الثورة نت|

أنهى صلح قبلي بأمانة العاصمة تقدمه محافظ إب عبدالواحد صلاح، قضية قتل بين أسرتين من آل صلاح وآل الصباحي من منطقة ذي أشرع مديرية الرضمة بإب.

وخلال الصلح بحضور عضوي مجلسي النواب على الزنم، والشورى عبدالله الفرح، ووكيل وزارة السياحة صادق صلاح، أعلن أولياء دم المجني عليه حسين أحمد الصباحي، العفو عن الجاني عبدالاله عبدالله صلاح، والتنازل عن القضية لوجه الله واستجابة لدعوة قائد الثورة ورئيس مجلس السياسي الأعلى بحل قضايا الثارات.

وثمن محافظ إب الجهود التي بٌذلت لحل القضية وإغلاق ملفها.. مؤكدا أن التجاوب مع دعوة التصالح وحل النزاعات والخلافات يجسد تلاحم الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

ونوه بموقف أسرة المجني عليه والذي يجسد أصالة القبيلة اليمنية في العفو والتسامح والحرص على توحيد الجبهة الداخلية.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود لحل النزاعات وقضايا الثأر، وإشاعة قيم التسامح بين أبناء الوطن.

فيما أشاد أعضاء لجنة الوساطة بجهود محافظ المحافظة والخيرين في معالجة القضية بطرق مرضية للجميع، وبما يسهم في قطع دابر الفتنة.

وحثوا الجميع على تجاوز الخلافات والتسامي على الجراح وتوجيه البندقية صوب العدو الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

حضر الصلح أركان حرب محور الضالع العميد معاذ جباري، ومدير مديرية التحرير ناجي الشيعاني، وعدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بمحافظتي صنعاء وإب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: إب صلح قبلي

إقرأ أيضاً:

الأهلي يُفكر في العفو عن لاعبيه من عقوبات السوبر الإفريقي

 

كشفت مصادر مطلعة داخل النادي الأهلي عن وجود مقترح بالعفو عن اللاعبين من العقوبات المحتملة المتعلقة بخسارة السوبر الإفريقي.

ويهدف هذا الاقتراح إلى تقديم دفعة معنوية للاعبين قبل بدء بطولة السوبر المحلي، المقررة في أبوظبي بمشاركة الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

قائمة منتخب تونس لمواجهتي جزر القمر في تصفيات كأس أمم إفريقيا إنزاجي يحسم قراره بشأن خلافة تين هاج في مانشستر يونايتد

وأكدت المصادر خلال تصريحات صحفية، أن قطاع الكرة في الأهلي يفكر في تأجيل تنفيذ العقوبات المتعلقة بخسارة لقب السوبر الإفريقي أمام الزمالك حتى بعد انتهاء السوبر المحلي، وذلك لتحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز.

وأشارت المصادر، إلى أن هذا التأجيل يأتي كفرصة للاعبين لتعويض خسارة اللقب الإفريقي وكسب ثقة جماهيرهم مجددًا، مع الإشارة إلى أن أي خسارة في بطولة السوبر المحلي قد تؤدي إلى تشديد العقوبات على اللاعبين.

مقالات مشابهة

  • ورقة علمية تبحث في حالة محور المقاومة كنموذج للمذهبية في النزاعات الدولية
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على حل النزاعات التجارية من خلال المشاورات
  • الصين تعزز الحل العادل والفعال للنزاعات التجارية الدولية
  • الصين تحث الاتحاد الأوروبي على العودة إلى المسار الصحيح لحل النزاعات التجارية
  • الأهلي يُفكر في العفو عن لاعبيه من عقوبات السوبر الإفريقي
  • أذكار الصباح والمساء.. «اللهم إنا نسألك العفو والعافية»
  • عناصر حوثية تعتدي على والد الطفلة المغتصبة ” جنات” لإجباره العفو عن المغتصب
  • محافظ القليوبية يشدد على سرعة إنهاء ملفات التصالح
  • نصية: إنهاء الفوضى وتعيين المناصب السيادية يعتبر مكسب لكل الاطراف
  • مفاجأة مدوية في قضية أحمد فتوح.. العفو عنه مجاناً