أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر  وخلق قدوات عربية قادرة على إلهام الشعوب العربية والإسلامية، والاهتمام بتنمية قدرات الشباب العربي وتنمية مواهبهم في مختلف الميادين، وتأهيلهم للمشاركة في حمل راية السلام وتعزيز فرص التقارب بين الشعوب في المستقبل القريب.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلته السفير عبد العزيز المطر، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى جامعة الدول العربية، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

 الإمام الأكبر يؤكد  اعتزاز الأزهر بالعلاقة  مع المملكة العربية السعودية وقياداتها الحكيمة

 


أعرب فضيلة الإمام الأكبر عن اعتزاز الأزهر بالعلاقة التي تربطه مع المملكة العربية السعودية وقياداتها الحكيمة، والتعاون والتشارك في مختلف القضايا التي تخدم الإسلام والمسلمين، مقدرًا جهود خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان، في دعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

من جانبه، أعرب السفير عبد العزيز المطر عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر، وتقديره لما يقوم به فضيلته من جهودٍ لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، واتفاقه مع رؤية فضيلته في ضرورة الاستفادة من كل الجهود المبذولة لتعزيز التلاحم والتضامن العربي، وتسخير هذه الجهود بما يخدم أهداف التقارب وتقدم الشعوب العربية والإسلامية.


أعلنت الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، عن موافقة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على إقامة معسكر بمدينة البعوث الإسلامية بالعصافرة بمدينة الإسكندرية لـ(٢٥٠) طالبًا من طلاب مدرسة الإمام الطيب لحفظ القرآن الكريم.


وأوضحت د. نهلة أن المعسكر يأتي مكافأة لهؤلاء الطلاب تقديرًا لحفظهم القرآن الكريم، ومداومتهم في تلقي العلم بمعاهدهم وكلياتهم التي يدرسون بها بجانب مدرسة الإمام الطيب، مشيرة إلى أن المعسكر يشمل لقاءات فكرية ورحلات ترفيهية لمعالم الإسكندرية.

 

كان قد أعلن مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب عن انعقاد ورش لتعليم رسم الكاريكاتير والبورتريه في الفترة من 28/8/2023 وحتى 31/8/2023، في الثالثة عصرا، على يد فنانين متخصصين، وذلك على هامش مسابقة ملتقى الأزهر الدولي الثاني للكاريكاتير والبورتريه للعام الحالي.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإمام الأكبر الشعوب الاسلامية قدرات الشباب المستقبل القريب العربیة والإسلامیة الإمام الأکبر شیخ الأزهر

إقرأ أيضاً:

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة

يمانيون../
نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا في صنعاء، اليوم، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بعنوان “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”.

وندد المشاركون في الوقفة، بحضور رئيس الجامعة، الدكتور خالد صلاح، ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أستاذ دكتور نعمان النجار، باستمرار جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

ورفع المشاركون اللافتات والشعارات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة؛ بدعم ومساندة أمريكية وغربية، وبتواطؤ مهين لبعض الأنظمة العربية والإسلامية.

وأشاد البيان الصادر عن الوقفة بالمواقف الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف بلدان العالم، وصمود وصبر واستبسال المقاومة في غزة، والعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق.

وبارك العمليات المشتركة للقوات المسلحة اليمنية مع المقاومة الإسلامية في العراق.

ونوَّه البيان بدور القوات المسلحة اليمنية المتصاعد في ردع القوات الأمريكية وبارجاتها الحربية في البحرين الأحمر والعربي.. معبّرا عن دعم ومساندة الشعب اليمني وقواته المسلحة للشعب اللبناني ومقاومته في حزب الله إذا ما فكر العدو الصهيوني بشن عدوان شامل على لبنان.

ودعا الدول العربية والإسلامية إلى القيام بدورها، وتحمّل مسؤوليتها في فضح جرائم الكيان الصهيوني وداعميه الغربيين.. معبّرا عن الأسف الشديد لدخول مواد غذائية ومساعدات للكيان المجرم في الوقت، الذي تشتد فيه المجاعة والأزمة الإنسانية بصورة غير مسبوقة في عموم قطاع غزة، ولاسيما في الشمال منه.

وأكد البيان على الشعوب العربية والإسلامية على التحرك الجاد والمسؤول تجاه القضية الفلسطينية وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية الشاملة للكيان الصهيوني وداعميه.

مقالات مشابهة

  • الاعتراف بالحق فضيلة
  • شيخ الأزهر يتوجَّه إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في جولة لجنوب شرق آسيا
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • شيخ الأزهر ينعى الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس ملك المغرب
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • نصر الله يوجه رسالة هامة عن إسرائيل و"الشيطان الأكبر" ويتحدث عن "فرصة إلهية عظيمة"
  • مظهر شاهين لـ"الشاهد": مشهد تسمم طالبات الأزهر كان مُفتعل لإقالة الإمام الطيب
  • عضو بـ "الأعلى للشئون الإسلامية": الإخوان أرادوا عزل شيخ الأزهر في عهد مرسي
  • ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من تحولها لـ "جمهورية قندهار".. فيديو