراما من البروتين، مما يجعله رائعا لمساعدتك في الحفاظ علي كتلة العضلات.

أهم  مكسرات لمرضى السكري

 

المكسرات هي واحدة من أفضل الوجبات الخفيفة، بما في ذلك لأولئك الذين يعانون من مرض السكري، والأمر كله يتعلق بتركيبتها المفيدة بشكل مدهش: عدد قليل من الكربوهيدرات، والكثير من البروتين والألياف والدهون النباتية.ويمكن أن تقلل الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة، الموجودة في المكسرات، من مستوى الكوليسترول "السيئ"، مما سيؤدي إلى تحسين وظائف القلب والأوعية الدموية.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، ستكون المكسرات مفيدة جدا لأي منها، نحلله في هذه المادة.
 الصنوبر

ستكون هذه المكسرات مفيدة لمرض السكري لإنها مفيدة بشكل خاص للأطفال والنساء الحوامل وكبار السن تحتوي المكسرات على الأحماض الأمينية والتوكوفيرول وفيتامين ب، والتي تسمح لك بالحفاظ على مستويات الجلوكوز وتحسين عمليات التمثيل الغذائي. 

الفول السوداني

يجب على النساء المصابات بمرض السكري والسمنة تناول الفول السوداني، لأن هذه المكسرات لها الكثير من الخصائص المفيدة. يحتوي على البروتين والألياف، والتي بفضلها يمكنك إنقاص الوزن، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وعند تناول هذه المكسرات، لن يزداد تركيز الجلوكوز في الدم ولا تأكل أكثر من 28 قطعة في اليوم حتى لا تؤذي نفسك.

الفستق

لا يمكن لمرضى السكري تناول أكثر من 45 قطعة من هذه المكسرات يوميا ومن المعروف أنها يمكن أن تقلل من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، وتنخفض كمية الكوليسترول "السيئ" أيضا، مما يؤثر سلبا على عمل القلب.
 

مقالات مشابهة

  • ننشر أفضل المكسرات لخسارة الوزن
  • الادخار والاستثمار في بنك مصر 2024.. تعرف علي أعلي عائد شهادات في مصر
  • رفع 950 حالة إشغال ثابت ومتحرك بدمنهور والدلنجات
  • نتنياهو: نلتزم باتفاق وقف إطلاق النار المحتمل شريطة الحفاظ على الخطوط الحمراء الإسرائيلية
  • كيف يمكن للنساء خسارة الوزن بسرعة أكبر؟
  • إصابة شاب بجروح خطيرة برصاص الاحتلال في طولكرم
  • بقيمة 1.249 تريليون جنيه.. المركزي المصري يقبل أعلى فائض سيولة في عطاء الودائع الأسبوعية
  • وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور بالأغواط
  • النساء أكثر عرضة للإصابة.. تفاصيل وأهم أعراض الإصابة بمرض التصلب المتعدد (فيديو)
  • باحثون يقارنون بين عقارين لإنقاص الوزن